ylliX - Online Advertising Network

برلمانيون في السويد ينحدرون من أصول مهاجرة

ByAdmin

أكتوبر 11, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
المغتربون
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/راديو السويد كشف في تقرير له بأن نسبة البرلمانيين ذوي أصول مهاجرة لا تتجاوز 11.5 %، بينما تشكل هذه الفئة 24% من عدد السكان في السويد.
وفي تصريحات لايكوت قال أحمد عبد الرحمن، مؤسس أسبوع يارفا السياسي، حيث يجتمع رؤساء الأحزاب مع سكان ضاحية يارفا ذات الأغلبية المهاجرة، بأنه من المهم تواجد تجارب مختلفة والتعددية في وجهات النظر، عند اتخاذ القرارات الكبيرة التي تؤثر على حياة الناس.
وأظهر التحقيق الذي أجرته الإذاعة السويدية، بأن نسبة الأعضاء في البرلمان المنحدرين من أصول مهاجرة، وهذا يعني المولودين خارج السويد، أو إن والديهم مولودان خارج السويد، لم ترتفع مقارنة بالانتخابات الماضية.
ومن جهته قال باتريك أوباري، باحث في العلوم السياسية بجامعة يوتبوري، بأن عدم رؤية ممثلين في الأحزاب الموجودة أمر غير سليم، لا سيما وإننا نعتبر الديمقراطية في السويد ديمقراطية تمثيلية. وقد يؤدي ذلك إلى سخط الناخبين وعزفهم عن التصويت.
وفيما يتعلق بالأحزاب، فقد تصدر حزب اليسار القائمة بأكبر نسبة من الأعضاء ذوي الأصول المهاجرة، بنسبة 32%، يليه حزب الليبراليين بنسبة 20%، وجاء ديمقراطيو السويد بأدنى اللائحة بنسبة 3%.
 وقال آرون إيتسلر، سكرتير حزب اليسار، بأن العديد من الأشخاص ذوي الأصول المهاجرة يشعرون أنفسهم مرحبين بهم في الحزب، كما أن العديد منهم ينشطون في الحزب ويترشحون على قوائم الحزب في الانتخابات. واعتبر إيتسلر بأن ذلك تقدير جيد للحزب.
وفي تعليقه لراديو السويد، أكد البرلماني جمال الحاج عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، على أهمية تنشيط المولودين خارج السويد، والوافدين حديثاً، في المجتمع السويدي والأوساط السياسية. وأشار في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تفسح الأحزاب المجال أمام السياسيين ذوي الأصول الأجنبية لاستلام مراتب عالية، كتصدر لوائح الانتخابات على سبيل المثال.

أما بالنسبة للاشتراكي الديمقراطي، فقد حل الحزب في المرتبة الخامسة من بين كل الأحزاب، حيث لم تتجاوز نسبة البرلمانيين المنحدرين من أصول أجنبية أكثر من 10% بالنسبة للحزب. وأشار جمال الحاج بأن التراجع الذي شهده الحزب بشكل عام، أثر على تمثيل المولودين خارج السويد في مجموعته البرلمانية....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب
Khaled Abdelkarem

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا
للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!