هل هناك قيود على الجنسية المزدوجة في كندا

قانون الجنسية الكندى
قانون الجنسية الكندى
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/هام لمن يرغب في الحصول علي الجنسية الكندية .. فحتي الان لا توجد أي قيود على الجنسية المزدوجة في كندا. وهذا يعني أن المشاركين في اي برنامج للهجرة او اللجوء مؤهلون في نهاية الأمر للحصول على الجنسية الكندية لن يتم إجبارهم من الحكومة الكندية على التخلي عن جنسيتهم الحالية من أجل الحصول على جواز سفر ثان.
شروط الحصول على الجواز الكندي
    يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر
إذا لم تتم ال 18 سنة ، سيستلزم فرد من عائلتك أو وصيك القانوني أن يملئ الطلب عنك. ولأنك لم تكمل السن القانوني طبقاً للدولة الكندية، يجب على ذويك أن يكونوا في صدد تقديم الطلب على الجنسية أو قد حصلوا عليها.
    الحصول على الإقامة الكندية الدائمة
هناك عدة طرق في الهجرة للحصول على الإقامة الدائمة. يستطيع الراغبين في تقديم الطلبات التقديم إما عبر المقاطعة المخصصة التي يرغبون في الإستقرار فيها، أو عبر برامج كيبك الخاصة, عبر برنامج العمال المهنيين أو عبر كفالة عائلية على سبيل المثال  ، عندما تصبح مقيم دائم ، تصبح مؤهل للحصول على الرعاية الطبية بالإضافة الى حق العمل، الدراسة والمعيشة في أي منطقة في كندا من اختيارك. كمقيم دائم، لديك نفس الحقوق كالمواطن الكندي بإستثناء حق التصويت و الترشيح والعمل في وظائف حساسة حيث تتطلب هذه الوظائف اجراءات أمنية مشددة
    الإقامة الفعلية في كندا
للحفاظ على وضع الإقامة، يجب أن تقيم في كندا لفترة لا تقل عن السنتين خلال مدة الخمس سنوات. غير أنه بالنسبة للتأهل على الجنسية الكندية, يجب على المقيم الدائم أن يكون قد أمضى في كندا  فترة أربع سنوات من أصل ست سنوات قبل تاريخ طلب الجنسية بالإضافة يجب الإقامة فترة 183 يوم بكل من الأربع سنين خلال فترة التأهل.
علما انه جار العمل حاليا  لاصدار مشروع قانون (C-6) ،  لتغيير قانون الجنسية الكندية ،حيث ان التعديلات المقترحة تغير شرط الإقامة من أربعة من أصل ست سنوات لثلاثة من اصل خمس سنوات مما يجعل الحصول على الجنسية أسرع وأسهل بالنسبة للمقيمين. اضافة إلى ذلك، سيتم إزالة الإقامة  183 يوما.
وخلافا لبعض الدول الأخرى التي لا تفرض أي شروط الإقامة للحصول على الجنسية, كندا فعلا تريد المهاجرين أن يبقوا  ويعيشوا . لا يمكنك الحصول على الجنسية الكندية إن كنت لا تنوي في البقاء والعيش في كندا.
    تزويد عائدات ضريبة الدخل
للحصول على الجنسية،  يجب توفير بيانات عائدات ضريبة الدخل  لأخر أربع سنوات من فترة الست سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب. تريد الحكومة التأكد من ان الاشخاص الراغبية بالجنسية  ملتزمون بالضرائب المستحقات
    يجب عليك معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية
لغات كندا الرسمية هي الفرنسية والإنجليزية, لكن للحصول على الجنسية يجب على المتقدم بالطلب معرفة والتكلم لغة من هاتين. ليس من المطلوب معرفة اللغة بطلاقة لكن المفترض عليك معرفة اللغة بشكل يمكنك إجراء محادثة أساسية, إعطاء إرشادات وإعطاء وصف بسيط عن نفسك . الضابط المسؤول عن إعطاء الجنسية سيقيم مستوى لغتك ليقرر ما إذا كانت جيدة بما يكفي لمنح الجنسية و قد تضطر للتقدم لامتحان لاثبات ذلك .
    تعرف على كندا
هناك إمتحان رسمي لكل المقيمين المتراوح  اعمارهم  بين 16 و-64 سنة و راغبين في الحصول على الجنسية. هذا الإمتحان يقيم المعرفة بالتاريخ، القيم، النظم القانونية و رموز كندا. هذا الإختبار يكون عادةً كتابة، لكن في بعض الأحيان قد يقرر الضابط المسؤول بإجراء الأسئلة شفهياً.
    لا يحق للمجرمون تقديم الطلب
من اقدم على عمل إجرامي خلال الأربع سنوات من تاريخ تقديم الطلب، و إن كان في صدد محاكمة ، لا يستطيع التأهل للجنسية. إذا كنت في السجن أو حاصل على إطلاق سراح مشروط  أو مدان مع وقف العقوبة, لا يمكنك التأهل.
المستثمرين
لا يوجد أي قيود على مقدم الطلب في مناحي اللغة أو التعليم أو الجنسية أو العمر – عدا أن يكون عمر مقدم الطلب الرئيسي 18 سنة على الأقل، في حين تتطلب العديد من البلدان من الأجنبي القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية وأن يكون عمره أقل من عمر معين – مثل 45 سنة – من أجل التأهل للحصول على تأشيرة الاستثمار. لا يواجه المتقدمون في فئة هجرة المستثمرين في كيبك مثل هذه القيود، عليه فإنه بإمكان أي شخص الهجرة إلى كندا من خلال الاستثمار إذا توافرت به جميع المعايير القياسية للجنسية عن طريق الاستثمار الموجودة في إطار برنامج كيبك للمستثمر.
هل تندرج الإقامة في كيبك تحت الإقامة الكندية؟
نعم جميع سكان كيبك هم أيضًا مقيمون في كندا، وبالتالي يتمتعون بنفس مزايا الأفراد الذين يعيشون في الأجزاء الأخرى من البلاد. أحد هذه الامتيازات هو القدرة على الانتقال إلى والإقامة في أي مقاطعة في كندا، حسب ما هو مكفول في الميثاق الكندي للحقوق والحريات. ليس هناك شيء يسمى بطاقة الإقامة في كيبك، فالأفراد المهاجرين إلى كندا في إطار برنامج كيبك للمستثمرين المهاجرين يحصلون على بطاقة الإقامة الدائمة الكندية المعترف بها من الساحل إلى الساحل.
شروط الاستثمار في كندا – المستندات المطلوبة لبرنامج كيبك للمهاجر المستثمر

يتطلب طلب “شهادة اختيار كيبك” تقديم كمية كبيرة من الوثائق من أجل دعم ملف المستثمر. يجب تقديم جميع الوثائق بلغتها الأصلية، وحسب المواصفات الصحيحة. الوثائق المقدمة على نحو غير مطابق للمواصفات قد تؤدي إلى رفض طلب المستثمر أو إعادة الوثيقة إلى المرسل. يجب أن تكون جميع النسخ المصدقة من الأوراق والنسخ طبق

الأصل بجودة ممتازة وإلا قد تعتبرها سلطات الهجرة غير مقبولة. تتطلب صور الوثائق طبق الأصل المصدقة أن تتم مقارنتها مع الوثائق الأصلية من شخص مُخول – مثل كاتب العدل – وأن يطبع على النسخة “أشهد أن هذه هي صورة طبق الأصل من الوثيقة الأصلية” جنبًا إلى جنب مع اسمه، ووظيفته الرسمية أو مسماه، وتوقيعه، واسم المستند الأصلي، بالإضافة إلى تاريخ التصديق. يكون مقدم الطلب مسؤولًا تمامًا عن صحة ودقة كافة المعلومات والوثائق المقدمة لدعم طلبه – بما في ذلك أي وثائق يقدمها الشخص المفوض نيابة عنه. يرجى العلم بأن سلطات الهجرة في كيبك قد تتحقق بشكل مستقل من صحة المعلومات المقدمة في طلبات الهجرة الاستثمارية من أطراف ثالثة. أي معلومات خاطئة أو مضللة تتعلق بالهجرة الكندية للمستثمرين هي جريمة بمقتضى القانون، وقد يكون مقدم الطلب عرضة للغرامة، أو رفض أو رد أو حتى إلغاء “شهادة اختيار كيبك” الخاصة به. على الرغم من أن قائمة الوثائق المطلوبة لبرنامج كيبك للمستثمر المهاجر كبيرة للغاية، إلا أن هناك فريق قانوني سيعمل جنبًا إلى جنب مع العملاء للتأكد من أنهم قادرون على توفير كل الوثائق اللازمة بأسهل طريقة ممكنة. مكتب المحاماة الشريك لنا ملتزم تمامًا بنجاح عملائه، وسيساعد في توجيههم بطريقة فعالة في كل خطوة من عملية الهجرة الاستثمارية....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...