أخبار السويد اليوم : حذروا أبنائكم من هذه المسابقة التي تنتشر في المدارس / حل لنزاع بقضية اخلاء شقة بعقد ايجار مؤقت / ناشطة سورية بالسويد تتحدث عن سحب الحكومة لأطفال اللاجئين /السويد امنه من وفيات هذه الحوادث

المغتربون
المغتربون

ستوكهولم-  وكالة أنباء المغتربين/نقدم لكم من مؤسسة صوت السويد الاعلامية أهم وأحدث أخبارالسويد اليوم

الخبر الاول – حذروا أبنائكم من هذه المسابقة التي تنتشر في المدارس  

انتشرت بسرعه في السويد ويجب تحذير ابنائنا منها حيث ظهرت في مدارس بلدية ليروم القريبة من يوتيبوري دعوات تشجع على المشاركة في مسابقة تفاعلية على الانترنت تتحدث عن الإبادة ضد اليهود.

وتقول اذاعة السويد في تقرير لها ان المسابقة كتب فيها ماذا تعرف عن المحرقة؟ اختبر معلوماتك!، وكُتب على الملصقات التي ظهرت في المدارس.

اميل بيكمان، مدير مدرسة ريدسبيري في بلدية ليروم تحدث للقناة الإذاعية الرابعة P4 يوتيبوري.

عندما ترى مثل هذا، تعتقد أنه شيء جيد للغاية. ولأننا في هذه الأيام بحاجة لمعرفة ما حدث فعلاً، هذا يعطي انطباعاً أولياً بالجدية، لذلك فهو خادع، يقول إميل بيكمان، مدير مدرسة ريدسبيري في بلدية ليروم.

“انظر هنا! ماذا تعرف عن المحرقة؟ اختبر معلوماتك!”

ظهر هذا الشعار على ملصقات عُلقت في مدرسة ريدسبيري في بلدية ليروم يوم الاثنين. الشعارات لم تصل البتة إلى الطلبة الذين كانوا في إجازة، وسرعان ما تمت إزالتها.

إميل بيكمان كان واحداً من أولئك الذين تفقدوا بسرعة الموقع الالكتروني الذي يحتوي مسابقة إنكار المحرقة.

أولئك الذين كانت إجاباتهم تؤكد على حدوث المحرقة، تلقوا الرد بأن إجابتهم خاطئة . وظهر الموقع الالكتروني الذي يقف وراء هذه المسابقة في نوفمبر/ تشرين ثاني من العام الماضي، وله صلات مع حركة المقاومة الشمالية النازية

أهم وأحدث أخبارالسويد اليوم من مؤسسة صوت السويد الاعلامية

الخبر الثاني –   حل لنزاع بقضية اخلاء شقة بعقد ايجار مؤقت

بعد مرور اكثر من نصف عام على انتهاء عقد سكن مؤقت لعائلة مؤلفة من زوجين وطفلين، تمكنت العائلة اليوم من الحصول على مهلة زمنية اضافية لكي تتمكن من ايجاد مسكن جديد تنتقل اليه.

وحسب ايكوت فالقصة بدأت عندما وقعت امل شبلي بعد 3 اشهر من وصولها الى السويد عام 2014 على عقد ايجار دون معرفة منها انه عقد مؤقت. العائلة رفضت مغاردة المنزل بعد انتهاء العقد رغم مطالبة شركة السكن بإخلاء الشقة. واليوم، في محكمة سولنا الابتدائية، كان موعد جلسة المحاكمة بعد وصول الخلاف الى القضاء السويدي، بحضور طرفي النزاع شركة السكن البلدية ممثلة بالحقوقي بيورن فوشمان، والمستأجرة امل شبلي.

مستشار المحكمة ماتياس مولر، وقبل البدء بالاستماع الى الشهادات، تساءل عما اذا كان ثمة رغبة بالتوصل الى حل يناسب الطرفين دون حكم المحكمة، وهو ما حصل بالفعل بعد مشاورات دامت قرابة ساعة، وانتهت الى تمديد مهلة بقاء العائلة في الشقة لمدة عام.

أهم وأحدث أخبارالسويد اليوم من مؤسسة صوت السويد الاعلامية
الخبر الثالت –    ناشطة سورية بالسويد تتحدث عن سحب الحكومة لأطفال اللاجئين
كتبت – مريم تولتش / تمارس هلا عكاري أنشطتها المختلفة بين الجالية السورية في مدينة مارياستاد السويدية، فهي المسؤولة عن  برنامج إذاعي بأربع لغات موجّه للاجئين  وتتلى فيه نشرة أهم الأخبار في السويد بالعربية، و كذلك تقرأ في مكتبة البلدية كلّ سبت قصة عربيّة للأطفال وتعدّ أيضاً أمسيات ثقافية إجتماعية تجمع اللاجئين بأهل المنطقة، كل هذا إلى جوار عملها كمسؤولة توظيف في بلدية المدينة، ومنصبها كعضو في الإتحاد السويدي السوري الذي يضم كافة المنظمات والمراكز السّورية في جنوب السّويد، لنتعرّف الى تفاصيل وضع اللاجئين بشكل عام والسّوريين بشكل خاص في السّويد ،
عن وضع العام للاجئين السوريين في السّويد قالت هلا عكاري

أستطيع القول ان الوضع جيّد، تقارير كثيرة وصفت اللّاجئين  السوريين بأن وضعهم مختلف عن بقيّة اللّاجئين لانهم اكثر ثقافة وتعليماً  وهناك نسبة كبيرة من الحرفيين  بينهم، وقسم جيّد منهم تعلّم اللغة في وقت قصير جداً، هناك إشكاليات بالنسّبة لقوانين اللجوء التي تغيرت بسبب تأثير اليمين المتطرّف ،فقد كانت الحكومة في السابق تمنح إقامة دائمة للّاجئ لمدة خمس سنوات يحصل في نهايتها على الجنسية السويدية ، أما الآن فأصبحت تمنحها لمدة ثلاثة عشر شهرا.

وحول حول سحب الحكومة لأطفال اللاجئين من أسرهم ووضعهم في مؤسسات خاصة، قالت

الذي يحصل انه بمجرد أن يشكو أحد الجيران من صوت صراخ أو بكاء أطفال ويشتبه بوجود اعتداء من الأبوين أو سوء معاملة فإنه يبادر للإتصال بالشرطة دون أن يستوضح من الأسرة، وهذا يوقع في إشكالات، فالشرطة تبادر لسحب الطّفل من ذويه، وبعد ذلك يحق لهم الشكوى من تصرّف الشّرطة وتوضيح حقيقة الأمر اذا كان الطفل يبكي او يصرخ لأسباب لا علاقة لها بمعاملة الأبوين، فالـ”خدمات الإجتماعية “ اي المؤسسة المسؤولة عن رعاية  الأطفال من قبل الحكومة لديها صلاحيات واسعة، وهناك سوء استخدام أحيانا للقوانين،  ولكن أيضا اذا لجأت الأسرة للمحكمة وأثبتت عدم وجود حاجة لسحب الابناء من الأسرة فإن المحكمة تعيد لهم الأطفال، وأعرف حالة تمّ فيها الشّك بأن الأب يحرم ابنته المراهقة من حرّيّتها، وتم سحب البنت للخدمات الإجتماعية على الرّغم من عدم رضاها، ولكنّ المحكمة أعادت البنت لأسرتها.

أهم وأحدث أخبارالسويد اليوم من مؤسسة صوت السويد الاعلامية
الخبر الرابع – السويد امنه من وفيات هذه الحوادث “

الحمد لله السويد امنه فق هبطت أعداد الاشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء حوادث الطرقات عام 2017 الى اقل مستوى لها في العصر الحديث، وفقاً للإحصاءات الصادرة عن مجلس إدارة النقل.  فقد بلغ عدد المتوفين 254 شخصاً في حوادث المرور عام 2017 أي أقل بنحو 16 شخص مقارنة بالعام الذي سبقه حسب ايكوت.

كما انخفضت أعداد الوفيات ضمن حركة مرور القطارات والنقل البحري.

إنه انخفاض تاريخي في الارقام، بالمقارنة مع عام 2007، فإن هذا الانخفاض هو 46 بالمائة. وبالتأمل من منظور 50 عاماً، حين كان لدينا ما بين 1200 و1300 حالة وفاة سنويا بمقدار ثلث حجم حركة المرور، فثمة تحسن حقيقي، يقول المدير العام لمجلس إدارة النقل يوناس بييلفنستام.

وتراوحت الوفيات الناجمة عن حوادث الطرقات في غضون عدة سنوات بنحو 260 شخصاً في السنة. وتظهر الإحصاءات الأولية لعام 2017 أن تراجع عدد المتوفين الى 254 لا يمكن اعتباره تحول في المنحنى، وفقاً لمجلس إدارة النقل.

ولكنه يُعد الرقم الأقل بعد الحرب العالمية الثانية. وكان الرقم القياسي السابق قد سُجل عام 2015 حيث وصلت أعداد الوفيات الى 259 شخصاً.

معظم الاشخاص الذين لقوا حتفهم كانوا فى حوادث مرور على الطرقات، 136 شخصاً، منهم سائقين وركاب، 35 كانوا على متن دراجات نارية و 24 شخص كانوا يركبون دراجات هوائية و 36 كانوا مشاة تعرضوا للدهس.

ويأمل مجلس إدارة النقل أن تؤدي التدابير الجديدة إلى المزيد من الانخفاض في معدل الوفيات.

على سبيل المثال، اعتبارا من 1 فبراير /شباط / فبراير، سيتم حظر استخدام الهاتف المحمول باليد أثناء قيادة المركبات، وفي مارس / آذار سنبدأ العمل الموسع بإصدار تحذيرات بشأن رخص القيادة، وقال المدير العام يوناس بييلفنستام في بيان صحفي.

وفي السكك الحديدية وقطارات الأنفاق وخطوط الترام، توفي 79 شخصاً عام 2017. وهو أقل بعشر مرات عن العام الذي سبقه. كان 71 من الذين قتلوا في مواقع يُحظر التواجد فيها على مسار القطارات، ويُرجح أن معظمها كانت حوادث انتحار، وفقا لمجلس إدارة النقل. وقد لقى 8 اشخاص حتفهم بسبب العبور فوق مسارات القطارات.

وفي حركة النقل البحري، لقى 21 شخصاً مصرعهم في حوادث المراكب الترفيهية، أي بانخفاض قدره 28 شخصاً عن العام 2016. وكان جميع القتلى العام الماضي من الرجال.

وكانت جميع الحوادث القاتلة “إصابات فردية” وقعت دون الاصطدام بالمراكب الأخرى والأشياء أو الأرض.

أما في حركة النقل الجوي، فقد لقي 4 اشخاص مصرعهم في حوادث القفز المظلي او بالطائرات الخفيفة

أهم وأحدث أخبارالسويد اليوم من مؤسسة صوت السويد الاعلامية…....المزيد

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: