ylliX - Online Advertising Network

التو كندا توافق على توطين “الخوذ البيضاء” بسوريا وعائلاتهم

ByAdmin

أكتوبر 20, 2018 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
المغتربون
عواصم - وكالة أنباء المغتربين/
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/ صـرحت ​الحكومة​ الكندية أنها تستعد لتوطين مجموعة من متطوعى “​الخوذ البيضاء​” – ​الدفاع المدنى​ فى مناطق إِسْتِحْــواذ الفصائل السورية المعارضة – وأفراد من عائلاتهم، مشيرة إلى أنها لن تعلن عن موعد وصولهم إلى أراضيها ولا أين هذا وسوف يتم توطينهم.
ومن هنا فقدقد أَنْبَأَت وزير وزير الخارجية ​كريستيا فريلاند​ ووزير شؤون ​الهجرة​ و​اللاجئين​ والجنسية أحمد حسين – فى بيان أوردته قناة “سكاى نيوز” الإخبارية – أن “كندا تعمل مع مجموعة أساسية من الحلفاء الدوليين على إعادة توطين مجموعة من الخوذ البيضاء وعائلاتهم بعد أن اضطروا إلى الفرار من ​الجمهورية السورية​ نتيجة استهدافهم ​”.

ووفقا للبيان ، فإن كندا دعمت عمل الخوذ البيضاء من خلال مساعدتهم على التوسع وتدريب المزيد من المتطوعين وتدريب المزيد من النساء وإنقاذ المزيد من الأرواح”، مشددة على أن لديها التزام أخلاقى لمساعدة هؤلاء الأفراد المهددين وعائلاتهم.

من هم الخوذ البيضاء

لمشاهدة جميع فيديوهات السويد الهامة والجديدة على يوتيوب اضغط هنا
على مدار السنوات الأربع الماضية كانت منظمة الدفاع المدني السوري، والأكثر شهرة بـ”الخوذ البيضاء”، وراء مقاطع فيديو وصور لا تنتهي لما قالت إنها فظائع ترتكبها القوات الحكومية السورية برئاسة بشار الأسد.
“الأسد قصف مناطق شرقي دمشق بغاز الكلور المحرم دولياً”، و”الأسد استهدف المدنيين في الغوطة الشرقية بالكيماوي”، و”النظام يستهدف خان شيخون بالكيماوي”.. عناوين تناقلتها وسائل الإعلام حول العالم خلال السنوات الماضية وقت احتدام المعارك بين المعارضة المسلحة والجيش السوري، كان مصدر هذه الأخبار مجموعة واحدة لا يزيد أفرادها عن 3900 شخصًا تقريبًا. هي منظمة الخوذ البيضاء التي لعبت دورًا كبيرا خلال الحرب الأهلية السورية، وطالتها اتهامات لا تنتهي وإشادات كبيرة أيضًا لدرجة حصول فيلم يروي “بطولات” أفرادها على جائزة الأوسكار عام 2017.
استطاعت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اخراج حوالي 800 فردًا من “الخوذ البيضاء”، بجانب عائلاتهم بعدما استعاد الأسد أغلب المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة.
عملت الخوذ البيضاء في مناطق المعارضة والتي تتعرض للقصف من الطيران الحكومي أو الروسي. عملت في حلب الشرقية وكان أعضاؤها حاضرون في خان شيخون وقت الهجمات الكيماوية المزعومة، وكالوا الاتهامات للحكومة السورية باستهداف المدنيين بالأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو طلبا إجلاء أفراد من “الخوذ البيضاء” في سوريا، وأشارت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إلى أن لقاء ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيكون من أهم محاوره مناقشة مصير “الخوذ البيضاء”.
وطالما اتهمت الحكومة السورية المنظمة التي تعتبر نفسها تطوعية، بأنها إرهابية وتقوم بفبركة الهجمات واستخدام المدنيين كدروع بشرية، وأن أفرادها يعملون وفقًا لأغراض غربية تهدف إلى إسقاط الحكومة السورية، بجانب اعتبارها أيضًا جزء من جبهة النصرة الإرهابية.

وأعلنت كندا -ا بعد خبر إجلاء المجموعة عن استضافة 250 من أعضاء “الخوذ البيضاء” وعائلاتهم، فيما أكدت المملكة الأردنية استضافة 422 من الأفراد وأسرهم....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

للحصول على دعم من الشركة الراعية اضغط هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

إضغط هنا لتفوز بجائزة ضربة حظ مع الشركة الراعية ..أشترك مجانا لتكون مؤهل للفوز من هنا . يمكنك ان تجرب عدة مرات وتؤهل نفسك لرحلة العمر مجانا اضغط هنا

.......المزيد هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع وكالة انباء المغتربين

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ضع ايميلك هنا:

Delivered by FeedBurner

By Admin

error: Content is protected !!