السويد – اسئلة واجاباتها حول طلب اللجوء من مصلحة الهجرة

مصلحة الهجرة السويدية
مصلحة الهجرة السويدية

ستوكهولم – وكالة أنباء المغتربين/نواصل من صوت السويد نشر المعلومات التي تهم الراغبين في اللجوء للسويد او المقيمن فيها حاليا ونقدم اليوم اسئلة واجاباتها من مصلحة الهجرة السويدية حول طلب اللجوء للسويد

    كيف يجري التحقيق في طلب اللجوء؟
    وحسب صوت السويد التحقيق في طلب اللجوء هو اجتماع لدى مصلحة الهجرة تلتقي فيه بأحد الموظفين المسؤولين لدى مصلحة الهجرة ليقوم بالتحقيق في طلب اللجوء الذي تقدّمتَ به. وأثناء هذا الاجتماع تتحدث عن نفسك ولماذا تتقدم بطلب اللجوء في السويد وما الذي حدث معك. وإذا كان لديك وكيل قانوني، فيمكن أن يحضر معك أثناء المحادثة ويساعدك على التحدث. ويقوم مترجم بترجمة ما يُقال في الاجتماع.
    يجب أن تصطحب معك جواز سفرك أو وثائق الهوية الأخرى إلى التحقيق في طلب اللجوء. ويجب أن تبيّن هذه الوثائق اسمك وتاريخ ميلادك والجنسية التي تحملها. كما يمكنك أيضاً أن تصطحب معك إلى التحقيق كل ما يؤيد روايتك بشأن ما حدث معك أو معلومات عن بلدك.
كم من الوقت سوف يتوجب علي الانتظار قبل أن أتمكن من الحضور الى تحقيق اللجوء؟
نظراً لأن الكثير من الناس كانوا قد طلبوا اللجوء في السويد في عام 2015 فسوف يستغرق الحصول على موعد للتحقيق و اتخاذ قرار في القضية وقتاً أطول من المعتاد ، ولا يمكن لنا أن نقول لكم بشكل مسبق كم من الوقت سوف تضطرون إلى الانتظار.
لماذا يتوجب علي الانتظار وقتاً طويلاً للحصول على موعد تحقيق اللجوء؟
في خريف عام 2015 قام عدد أكبر من المعتاد من الناس بتقديم طلبات لجوء في السويد. إن هذا العدد الكبير من الناس، والذين هم الآن في انتظار تحقيق اللجوء الذي ستقوم به “دائرة الهجرة”، يجعل من فترة انتظار الحصول على موعد لتحقيق اللجوء أطول.

خلال فترة الانتظار، ستكون مسجلاً في قسم الاستقبال حيث يمكنك الحصول على المساعدة فيما يتعلق بأمور السكن والمعيشة.

لقد حصلتُ على استدعاء لإجراء التحقيق في طلب اللجوء ولكني أريد الحضور في يوم آخر. هل أستطيع أن استبدل الموعد؟

بما أن عدد المتقدمين بطلب اللجوء في السويد كبير جداً في الوقت الحاضر، فإن وقت الانتظار للحضور إلى التحقيق أصبح طويلاً لدى مصلحة الهجرة. ولكي تتمكّن مصلحة الهجرة من إعطاء مواعيد إلى جميع طالبي اللجوء لإجراء التحقيق في أسرع وقت ممكن، فإنه من الصعب استبدال الموعد الذي حصلت عليه.
أنا أعرف شخصاً  تم إعطاؤه موعد لمقابلة اللجوء على الرغم من أنه طلب اللجوء بعدي. لماذا هذا الشيء؟ هل قامت دائرة الهجرة بنسياني؟
إن دائرة الهجرة لم تقم بنسيانك. إن جميع المسجلين كطالبي لجوء ينتظرون دورهم للحصول على موعد لمقابلة تحقيق اللجوء.
للتمكن من استخدام جميع الأوقات المتاحة للتحقيق بشكل أكثر فعالية، يتم توزيع الأوقات بشكل قد يكون غير عادل تماماً. على سبيل المثال، قد تصبح بعض المواعيد المحددة للمقابلات في بعض المناطق شاغرة، فيتم عندها استدعاء الأشخاص الذين وصلوا الى هذه المناطق بعدك، الى هذه المواعيد.

كذلك، قد يتأخر موعد استدعاؤك الى المقابلة إذا كان الوقت المتوفر مخصصاً لعائلة كاملة أو لفرد لوحده. بمجرد أن يتوفر موعد مناسب لك، ستحصل على أمر للحضور...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...