هل تخطط للاقامة مدة طريلة بالسويد – اليك هذا التقرير الهام

طرق الحصول على الجنسية السويدية
طرق الحصول على الجنسية السويدية

……….- وكالة أنباء المغتربين/الشخص الذي انتقل الى السويد من بلد من خارج الاتحاد الأوروبي (EU) أو منطقة التعاون الاقتصادي الأوروبي(EES) أو بدون جنسية ويُخط ط للاقامة هنا لمدة سنة واحدة أو أكثر يجب أن يكون في كثير من الحالات مُسجلا هنا في قيد االنفوس . كي يمكن تسجيلك في قيد النفوس يجب أن يكون لديك أولا تصريح إقامة نافذ لمدة سنة واحدة على الأقل.

ومن المهم للمجتمع أن يكون التسجيل في قيد النفوس متوافقا مع الحقيقة لأنه سيكون أساسا للتخطيط مثلا للمساكن، والمدارس والعناية والرعاية. ولهذا السبب يجب أن تكون مُسجَلا في قيد النفوس حيث تسكن. وفي حال إنتقلت تحتاج الى تبليغ مصلحة الضرائب عن عنوانك الجديد.

أفراد اسرة من بلد من خارج الاتحاد الأوروبي أو منطقة التعاون الاقتصادي الأوروبي

أفراد الأسرة الذين ينتقلون معك وهم مواطنون في بلد من خارج الاتحاد الأور وبي أو منطقة التعاون الاقتصادي الأوروبي يحتاجون أيضا الى تصريح إقامة.

في هذا الفيلم، قمنا بجمع معلومات هامة للذين سينتقلوا للعيش في السويد

الشخص الحائز على تصريح إقامة

كي يتمّ تسجيلك في قيد النفوس يجب التبليغ عن رغبتك بالانتقال الى السويد. وتقوم بهذا من خلال زيارة أحد مكاتب الخدمات التابعة لمصلحة الضرائب. عند مجيئك الى مكتب الخدمات يجب أن تصطحب معك جميع أفراد الأسرة الذين إنتقلوا الى السويد، بما فيهم الأطفال. وعندما تكون مصلحة الضرائب قد أنجزت التسجيل في قيد النفوس تصلك الى المنزل رسالة تتضمن أرقامكم الشخصية (personnummer).

الشخص الحائز على تصريح إقامة من بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي أو منطقة التعاون الاقتصادي الأوروبي

أذا كان لديك بالفعل تصريح إقامة من بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي أو منطقة التعاون الاقتصادي الأوروبي فأنت تحتاج إلى التقدّم الى مصلحة الهجرة بطلب للحصول على تصريح إقامة سويدية.

الشخص غير الحائز على تصريح إقامة

اذا كنت تفتقد الى تصريح إقامة يمكنك الإتصال بمصلحة الهجرة للحصول على مزيد من المعلومات حول كيف تتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

إصطحب هذه الاشياء معك الى مكتب الخدمات

الشخص الذي ينتقل الى السويد يحتاج الى أن يصطحب معه الوثائق التالية عند زيارة مكتب الخدمات:

  1. السفر جواز
  2. .السويدية الاقامة تصريح بطاقة
  3. زواج عقد مثل, المدنية حالتك تثبت وثائق
    فانت اعزبا كنت واذا

الحالة المدنية

توجد الحالات المدنية التالية:

  • غير متزوج (وتعني إنك لم تتزوج أبدا من قبل ولم يكن لديك شريكا مُسجلا)
  • متزوج أو شريك مُسجّل
  • أرملة، أرمل أو شريك متبقي على قيد الحياة
  • مطلّق أو شريك منفصل عن شريك حياته

4. بيان ولادة، اذا كان لديك أطفال

5. بيانات عن مكان سكنك. إصطحب معك ورقة تتضمّن:

  • عنوان سكنك
  • رقم الشقة، اذا كنت تسكن في شقة
  • اذا كنت تسكن لدى شخص آخر ولايوجد أسمك في لوحة صندوق الرسائل، إصطحب معك معلومات عن إسم الشخص الذين تسكن عنده.
  • واذا كنت تسكن في شقة بموجب حقّ الإستئجار، يُفضّل أن تصطحب معك عقد الايجار.

الاطفال تحت 18 سنة

عندما سينتقل طفل تحت 18 سنة الى السويد يحتاج جميع حاملي حقّ الحضانة سوية التبليغ عن إنتقال الطفل الى السويد. وفي حال وجود أحد حاملي حق الحضانة خارج السويد فيجب أن يقوم/ تقوم بتقديم موافقة مكتوبة بخصوص الانتقال الى السويد. ويمكن للأطفال الذين بلغوا 16 سنة أن يقوموا أنفسهم بتقديم هكذا بلاغ من دون موافقة حاملي حقّ الحضانة.

إصطحب معك الوثائق الأصلية

تذكر أنه أنت بحاجة إلى إصطحاب جميع ال وثائق الأصلية التي تثبت حالتك المدنية أو علاقة ما.

اذا كان جواز سفرك أو وثائق أخرى مازالت لدى مصلحة الهج رة فعليك طلب إ عنها مصدّقة سترجاع تلك الوثائق، أو أن تصطحب صورة .

تصديق الوثائق يعني أن يقوم أحد ما بتأييد مطابقة الصورة مع الوثيقة الأصلية. ويجب أن يقوم ذلك الشخص بالتوقيع على النسخة المصوّرة، وكتابة إسمه بوضوح وذِكر رقم هاتفه. يمكن لمصلحة الهجرة مساعدتك في تصديق النسخ المصوّرة.

اذا كانت لديك سِمة إقامة في جوازك

سِمة الاقامة في السويد التي كانت في جواز سفرك إنتهت صلاحيتها منذ 20 أيار/مايو 2015 . والشخص الذي لديه سِمة إقامة عليه لهذا السبب حجز موعد لدى مصلحة الهجرة لتبديل السِمة ببطاقة إقامة.

منذ 20 أيار/مايو 2015 من وإلى بلدان منطقة شنغن بدون بطاقة إقامة ومغادرة لم يعد يمكن السفر دخولا .

عندما تكون مُسجلا في قيد النفوس

قدّم طلبا للحصول على بطاقة الهوية

اذا كانت لديك أية وثائق لإثبات الهوية )مثل جواز سفر( معت رف بها أو تصريح إقامة نافذ في السويد، فيمكن طلب إصدار بطاقة هوية في أحد مكاتب مصلحة الضرائب الذي صدر بطاقة الهوية أن بطاقة الهوية التي ت صدرها مصلحة الضرائب هي وثيقة ثبوتية معترف بها في السويد.

ستخدم بط ت اقة الهوية لإثبات عمرك وكي ت في الصيدلية، أو المصرف أو المتاجر ف عن نفسك مثلا . أنّ حيازة بطاقة هوية يُسهّل عليك المشاركة في المجتمع السويدي. طالِع الشروط اللازمة عن كيفية تقديم طلب للحصول على صدر بطاقة الهوية بطاقة هوية قبل زيارتك أحد المكاتب ...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...