ylliX - Online Advertising Network

سحب الجنسية الكندية

ByAdmin

سبتمبر 28, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
الحصول على الجنسية
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
اوتاوا- وكالة أنباء المغتربين/في خطوة رمزية صوت أعضاء مجلس العموم الكندي بالإجماع على سحب الجنسية الشرفية من زعيمة ميانمار أونج سان سو كي ردا على الجرائم التي ترتكب ضد أقلية الروهينغا.
ولن تطبق هذه الخطوة على الفور نظر لأن قرار منح الجنسية الشرفية كان مشتركا بين مجلسي العموم والشيوخ ويقول مسؤولون إن سحبها يتعين أن يتم بنفس الطريقة.
ومنحت كندا سو كي الجنسية الشرفية في عام 2007.
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الأربعاء إنه لا يمانع النظر في تجريد سو كي من الجنسية الشرفية لكن ذلك لن ينهي الأزمة في ميانمار التي فر منها أكثر من 700 ألف من الروهينغا بسبب حملة عسكرية ينفذها الجيش.
وصوت مجلس العموم بالإجماع أيضا في الأسبوع الماضي على وصف عمليات قتل الروهينغا بأنها إبادة جماعية وهي خطوة قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إنها مهمة.

وقال آدم أوستن المتحدث باسم فريلاند “تدعم حكومتنا هذه الخطوة ردا على تقاعسها (سو كي) المستمر في التعبير عن رفض الإبادة الجماعية للروهينغا وهي جريمة يرتكبها الجيش الذي تشاركه السلطة”.

وعلي جانب اخر أصدر القضاء الكندي ، حكما بتجريد هيلموت أوبر لاندر البالغ من العمر 94 عاما من جنسيته الكندية وذلك بسبب إخفاء تورطه في فرقة الموت النازية اثناء الحرب العالمية الثانية. وقال القاضي مايكل فلان، في حيثيات حكمه، “إنه من غير المتنازع عليه أن يحصل أوبر لاندر على جنسيته الكندية عن طريق التمثيل الزائف أو عن طريق إخفاء تورطه في قوات الأمن الخاصة في وقت فحصه للهجرة، مضيفا ليس هناك شك في أن فعل ذلك كان من شأنه أن يؤدي إلى رفض طلب الجنسية الخاصة به”. من جانبه قال وزير الهجرة والجنسية الكندية، حسين أحمد، إن قرار المحكمة يعيد تأكيد وجهة نظر الحكومة بأن كندا لا ينبغي أبدا أن تكون ملاذا لمجرمي الحرب والأشخاص الذين اتهموا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وكان أوبر لاندر، رجل أعمال متقاعد ومقيم في تورونتو، هاجر من أوكرانيا إلى كندا في العام 1954، وأصبح مواطنا كنديا بعد ست سنوات. وألغت الحكومة الكندية جنسيته الكندية للمرة الرابعة في حزيران 2017 مما دفعه مرة أخرى إلى اللجوء للمحاكم في محاولة منه لتجنب ترحيله، حتى أصدرت المحكمة الكندية حكمها اليوم بتجريده من جنسيته الكندية....المزيد 

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!