ylliX - Online Advertising Network

طالبوا اللجوء يشتكون من هذا الخطأ في كندا

ByAdmin

سبتمبر 27, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
اللاجئين
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/خطأ كبير ضد ابناء اللاجئين حيث أعربت مجموعة من طالبي اللجوء في مقاطعة كيبيك عن استيائها من تعديل يتعلّق بتحديد الأمكنة الممولة من قبل حكومة كيبيك في دور الحضانة المخصصة لعائلات اللاجئين وطالبي اللجوء. وقالت هذه المجموعة بأن الإحجام عن قبول أطفالهم هو شكل من أشكال العنصرية التي تمارسها بحقهم سلطات كيبيك.
وحسب راديو كندا الدولي كانت مراجعة للقوانين المتعلّقة بمراكز الطفولة Centres De la Petite Enfance التي تمّولها حكومة كيبيك دخلت حيز التطبيق في شهر نيسان/ابريل الماضي وبموجبها أصبح قبول أطفال العائلات من طالبي اللجوء والواصلين حديثا إلى كيبيك محدودا جدا في هذه المراكز التي يموّلها القطاع العام.
ويشتكي المئات من الواصلين حديثا من استحالة إيجاد مكان لأولادهم في دور الحضانة هذه مما يضيع عليهم فرصة إيجاد التوازن والمصالحة بين دورهم كأهل ودورهم كعاملين فاعلين في مجتمعهم الجديد.
ويقص طالب اللجوء من هايتي فلاديمير ماتيو الذي وصل إلى كندا في العام 2017 مع طفلته وزوجته بأنه لم يستطع أن يُسجل ابنه الذي ولد في مونتريال ويحمل الجنسية الكندية في دار حضانة تحظى بالتمويل الحكومي. ويقول فلاديمير “إن من حق كل شخص حاصل على ترخيص بالعمل أن يكون مؤهلا للاستفادة من الخدمات الحكومية كافة”.
وفي هذا الإطار تقول السيدة مونيا ليفيك المسؤولة عن إحدى دور الحضانة في مونتريال بأن هناك 10 أطفال في مؤسستها من أصل 41 طفلا يتحدرون من عائلات لاجئة. ولكن انتساب هؤلاء إلى دار الحضانة التي تديرها يعود تاريخه إلى ما قبل العاشر من نيسان/ابريل الماضي تاريخ دخول القانون الجديد حيز التطبيق.
وتشير السيدة ليفيك إلى أنها مجبرة منذ ذلك التاريخ على رفض قبول كل الأطفال غير المؤهلين للإفادة من المنحة التي تقدّمها الحكومة لدار رعاية الأطفال التي تديرها.

وقد تقدّمت هذه المجموعة من طالبي اللجوء بشكوى رسمية إلى لجنة خقوق الانسان وحقوق الشباب....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا
للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!