ylliX - Online Advertising Network

المئات يحتفلون بالحشيش قانوني لأول مرة في كندا

ByAdmin

أكتوبر 19, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
نشرة أخبار كندا اليوم
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/أمام 111 متجرا بمختلف أنحاء البلاد، اصطف المئات من الكنديين أمام محلات بيع الماريجوانا حيث تم طرحها لأول مرة بصورة قانونية ومرخصة لتكون بذلك كندا أول دولة تسمح بذلك
ورصدت عدسة صحيفة الديلي ميل البريطانية، صورا أظهرت سعادة الجماهير الذين اصطفوا في طوابير طويلة انتظارا لدورهم في شراء مخدر الماريجوانا بعد حظر اقترب من قرن كامل لشرب أو حيازة أو الاتجار بهذا المخدر.
وتأتي تلك الخطوة بعد جهود عامين لحكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والتي سعت إلى إقرار قانون يجيز بيع الماريجوانا في محلات بصورة رسمية أملا في توجيه ضربة للسوق السوداء وجعل الأمر مقنن، فيما أرجع الخبراء إلى أم تنظيم البيع سيحتاج إلى بعض الوقت وأن المشترين سيستمروا في الشراء من السوق السوداء حتى انتظام الأمور وتوفر المخدر بصورة مناسبة في المتاجر الرسمية.
من جهتها، أطلقت شرطة تورنتو حملة توعية للتأكيد على المواطنين بعدم الإبلاغ عن جيرانهم في حال وجود المخدر معهم، كون شراءه وشربه أصبح قانونيا وغير مخالف.

وتعد هذه الخطوة هي فوز سياسي لحكومة ترودو الذي تعهد بإضفاء الشرعية على الماريجوانا في حملته الانتخابية عام 2015 وذلك لجني الأرباح وتنظيم الإنتاج والتوزيع والاستهلاك لمنتج يستهلكه الملايين من الكنديين بشكل غير قانوني.
وتحدّى عشرات الأشخاص البرد في مدينة سانت جونز (الشرق) لساعات لشراء الغرامات الأولى من الماريغوانا في متجر تابع لسلسلة “تويد” فُتح خصيصا للاحتفاء بهذا الحدث التاريخي في البلد.

وفي غضون ذلك، قال مسؤول حكومي إن “أي شخص لديه اتهامات سابقة بحيازة ما يصل إلى 30 غراماً من الماريغوانا – وهو الآن الحد القانوني المسموح به – سيتم العفو عنه”.
وكانت كندا قد أعلنت أمس تقنين استهلاك الماريغوانا لأغراض الترفيه، لتصبح بذلك أول دولة في مجموعة الدول العشرين تتخذ هذه الخطوة.
وأظهرت صور تم تداولها بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الطوابير التي وقف بها الكنديون بانتظار دورهم لشراء الماريغوانا في سعادة بالغة.
وأظهر بعض مستخدمي “تويتر” سعادتهم البالغة بالقرار الحكومي الجديد، حيث غرد أحد الأشخاص قائلاً: “أنا سعيد جدا بهذا القرار، الآن أصبح بإمكاني تدخين الماريغوانا في الأماكن العامة”.
وعبر شخص آخر عن دعمه للقرار قائلاً: “أنا لا أدخن أي شيء، ولم أجرب حتى السجائر منذ ما يقارب الخمسين عاما، ولكني سعيد جدا أن كندا اتخذت هذه الخطوة. نأمل أن يتم استخدام الإيرادات الضريبية من بيع الماريغوانا بشكل مسؤول”، بينما علق كثيرون على الخطوة الجديدة بقولهم “يوم أعشاب سعيد يا كندا”.

ومن جهة أخرى، عارض بعض رواد “تويتر” القرار، وكتب أحدهم “لا أعتقد أنه تم إجراء دراسات كافية حول الآثار طويلة الأمد للاستهلاك المستمر للماريغوانا خاصة بالنسبة للمراهقين»، في حين عبر البعض عن قلقهم من الاستهلاك الخاطئ للماريغوانا، مشددين على ضرورة عدم القيادة بعد تدخينها مباشرة....المزيد 

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب
Khaled Abdelkarem

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!