كندا – متطلبات قانون الهجرة وحماية اللاجئين

فيزا كندا
فيزا كندا
اوتاوا – وكالة أنباء المغتربين/ هناك أسباب مقنعة في بعض الحالات لقيام أحد الضباط بإصدار قرار للسماح للشخص الذي لا يستوفي شروط القانون بدخول كندا أو البقاء فيها فإذا كنت غير مقبول على خلاف ذلك ولكن لديك سبب للسفر إلى كندا التي لها ما يبررها في هذه الظروف، قد يتم إصدار تصريح إقامة مؤقت.
ولكي تكون مؤهالا للحصول على تصريح إقامة مؤقت، يجب أن تفوق حاجتك للدخول إلى كندا أو البقاء فيها مخاطر على الصحة أو السلامة، على النحو الذي يحدده موظف هجرة أو ضابط خدمات حدودية. حتى إذا كان سبب عدم مقبوليتك طفيفة، يجب أن تثبت أن زيارتك لها ما يبررها.
ليس هناك ما يضمن حصولك على تصريح إقامة مؤقت. إذا كنت ترغب في الحصول على تصريح، سيكون لديك لدفع رسوم المعاملة، والتي لا يمكن استردادها.
وعادة ما يتم إصدار تصريح لطول مدة زيارتك إلى كندا، على سبيل المثال، أسبوع واحد لحضور مؤتمر. يجب عليك مغادرة كندا بحلول تاريخ انتهاء صلاحية التصريح، أو الحصول على تصريح جديد قبل انتهاء صلاحية تصريحك الحالي. يرجى ملاحظة أنه قد يتم إلغاء هذا التصريح من قبل الضابط في أي وقت. .
المتطلبات:
إذن السفر الإلكتروني مطلوبة
إذا كنت مواطنا في بلد مطلوب إذن السفر الإلكتروني eTA-required country,
ولم يتم اعطائك الاذن، قد يتم إصدار تصريح إقامة مؤقتة اعتمادا على طبيعة وظروف عدم المقبولية والأساس المنطقي للسفر. قد يكون لدى مكتب التأشيرات المسؤول في بلدك أو منطقتك نموذج طلب خاص به للحصول على تصاريح إقامة مؤقتة. يجب عليك التحقق من مكتب التأشيرات لمعرفة إجراءات تطبيق محددة.
تأشيرة المطلوبة
يجب عليك تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة جنبا إلى جنب مع الوثائق الداعمة لشرح لماذا لم يتم اعطائك التأشيرة ولماذا يمكن أن يكون مبررا لك لدخول كندا.
ملاحظة: قد تضطر إلى حضور مقابلة حتى يتمكن أحد الضباط من تقييم طلبك.
إذن السفر الإلكتروني
أصبح إذن السفر الإلكتروني شرط دخول إلزامي لهؤلاء المسافرين جوا في 15 مارس 2016. للمساعدة في الحد من اضطرابات السفر، أنشأت الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا (IRCC) فترة تساهل من 15 مارس 2016 إلى 9 نوفمبر 2016. كما من 10 نوفمبر 2016، يتم فرض شرط إذن السفر الإلكتروني عند تسجيل الوصول للرحلات الجوية إلى أو من خلال كندا عن طريق وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) نظام المعلومات المسبقة التفاعلية الركاب (IAPI).
ولا ينطبق هذا الشرط على هؤلاء الأجانب الذين يسافرون إلى كندا أو يمرون بها عبر البر أو البحر أو السكك الحديدية.
كيف يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني؟
يمكن لمقدمي الطلبات الوصول إلى نموذج طلب تفويض السفر الإلكتروني عبر الإنترنت بطريقتين:
     إذا كان شخص ما لا يعلم  إذا كان بحاجة إلى إذن السفر الإلكتروني، يجب عليهم زيارة Come to Canada wizar
    إذا كان شخص يعلم انه بحاجة إلى إذن السفر الإلكتروني، يجب عليهم زيارة  www.Canada.ca/eTA.
سوف يحتاج مقدمو الطلبات إلى تقديم المعلومات التالية في طلباتهم:
    تفاصيل جواز السفر
    تفاصيل شخصية
    تفاصيل العمل
    الرد على الأسئلة الأساسية (لتقييم المسائل المتعلقة بالصحة والإجرام والهجرة)

معلومات الاتصال

...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

الكاتب

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...