السويد – الملف السياسي يأخذ شكل جديد بقيادة لوفين

رئيس الوزراء ستيفان لوفين
رئيس الوزراء ستيفان لوفين
ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/في مساعيه لحل الأزمة السياسية بالسويد أكد رئيس الاشتراكي الديموقراطي ستيفان لوفين أن حزبه مستعد للتفاوض مع أحزاب الوسط، الليبراليين والبيئة في شأن تشكيل الحكومة، غير انه لن بتفاوض مع حزب اليسار حيث قال ستيفان لوفين ان حزب اليسار لديه بكل تأكيد شروطه الخاصة، لكن الاشتراكي الديمقراطي لن يتفاوض معه بنفس الطريقة التي سيجربها مع الأحزاب الأخرى.
وحسب ايكوت قال يوناس خوستيدت رئيس حزب اليسار، للبرنامج الصباحي في الإذاعة السويدية، إن الاشتراكي الديمقراطي يعلم بأن لدى حزب اليسار شروطاً واضحة لقبول حكومة برئاسة لوفين، ولذلك سيخوض الحزبان مفاوضات ثنائية مباشرة.
مفاوضاتنا مع الاشتراكي الديمقراطي لا تكون عبر وسائل الإعلام او كتابة مقالات الرأي إنما من خلال المحاورات المباشرة، بعد 4 سنوات من التفاوض مع الاشتراكي الديمقراطي وستيفان لوفين أعتقد بأن هذا أفضل منهج.
وسوف يلتقي رئيس الاشتراكي الديموقراطي ستيفان لوفين برئيس البرلمان أندرياس نورلين غدا ليقدم له تقريره الأول حول مستجدات تشكيل الحكومة والأحزاب التي ستشارك فيها، ليحدد  رئيس البرلمان بعد ذلك موعد طرح مقترح حكومة لوفين للتصويت في البرلمان.
ومن جانبها قالت أنيه لوف، رئيسة حزب الوسط، اليوم بأنها أصيب بخيبة الامل عقب الجواب الذي تلقته من الحزب الاشتراكي الديمقراطي فيما يتعلق بالشروط التي طرحها حزب الوسط مقابل عدم التصويت ضد حكومة برئاسة ستيفان لوفين.

وأضافت لوف من خلال مقال رأي نشرته في صحيفة الأفتونبلاديت، بأن الحزب الاشتراكي الديمقراطي قدم جاوباً مخجلاً لبعض الشروط السياسية التي وضعها حزب الوسط بحسب تعبيرها، مشيرةً بأن حزبها سيمنح ستيفان لوفين فرصة أخيرة مقابل وعد بتأثير سياسي كبير يحصل عليه حزب الوسط....المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...