السويد – تعرف علي اهم بنود الابلاغ الضريبي الذي سيطبق بداية الشهر القادم

المغتربون
المغتربون

السويد- وكالة أنباء المغتربين/حسب المعلومات التي حصلت عليها صوت السويد من مصلحة skatteverket وتسري قواعد جديدة على الإقرار الضريبي لأرباب العمل ابتداءً من كانون الثاني/يناير2019، ولبعض أرباب العمل من تموز/يوليو 2018. ويعني هذا التغيير أنّ بصفتك ربّاً للعمل سيكون عليك الإبلاغ عن الدفوعات والاقتطاعات الضريبية التي قُمت بها لكل شخص شهرياً. يُدعى هذا بالإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي.

متى يبدأ ذلك بالسَرَيان بالنسبة لي كرّب عمل؟

När börjar det gälla för mig som arbetsgivare?

وحسب صوت السويد تسري الطريقة الجديدة للإبلاغ عن الإقرار الضريبي لأرباب العمل على جميع أصحاب العمل من الفترة المحاسبية (السنة المالية) التي تبدأ في كانون الثاني/يناير 2019، ولكن سيتّم تطبيق التغيير على مرحلتين.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

1 تموز/يوليو 2018

Datumikon: 1 juli 2018

أرباب العمل الذين لديهم سجّل بيانات الموظفين و16 مستخدماً أو أكثر

Arbetsgivare med personalliggare och 16 eller fler anställda

على الشركات العاملة في مجالات المطاعم، والبناء، وغسيل الملابس والحلاقة التي يوجد لديها سجلا خاصاً لتسجيل بيانات الموظفين العاملين فيها أو كان عدد الموظفين فيها يزيد على 16 مستخدماً. شركات البناء التي لديها رمز SNI 41 هي فقط التي ستكون مشمولة في هذا التاريخ.

1 كانون الثاني/يناير 2019

Datumikon: 1 januari 2019

باقي أرباب العمل

Övriga arbetsgivare

وعلمت صوت السويد انه من تاريخ 1 كانون الثاني/يناير 2019 تبدأ القواعد الجديدة بالسريان على المُلزَمين بالإبلاغ عن التعويضات المدفوعة والاقتطاعات الضريبية التي تمّ تقديمها في إقرار ضريبي خاصّ بأرباب العمل. الأمر الذي يعني أنّ اقرارك الضريبي الأول لربّ عمل على المستوى الفردي يجبُ تقديمه في شباط/فبراير 2019.

كيف أعرف إن كنتُ مشمولاً بالقواعد السارية في 1 تموز/يوليو 2018 أو في 1 كانون الثاني/يناير2019

1 تموز/يوليو 2018

وكشف تقرير صوت السويد انه إذا كنت مُلزَماً بإعداد سجل لبيانات الموظفين في 1 تموز/يوليو 2018 وكان لديك 16 موظفاً أو أكثر يجب أن تبدأ بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي. أنّ مجالات العمل المشمولة هيّ المطاعم، والبناء، وغسيل الملابس والحلاقة. ويجب أن تقوم شركات البناء بالإضافة الى ما تقدّم ولديها أيضاً رمز SNI-41 (بناء المنازل) بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي 2018. وسيكون إقرارك الضريبي الأول هو الذي يتّم تقديمه في آب/أغسطس 2018.

أذا كنت مشمولاً بالقواعد ابتداءً من 1 تموز/يوليو، يجب أن تستمّر بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي والاعلان عن عدد الموظفين لديك حتى في حال تغيّرَ في تاريخ لاحق عدد العاملين لديك أو أية شروط أخرى. عند حساب عدد الموظفين في شركة ما يدخل في الحساب مدراء الشركة أيضاً، والمجازين من العمل دون راتب والموظفين المؤقتين في 1 تموز/يوليو.

على الشركات العاملة في مجالات أخرى غير المذكورة أعلاه والتي عليها إعداد سجّل لبيانات الموظفين، أن تبدأ بتقديم إقرار ضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي منذ شهر كانون الثاني/يناير 2019.

1 كانون الثاني/ يناير 2019

على أرباب العمل الآخرين البدء بتقديم بيانات على المستوى الفردي في الإقرار الضريبي لأرباب العمل الذي سيّتم تسليمه في شباط/فبراير 2019، ويشمل الدفوعات التي جرت في الفترة المحاسبية كانون الثاني/ يناير 2019.

Dölj text

شركات البناء التي لا يُشكّل نشاطُ البناء النشاطَ الرئيسيّ فيها أو ليس لديها رمز SNI-41

إذا كنت تملك شركة بناء لا يُشكل نشاط البناء النشاط الرئيسي فيها وليس لديها رمز SNI-41 يجب أن تقوم بتقديم إقرار ضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي ولكن ليس قبل2019 .وإذا ما كانت شركة البناء ستبدأ بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي للفترة المُحاسبية تموز 2018 أو لا تقوم بذلك؛ لا يتعلّق بالتالي فقط بالالتزام بإعداد سجل بيانات للموظفين.

Dölj text

هذا ما يتضمنّه الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي

Det här innebär arbetsgivardeklaration på individnivå

وحسب صوت السويد ستقوم بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل كل شهر، تماماً كما تفعل في الوقت الراهن. والفرق هو أنك ستقدّم الدفوعات الخاصة بالعمل والاستقطاعات الضريبية التي تقوم بها لكل واحد من مستلمي الدفوعات. يعني هذا بأنّ عليك الإعلان عن هذه المعلومات في ‏بيان مراجعة الدخل‏ السنويّ ابتداءً من سنة الدخل 2019.

يتكوّن الإقرار الضريبي لأرباب العمل الجديد من مرحلتين، الأولى الذي تقوم فيها انت بالإعلان عن المصروفات التي لها علاقة بك بصفتك رباً للعمل، والمرحلة الأخرى الذي تقوم فيها بالإعلان عن المصروفات لكل واحد من مستلمي الدفوعات.

أنها طريقة جديدة لتقديم البيانات، بخدمة جديدة واستمارة جديدة. غير انّ الفترات المحاسبية وتاريخ تسليم الإقرار الضريبي يبقى كما كان في السابق. وتعني القواعد الجديدة فقط تغييراً في ما سيتّم الإعلان عنه في الإقرار الضريبي لأرباب العمل.

تأكد من تحديث نظام الرواتب في شركتك

Se till att ditt företags lönesystem är uppdaterat

من المهم أن تتأكد من تحديث نظام المرتبات، كي تتمكّن من التعامل مع الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي وبأن الإجراءات المتعلّقة بالتعامل مع الرواتب تلائم الطريقة الجديدة لتقديم البيانات.

لا يزال مبدأ الدفع النقدي سارياً، أي أنّك ستقوم بالإعلان عن تعويض ماليّ ما أو مزيّة من المزايا في الفترة المحاسبية على أنه تعويض أو مزيّة تمّ دفعها أو كان من الممكن التصرّف بها من قِبل مستلم المبلغ المدفوع، بغض النظر عمّا إذا كان قدّ تمّ إنجاز العمل في فترة محاسبية أخرى. والاستثناء هو الوقود المجاني، اقرأ المزيد عن مبدأ الدفع نقداً.

الإقرارات الضريبية لأرباب العمل لن تُرسل أو تكون معبأة سلفاً

في السابق، كانت جميع الاقرارات الضريبية لأرباب مُعبّأة مسبقًا ومذكور فيها اسم صاحب العمل والفترة المحاسبية المعنية، ولكن هذا لا ينطبق على الاقرارات الضريبية لأرباب العمل على المستوى الفردي. إذّ أنك لن تستلم الإقرار الضريبي لأرباب العمل الجديد بواسطة ارساله لك ولن يكون قد تمّ تعبئته مسبقاً.

بالنسبة لأولئك الذين يبدأون بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي اعتبارًا من الفترة المحاسبية تموز/ يوليو 2018 والذين لم يبلّغوا عن عدم رغبتهم في استلام استمارات ورقية، ستصل إليهم الاستمارة القديم التي يتّم إرسالها سويةً مع بيان الإقرار الضريبي الخاص بضريبة القيمة المضافة. عند تسليمك الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي ينبغي أن تتجاهلها والقيام بالإبلاغ بواسطة الخدمة الإلكترونية الجديدة أو في الاستمارات الجديدة.

Dölj text

رب العمل يقوم بإبلاغ الشخص المدفوع له عن المبلغ الذي تم الإبلاغ عنه

وعلمت صوت السويد انه يجب عليك إبلاغ الشخص المدفوع له بما تم الإبلاغ عنه لدى مصلحة الضرائب السويدية في مثلاً كشوف الرواتب والأجور. يجب أن يكون ذلك في موعد أقصاه اليوم الذي يتم فيه تقديم الإقرار الضريبي لربّ العمل إلى مصلحة الضرائب.

Dölj text

بيانات مراجعة الدخل

Kontrolluppgifter

بالنسبة لسنة الدخل 2019، لن تعود هناك حاجة لتقديم بيان مراجعة الدخل فيما يخصّ البيانات التي تُبلّغ عنها في الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي.

ومع ذلك، يجب على أولئك الذين يقومون اعتبارًا من 1 تموز/يوليو 2018 بتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي، تقديم بيان مراجعة الدخل فيما يتعلق بجميع الدفوعات لسنة الدخل 2018 بأكملها بنفس الطريقة كما في السابق، ومع نفس البيانات كما في السابق.

هكذا تقوم بتقديم الاقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي

 

Så här lämnar du arbetsgivardeklaration på individnivå

تقوم بتقديم الاقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي في خدمة جديدة في مينا سيدور (Mina sidor) أو في استمارات جديدة. أما الفترة الضريبية (السنة المالية) وتاريخ تسليم الاقرار الضريبي فما زالا كما كانا في السابق.

الخدمات الالكترونیة

E-tjänster

خدمة الاقرار الضريبي لأرباب العمل في مينا سيدور (Mina sidor)

تُسمّى الخدمة الجديدة الاقرار الضريبي لأرباب العمل وتجدها في مينا سيدور (Mina sidor).

بتسجيل الدخول إلى الخدمات الالكترونية عبر Mobilt BankID أو غيره من برامج الهوية الالكترونية.

الخدمات الالكترمتوفرة فقط في اللغة السویدیة

يمكنك القيام بهذا في الخدمة

Det här kan du göra i tjänsten Arbetsgivardeklaration

يمكنك في الخدمة تغيير وحذف البيانات السابقة، بغضّ النظر عمّا إذا كان قدّ تمّ حفظها بواسطة تعبئتها أو تحميل ملّف يحتوي على البيانات. كما يمكن أيضاً استكمال، وتغيير البيانات والتوقيع عليها. يمكنك الجمع بين تسجيل البيانات وتحميل ملف في نفس الفترة.

قُم باختبار نسخة تجريبية من خدمة الاقرار الضريبي لأرباب العمل

Prova en demoversion av tjänsten Arbetsgivardeklaration

إذا أردت الاطلاع على الشكل الخارجي للخدمة يمكنك ذلك في النسخة التجريبية في موقع مصلحة الضرائب، حيث يكون لديك إمكانية تجربة الأمور التالية:

  • تحميل ملف يحتوي على الاقرار الضريبي لأرباب العمل
  • تعبئة البيانات بشكل مباشر في الخدمة
  • تصحيح الاقرار الضريبي لأرباب العمل الذي قمت بتقديمه.

يجب أن يكون لديك هوية شخصية الكترونية لتتمكّن من اختبار النسخة التجريبية. أنّ البيانات التي تراها في النسخة التجريبية هيّ الوظائف الأكثر شيوعاً وهي “مُسجّلة”. ويعني هذا أنّ التغييرات التي تُجريها لا يتّم حفظها وأنّ العمليات الحسابية التي تظهر تستندُ على البيانات المعبأة سلفاً.

من يستطيع عمل ماذا في خدمة الاقرار الضريبي لأرباب العمل؟

Vem kan göra vad i tjänsten Arbetsgivardeklaration?

ما يمكنك عمله في هذه الخدمة يتعلّق بالمؤهل الذي لديك. فليس هناك حاجة لأن يقوم نفس الشخص الذي قام بتخزين بيانات الاقرار الضريبي بالتوقيع على الاقرار الضريبي لأرباب العمل. واعتماداً على المؤهل يمكن للعديد من الأشخاص والوكلاء أن يقوموا بالدخول وتقديم أو تغيير بيانات قبل التوقيع على الاقرار وتسليمة يجب التأكد من أنّ جميع من يتعاملوا مع الرواتب في الشركة لديهم المؤهلات الصحيحة.

ممثّل الشركة المفوّض ووكيل الاقرار

يمكن لممثل الشركة المفوّض أن يقوم بالتوقيع على البيانات وارسالها. ولا يحتاج مَن لديه وكيل إقرار الى تقديم طلب جديد، إذ أنّ مؤهلك يسري أيضاً على تقديم الاقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي.

Dölj text

وكيل التسجيل – دور جديد

أنّ وكيل التسجيل هو دورٌ جديد يسري فقط في الاقرارات الضريبية لأرباب العمل في الخدمة الجديدة. لوكيل التسجيل إمكانية الوصول الى جميع الوظائف ما عدا التوقيع على الاقرار أو إرساله. أي أنّ الوكيل يستطيع تحميل السجلات وتدقيقها، والبحث في البيانات التي تمّ تقديمها سابقاً والتأكد من كافة البيانات الموجودة التي تمّ تحميلها أو حفظها في الخدمة.

يمكن للممثّل المفوّض المؤَهَل الآن وعن طريق خدمة الوكيل والمؤهلات التبليغ عن وكيل تسجيل.

Dölj text

لستَ ممثلاً مفوّضاً ولا وكيلا

إذا لم تكن ممثلاً مفوّضاً أو وكيلاً ولكن لديك هوية شخصية الكترونية سويدية يمكنك تحميل ملّف الى الخدمة. ولكن عليك في تلك الحالة تسجيل دخولك شخصياً في مينا سيدور (Mina sidor) واختيار الضرائب والاقرارات الضريبية (Skatter och deklarationer)، بعد ذلك تحميل ملّف – الاقرار الضريبي لأرباب العمل(Arbetsgivardeklaration). (Filuppladdning – arbetsgivardeklaration).

هذا ويمكنك فقط رؤية ما إذا كان ملّفك واضحاً للقراءة وكذلك حفظ نسخة مُسوّدة عنه. ولا يمكنك تقديم معلومات في الاقرار الضريبي لأرباب العمل بأية طريقة أخرى كما لا يمكنك رؤية أو تغيير البيانات المقدَّمة.

Dölj text

الخدمة الإلكترونية الحالية الإعلان عن ضريبة القيمة المضافة والاقرارات الضريبية لأرباب العمل

Nuvarande e-tjänsten Moms- och arbetsgivardeklarationer

عندما تبدأ بتقديم الاقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الشخصي لن يمكنك بالتالي الاستمرار في استعمال الخدمة الإلكترونية الحالية: الإعلان عن ضريبة القيمة المضافة والاقرارات الضريبية لأرباب العمل. ولكن خلاف ذلك ستبقى الخدمة الإلكترونية مفتوحة لأولئك الذين لن يقوموا بتقديم الاقرارات الضريبية لأرباب العمل على المستوى الشخصي قبل حلول 2019. إذا كنت بحاجة لطلب تصحيح أو إعادة نظر في إقرار ضريبي لأرباب العمل تمّ تقديمه في السابق، والتي قمت أنت بتقديمها بواسطة الخدمة الالكترونية الحالية: الإعلان عن ضريبة القيمة المضافة والاقرارات الضريبية لأرباب العمل، فيجب أن تقوم بذلك أيضاً عن طريق هذه الخدمة الإلكترونية.

هكذا تقدّم الاقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي, الاستمارات

Lämna arbetsgivardeklaration på individnivå via blankett

أذا كنت راغباً في تقديم الاقرار الضريبي لأرباب العمل في استمارة يجب عليك استخدام الاستمارات الجديدة الخاصة بالإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الشخصي. ويحتوي الاقرار الضريبي الجديد على بيانات لكلّ من مستوى ربّ العمل ومستوى الشخص المدفوع له.

تقوم في الاستمارات الجديدة بتعبئة بيانات على مستوى ربّ العمل في الاستمارة: الاقرار الضريبي لأرباب العمل المعلومة الرئيسية Arbetsgivardeklaration Huvuduppgift (SKV 4786)، وبيانات على مستوى المدفوع له في الاستمارة: الاقرار الضريبي لأرباب العمل معلومة فرديةArbetsgivardeklaration Individuppgift (SKV 4788).

وسيمكنك تنزيل الاستمارات وطباعتها قبل اليوم الأول لتقديم الإقرار الضريبي لأرباب العمل على المستوى الفردي والذي يصادف 17 آب/أغسطس.

هكذا تقوم بتعبئة الاستمارات

Så här fyller du i blanketterna

للاستمارات وظيفة دعم تعبئة ويمكنك تعبئها قبل طباعتها. قبل أن يمكنك طباعة الاستمارات عليك أن تذكر رقم الجهة الدافعة سواء كان رقماً لشخص أو منظمة أو رقماً تنسيقياً والفترة المحاسبية التي ستقوم بتقديم الإقرار عنها. يجب أن تكون هذه البيانات معبئة دائماً في جميع الاستمارات، أي في كلّ من مستوى ربّ العمل ومستوى مستلم المبلغ المدفوع.

يجب أن تملأ بيانات مستلم المبلغ المدفوع بالرقم الشخصي أو الرقم الضريبي أو الرقم التنسيقي

لتتمكّن من طباعة استمارة الاقرار الضريبي لأرباب العمل معلومة فردية Arbetsgivardeklaration Individuppgift (SKV 4788)، يجب أيضاً تعبئة الرقم الشخصي أو الرقم الضريبي أو رقم التنسيق لمستلم المبلغ المدفوع يُمكنك أن تقوم بتعبئة البيانات بذكر رقم القَرن أو بدونه أو بعلامة الترقيم أو بدونها بعد تاريخ الميلاد.

Dölj text

أكتب أرقاماً واضحة

إذا أخترت طباعة الاستمارة وقمت بتعبئتها يدوياً فمن المهم أن تكتب الأرقام بشكل واضح. إذ تقوم مصلحة الضرائب بالمسح الضوئي وترجمة الاقرارات الورقية الكترونياً.

Dölj text

قُم بتعبئة الحقول التي لديك مبالغ مالية تنوي الإعلان عنها

قُم فقط بتعبئة الحقول حيث لديك مبالغ مالية ستقوم بالإعلان عنها وترك بقية الحقول فارغة. لا تقم بكتابة أصفار حيث لا ضرورة لذلك. لا تكتب اطلاقاً الفوارز أو النقاط أو الشرطات أو الأورات (ören).

إذا كنت ستستعمل بدلاً من ذلك خدمة الاقرار الضريبي لأرباب العمل في مينا سيدور (Mina sidor) ستساعدك المدققات الالكترونية اوتوماتيكياً لتقدّم معلوماتك الضريبية بشكل صحيح. العنوان الذي سترسل عليه الاستمارات يظهر في نموذج الاستمارة....المزيد 

 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: