معهد أبحاث التوظيف وسوق العمل الألماني يحرج الهجرة الألمانية ويكشف الحاجة للاجئين في هذه الوظائف فورا

التوظيف
التوظيف

برلين – وكالة أنباء المغتربين/كتب سعيد عبد الله/محرجا الهجرة الألمانية التي تواصل عملها العكسي لطرد اللاجئين ..أعلن معهد أبحاث التوظيف وسوق العمل الألماني اليوم أن عدد الوظائف الشاغرة في ألمانيا، بلغ في الربع الثالث من العام الجاري 1.1 مليون وظيفة. وأظهر الاستبيان الذي أعده المعهد ونشرت نتائجه اليوم في مدينة نورنبورغ (ولاية بافاريا جنوبي البلاد) أن عدد الوظائف الشاغرة، ارتفع بمقدار 174 ألف وظيفة مقارنة بنفس الفترة الزمنية لعام 2016.. وهو حسب صوت ألمانيا ما يكشف عن الحاجة للقوة العاملة من اللاجئين لتشغيلهم بدلا من السعي لطردهم خارج البلاد وعدم استغلال الكفائات

وفي سياق متصل، أفادت نتائج الاستبيان أن عدد الوظائف الشاغرة في غرب ألمانيا بلغ 84220 وظيفة، في حين وصل العدد في شرقي البلاد إلى 255400 وظيفة.

هذا وأوضحت البيانات أن نحو ثلثي الوظائف الشاغرة متاحة في شركات صغيرة. وقال الخبير في أبحاث سوق العمل، ألكسندر كوبيس “الطلب على العمالة ارتفع بقوة على وجه الخصوص في قطاعات النسيج والنقل والتخزين”. جدير بالذكر أن معهد أبحاث التوظيف وسوق العمل الألماني يجري هذه الدراسة أربع مرات سنويا، وتشمل بيانات نحو 6 آلاف شركة من كافة القطاعات.

ما هو حال الاقتصاد الألماني دون قطاع صناعة السيارات؟ فإذا جمعنا عدد الشركات الموردة فقط والتي تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في صناعة السيارات وتشغل أكثر من 20 عاملا، فإن العدد يصل إلى 1300 شركة.

يعمل حوالي 828 ألف شخص في صناعة السيارات. بعبارة أخرى: كل واحد من سبعة أشخاص يعملون في مجال الصناعة في ألمانيا يجني نقوده من قطاع صناعة السيارات.

عام 2016 بلغت إيرادات شركات صناعة السيارات الألمانية 407 مليار يورو، 63% منها جاءت من الزبائن خارج ألمانيا....المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...