ylliX - Online Advertising Network

الهجرة إلى كندا من هنا

ByAdmin

أكتوبر 17, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
إدارة الهجرة واللاجئين والجنسية
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/هام لمن يخطط للسفر لكندا هذه خطوات الهجرة إإلى كندا من مصر واليمن  وسوريا والعراق والسعودية والكويت والبحرين والمغرب وتونس والجزائر وسلطنة عمان والاردن وفلسطين وقطر والعراق والسودان والصومال
ان شروط الهجرة إلى كندا تختلف بإختلاف الهدف من هذه الهجرة، حيث تحدد وزارة الهجرة والمواطنة الكندية مجموعة من الشروط التي بناءاً عليها يتم تحديد نوع التأشيرة التي يتم إصدارها إلى المواطن العربي الذي يرغب في السفر إلى كندا، وفي ما يلي مجموعة الشروط الأساسية الواجب توافرها في المهاجر إلى كندا :
    الشرط الأول : يتمثل في إتقان الفرد المهاجر إلى كندا لإحدى اللغتين سواء كانت الإنجليزية أو الفرنسية، وذلك على أساس أنهما هما اللغتان المتعارف عليهما في داخل حدود كندا.
    الشرط الثاني : آلا يكون الفرد المهاجر سئ السمعة أو عليه بعض من الأحكام الجنائية، حيث يعتبر الشعب الكندي من أكثر شعوب العالم آمناً وسلاماً وإحتراماً في نفس الوقت، لذا فيجب عليك إذا أردت أن تهاجر إلى كندا أن تكون حسن السمعة.
    الشرط الثالث : أن تكون متمتع بصحة جيدة وخالي تماماً من أي أمراض جسمية أو عضوية، حيث تقوم كندا بوضع مجموعة من المحاذير القوية من أجل هذا الشأن حتى لا يُنقل أي مرض لأي مواطن كندي من جراء أي مهاجر.
يجب أن يقوم المهاجر إلى كندا بتحديد البرنامج الخاص به والذي بناءاً عليه قد إتخذ قرار الهجرة إلى كندا.
بعد تحضير كافة الأوراق والمستندات المطلوبة ( شهادة الميلاد، وثيقة الزواج، الشهادة العلمية، شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، شهادات ميلاد الأولاد، إثبات إمتلاك أموال بالبنك، وثيقة خبرة عن المجال المهني الذي ستهاجر للعمل به ) يجدر بك أن تقوم بالتسجيل ضمن الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية.

اهم الشروط والخطوات التي يجب على أي مهاجرعربي إلى كندا أن يقوم بها آلا وهي فتح حساب بنكي في داخل أحد البنوك ، حيث يعد شرط أساسي من الشروط التي تفرضها وزارة الهجرة الكندية على أي فرد يقوم من جانبه بالتقدم لطلب هجرة إلى كندا.

بموجب قوانين الهجرة الكندية، يمكن للشخص مطالبة وضعه كلاجئ وذلك حسب الاتفاقية التي تنص على اللجوء أو علي حسب الشخص المحتاج إلى حماية.

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

البلدان المصنفة من قبل دائرة اللجوء والهجرة
ويمكن تصنيف طالب اللجوء كفرد من البلاد المصنفة حسب المنشأ . كما ينبغي أن تندرج بلد المنشأ لطالبي اللجوء تحت قائمة بلدان ويجب على طالبي اللجوء الذين ينتمون إلى بلدان DCO أن يكونوا على علم بأن الجداول الزمنية لطالبي اللجوء من دول لا تندرج تحت قائمة تختلف عن طالبي اللجوء من دول .
من الضروري أن تعرف ما إذا كان بلدك تندرج تحت قائمة بلدان . ولمعرفة ذلك، يرجى زيارة الموقع http://www.cic.gc.ca/english/refugees/reform-safe.asp
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة،وحسب صوت كندا  يرجى الاتصال ببرنامج فرست كونتاكت حيث يقوم متطوع بتقديم المساعدة.
منظمات حكومية مهمة:
وتشارك هذه المنظمات الحكومية الثلاث مباشرة خلال عملية طلبك. فإذا قمت بتغيير عنوانك أو رقم الهاتف الخاص بك، يجب عليك الاتصال بكل منظمة على حدة لتزودها بمعلوماتك الجديدة.
الأشخاص المحتاجين للحماية: هم الناس الذين إذا عادوا إلى مكان جنسيتهم أو اقامتهم يواجهون التعذيب، خطرا على الحياة، أو خطر لمعاملة قاسية وغير عادية أو العقاب.
اتفاقية اللجوء: اللاجئين هم الأشخاص الذين هم خارج بلدهم ولديهم خوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد بسبب عرقهم أو دينهم أو رأيهم .السياسي أو الجنسية، أو الانتماء إلى فئة اجتماعية
معينة
هذا الموضوع من ترجمة مؤسسة صوت كندا الاعلامية
دائرة اللجوء والهجرة ـ قسم حماية اللاجئينIRB-RPD)
يراجع الأوراق والمستندات )BOC( الخاصة بطلب اللجوء
عقد جلسة الاستماع الخاصة بلجوئك تقرر إذا كان طلب لجوئك تم قبوله أرفضه
العنوان: Library Square, 16th Floor 300 West Georgia Street Vancouver BC V6B 6C9
هاتف: 5946-666-604او -787-866-1 7472
فاكس: 3043-666-604 موقع الكتروني www.irb-cisr.gc.ca
الهجرة واللجوء والمواطنة الكندية )IRCC
تقرر ما إذا كنت مؤهلا لتقديم طلب اللجوء من داخل كندا
عمل تصاريح العمل والتأمين الصحي الفدرالي المؤقت )IFH)
العنوان: Hornby Street 1148 Vancouver, BC V6Z 2C3
هاتف:2100-242-888-1 موقع الكتروني: 
www.cic.gc.ca
مكتب خدمات الحدود الكندية)CBSA(
تقرر ما إذا كنت مؤهلا لتقديم طلب اللجوء عند نقطة العبور تسيطر على الحدود الكندية ترتب عملية ترحيلك من كندا إذا تم الحصول على قرار سلبي بما يخص طلب اللجوء الخاص بك لهم الحق في الاحتجاز إذا لم يتمكنوا من
تأكيد الهوية الخاصة بك، إذا كانوا يعتقدون أنك قد تمثل خطرا، أو إذا كانوا يعتقدون أنك قد لا تتوافق مع قوانين الهجرة كندا
العنوانLibrary Square, 7th Floor : 300 West Georgia St, Vancouver, BC, V6B
6C9 هاتف: 9999-461-800-1
www.cbsa.asfc.gc.caموقع الكتروني:
إذا لديك أي سؤال أو استفسار الرجاء الاتصال بالصليب الأحمر على الرقم 1-866-771-8858أو 8858-787-604
هذا الموضوع من ترجمة مؤسسة صوت كندا الاعلامية
إيجاد الممثل القانوني لمساعدتك في ملء استمارات اللجوء وفي جميع خطوات عملية اللجوء. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، الرجاء الاتصال برقم الفريست كونتكت وسوف يقوم بمساعدتك أحد المتطوعين.
هناك جدولان زمنيان لطالبي اللجوء في كندا. اختار أي جدول زمني تندرج تحته:
أنا قدمت طلب اللجوء عند نقطة الدخول (المطار، الحدود البرية، الميناء) أنا قدمت طلب اللجوء من داخل كندا لمكتب الهجرة واللجوء
والمواطنة الكندية (IRCC) أو أريد أن رفع دعوى لدائرة (IRCC)
لمكتب خدمات الحدود الكندية )CBSA)
اليوم الأول
استكمال اجراء المقابلة الخاصة بك عند نقطة العبور. إذا كنت مؤهلا لتقديم طلب اللجوء، سوف تتلقى ما يلي:
ـ استمارة طلب اللجوء )BOC(والتي يتم تسليمها خلال ٥١ يوم إلى مكتب دائرة اللجوء والهجرة .
ـ موعد لعقد جلسة الاستماع الخاصة بك في غضون ٥١ يوماً إذا كنت من قائمة البلاد المصنفة من قبل دائرة اللجوء والهجرة )DCO(وفي غضون ٠٦ يوماً إذا كنت من أي بلد آخر.
اليوم الأول
اذهب الى مكتب اللجوء والهجرة والمواطنة الكندية IRCC أو قم بتحميل استمارات اللجوء من الموقع الالكتروني:
http://www.cic.gc.ca/english/refugees/inside/applyhow.asp

الذهاب إلى مكتب اللجوء والهجرة والمواطنة الكندية (IRCC) لتسليم المستندات
الخاصة بطلبك. يجب عليك ان تصل مبكرا في هذا اليوم وذلك قبل الساعة العاشرة صباحاً كما يجب عليك مرافقة مترجم إذا كنت لا تتكلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. سيتم مراجعة طلبك وسيتم تحديد موعد للمقابلة الخاصة بك لتحديد ما إذا
كنت مؤهلا أم لا.
يجب عليك حضور المقابلة الخاصة بك لتحديد ما إذا كنت مؤهلاً أم لا. إذا كنتمؤهلا سوف تحصل على تاريخ لعقد جلسة الاستماع في موعد أقصاه 03 يوماً وذلك إذا كانت بلدك تندرج ضمن البلدان المصنفة من قبل دائرة اللجوء والهجرة ( DCO’S) وفي موعد لا يتجاوز 03 يوماً إذا كانت بلدك لا تندرج ضمن البلدان المصنفة
من قبل دائرة اللجوء والهجرة (DCO’S).
اليوم الخامس عشر (٥١)
يتم تسليم استمارة طلب اللجوء الخاصة بك لدائرة اللجوء والهجرة.
عشرة أيام قبل عقد جلسة الاستماع
يتم تسليم الأدلة لدائرة اللجوء والهجرة
٥١ يوماً إذا كنت تندرج تحت قائمة الدول المصنفة من قبل دائرة اللجوء والهجرة ) أو ستون يوماً (60) إذا كنت خلاف ذلك يتم عقد جلسة الاستماع في دائرة اللجوء والهجرة )
ثلاثون يوماً (٠٣) إذا كنت تندرج تحت قائمة الدول المصنفة من قبل دائرة اللجوء والهجرة أو ستون يوماً (٠٣) إذا كنت خلاف ذلك
يتم عقد جلسة الاستماع في دائرة اللجوء والهجرة )
إذا لم يطعن الوزير قرار اللجوء الخاص بك في غضون ٥١يوم، يمكنك تقديم طلب لمكتب اللجوء والهجرة والمواطنة الكندية)( وذلك للحصول على الإقامة الدائمة.
قم بالبحث عن الاستشارة القانونية  قم بتقديم طلب لقسم طلب...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!