تهديد إرهابي جديد في ألمانيا ..ومائتي حادث اعتداء ضد مسلمين

اخلاء مهرجان روك أم رينغ الموسيقي
اخلاء مهرجان روك أم رينغ الموسيقي
برلين- وكالة أنباء المغتربين/كتب سعيد عبد الله/ قرر منظمو مهرجان موسيقي في نوربورغ إخلاء مكان المهرجان وقطع تقديم فقراته الموسيقية بسبب تهديد “إرهابي”. ولم يذكر المنظمون والشرطة تفاصيل وشكل هذه التهديدات.

أعلن منظمو مهرجان “روك أم رينغ” الموسيقي في ألمانيا اليوم أن المهرجان الذي حضره عشرات الآلاف من محبي الموسيقي قطع فقراته فجأة بسبب تهديد إرهابي.

وقال المنظمون إن الشرطة الألمانية طالبت رواد المهرجان الذي كان من المفترض أن يستمر عدة أيام بمغادرة المكان بسبب ما وصفته بـ “وضع خطر لدواع إرهابية”.

وقالت شرطة مدينة كوبلنس الألمانية: “الأمر جاء على خلفية وجود أدلة محددة لا يمكن معها استبعاد وقوع عمل إرهابي، والتحقيقات تدور الآن على قدم وساق”.

وقد ترددت عبر مكبرات الصوت في ساحة المهرجان تنبيهات مثل “بسبب تهديدات إرهابية سوف يقطع المهرجان أعماله اليوم، نأمل أن يستأنف المهرجان غدا، من فضلكم توجهوا إلى أبواب الخروج!”

وناشدت الشرطة الرواد التحرك بنظام والتوجه إلى خارج قاعات المهرجان ومغادرة أماكن التخييم.

ويعد هذا اكبر مهرجان لموسيقى “الروك” في ألمانيا وقد افتتح اليوم الجمعة وسط احتياطات أمنية مشددة في حي نورنبورغ رينج بمدينة نورنبورغ. وكان المنظمون يتوقعون حضور 90 ألف شخص من محبي الموسيقى.

وكانت ذروة المهرجان تتمثل في ظهور فرقة رامشتاين الموسيقية والتي كان مقررا لها العاشرة والنصف مساء اليوم.
وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن مهرجان روك أم رينغ قد تم ألغاءه في ليلة الافتتاح بعدما قالت الشرطة إنها تلقت معلومات بوجود تهديد مؤكد.

وذكر منظم المهرجان على موقعه الإلكتروني أنه “نظرا لتهديد إرهابي، فإن الشرطة نصحتنا بوقف المهرجان”.

ولم يتضح بعد عدد الجمهور، لكن كان من المتوقع حضور ما لا يقل عن 90 ألف شخص في المهرجان السنوي الذي يستمر لثلاثة أيام خارج مدينة نيوربرغ.

 مائتي اعتداء ضد مسلمين في ثلاثة أشهر فقط

كشفت الحكومة الألمانية في جواب على سؤال لكتلة حزب اليسار في البرلمان (بوندستاغ) عن عدد حالات الاعتداءات في البلاد بدوافع الكراهية للإسلام، مؤكدة أن غالبية الذين يقفون وراءها هم من اليمين المتطرف.

ذكرت صحيفة “نوين أوسنابريكر تسايتونغ” في عددها الصادر اليوم (الجمعة الثاني من يونيو/ حزيران 2017) أن السلطات الأمنية سجلت أكثر من 200 حالة اعتداء بدوافع الكراهية للإسلام خلال الربع الأول من السنة الجارية. ويتعلق الأمر بـ 208 حالة بالضبط كان يقف وراءها في الغالب عناصر من اليمين المتطرف.

ومن بين تلك الحالات هناك حملات تهديد وكراهية في الانترنت ضد المسلمين، مثلا ضد المحجبات أو المسلمين الرجال في الشارع، ولكن أيضا السب والقذف من خلفية نازية، إضافة إلى اعتداءات أخرى في شكل أضرار مادية ضد منازل يقطنها مسلمون. كما تم تسجيل اعتداءين بدنيين في ولاتي هيسن وبادن ـ فورتنبرغ.

وتؤكد هذه البيانات تراجع الاعتداءات بدوافع العداء للإسلام إلى مستوى ما كان عليه الأمر قبل موجة تدفق اللاجئين قبل عامين. وتم تسجيل نفس التراجع يشأن عدد التظاهرات والتجمعات المعادية للإسلام والتي بلغت 32 تظاهرة حاليا مقابل 80 تظاهرة عام 2016....المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!