ylliX - Online Advertising Network

هام حول بطاقة اللجوء (LMA-kort) ل م آ في السويد

ByAdmin

أكتوبر 12, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
……..- وكالة أنباء المغتربين/إن ل م آ ترمز الى قانون استقبال طالبي اللجوء. إن بطاقة ل م آ هي بطاقة بلاستيكية تحمل صورتك، و تثبت أنك من طالبي اللجوء.
عند تقديمك للجوء في السويد، يتم تصويرك لتحصل بعد ذلك على البطاقة المسماة ل م آ. إن هذه البطاقة ليست بطاقة إثبات شخصية (بطاقة الهوية)، وإنما بطاقة تثبت أنك طالب لجوء وأنه يحق لك البقاء في السويد في انتظار القرار. إن هذه البطاقة شخصية وتحل محل الإيصال الذي كنت قد حصلت عليه عند تقديم طلبك للحصول على اللجوء.
احتفظ دائماً ببطاقة LMA معك
قم بإظهار بطاقة LMA الخاصة بك عند الاتصال بالسلطات. ويمكن في بعض الحالات استخدام بطاقة ل م آ لإثبات شخصيتك عند استلامك لطرد بريدي مرسل من خارج السويد أو بريداً مسجلاً مرسلاً من دائرة الهجرة.
في بعض الحالات تقوم بدفع تعرفة مرضية منخفضة إذا قمت بإظهار بطاقة LMA عند زيارتك للمراجع الطبية. يمكنك أيضا دفع رسوم أقل لمعظم الأدوية المنصوص عنها بوصفه طبية من طبيب إذا قمت بإظهار البطاقة في الصيدلية.
يوجد تحت صورتك في بطاقة ل م آ رقم من المستحسن ذكره عند التحدث مع موظفي “مصلحة الهجرة”، فعبر هذا الرقم، سيكون من السهل الوصول بسرعة الى الأمور المتعلقة بقضيتك.
إذا فقدت بطاقة LMA
إذا تمت سرقة بطاقتك، أو إذا ما كانت قد فقدت، فعليك الإبلاغ عن ذلك إلى الشرطة. تحصل بعد ذلك على تقرير شرطة تقوم بأخذه معك عندما تذهب إلى وحدة الاستقبال الخاص بك لترتيب بطاقة ل م آ جديدة لك.
فترة صلاحية بطاقة LMA
تكون أول بطاقة ل م آ صالحة لمدة أربعة أشهر. ثم تحصل بعدها على بطاقة جديدة تكون صالحة لمدة ستة أشهر. لا تحتاج إلى تقديم طلب جديد للحصول على بطاقة جديدة عند انتهاء مدة صلاحية البطاقة القديمة، حيث أن ارسال البطاقة الجديدة سيتم بشكل أوتوماتيكي إلى وحدة الاستقبال الخاصة بك حيث يمكنك القيام بإحضارها من هناك.
تفقد حقّك في المعونة المالية اذا إتُخِذ ضدّك قرار بالطرد أو الإبعاد وبدأ القرار بالنفاذ، أو عند انتهاء المهلة المخصصة للمغادرة الطوعية. ويسري هذا على البالغين الذين لايعيشون سوية مع أطفال تحت سنّ 18 عاماً ولهم حق حضانتهم.
 يتوجب عليك اعادة البطاقة إذا كنت قد حصلت على إقامة، أو إذا كان يتوجب عليك مغادرة السويد.

إذا كنت دون 16 سنة من العمر

إذا كان عمرك 16 سنة أو أكثر فتحتاج الىالحصول على الإستثناء من لزوم تصريح العمل للتمكن من العمل في السويد. إن هذا الأمر يسري سواء كنت قد حضرت الى السويد بصحبة عائلتك أو إذا كنت من القصر غير المصحوبين بذويهم.
إذا كنت دون سن ال 16 سنة فلا تحتاج للحصول على الإستثناء من لزوم تصريح العمل للتمكن من مزاولة التدريب الصيفي الذي توفره البلديات أو بعض الأعمال الخفيفة أو تنفيذ بعض المهام. لا تحتاج لموافقة دائرة الهجرة على أمر توظيفك إلا أنه يجب عليك الحصول على موافقة ولي الأمر (أو إذا كان لديك مرشد وصي) على العمل.
تذكر أن ليس الراتب فقط وإنما أي تعويض آخر قد تحصل عليه، كبطاقة الهدية القابلة للصرف في المحلات التجارية على سبيل المثال، قد تؤثر على حقك في الحصول على المساعدة من دائرة الهجرة.
إذا صدر قرار بحقك بالابعاد أو الطرد
تبقى محتفظاً بالإستثناء من لزوم تصريح العمل طالما كنت تبدي تعاوناً في سبيل مغادرة البلاد. في حال عدم التعاون من أجل مغادرة البلاد، فإن الإستثناء لن يعود صالحاً.
في حال رفض طلب لجوئك

إذا كنت قد عملت خلال فترة انتظار القرار، فيمكنك أن تتقدم بطلب الحصول على تصريح العمل إن حصلت على رفض لطلب لجوئك....المزيد 

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!