النرويج – طرق الحصول على الاقامة للعام 2019

النرويج - طرق الحصول على الاقامة
النرويج - طرق الحصول على الاقامة

النرويج– وكالة أنباء المغتربين/تحت شعار كيف تهاجر إلى النرويج بأسهل الطرق؟ يستهل العام الجديد 2019 مع الكثير من الفرص للهجرة إلى النرويج ،و اللجوء وتأشيرة الاقامة

كذلك فرص العمل في النرويج حيث تتيح لك الهجرة إلى النرويج فرص عمل ذات دخل مرتفع نوعاً ما، فيمكننا تقدير متوسط الأجر في الوظائف العادية إلى المتوسطة من 25 إلى 50 دولار أمريكي، في حين يبلغ متوسط الدخل الشهري للشخص في النرويج ما بين 2850 دولار أمريكي والذي يساوي 25 ألف كورون نرويجي. تبلغ ساعات العمل في الأسبوع 38 ساعة تقريباً، خلاف الساعات الإضافية والتي تتم بشكل اختياري، وتعتبر العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد، مما يتيح للمواطنين الفرصة لممارسة هواياتهم وأخذ قسطاً وافياً من الراحة والاستمتاع بالحياة.
الدراسة في النرويج
تعتبر النرويج من البلدان التي تسمح للطالب الجامعي بالعمل وذلك بعد الحصول على تصريح من المؤسسة التعليمية بعدم تعارض الدراسة مع العمل. ولنا أن نعرف أن رسوم الدراسة في النرويج تعتبر منخفضة قياساً بالدول الأوروبية الأخرى حيث تبلغ ما يعادل 105 دولار أمريكي سنوياً. وبذلك يمكن للطالب الذي يرغب في الهجرة إلى النرويج الدراسة والعمل في نفس الوقت لتغطية مصروفات إقامته بالنرويج.
كيف تهاجر إلى النرويج بأسهل الطرق؟
في بلدان مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا تتيح مسابقات القرعة للعديد من الأشخاص الفوز بهجرة إلى تلك البلدان، والتي تعتبر حقيقية إلى حد كبير إلا أنها تعتمد على الحظ ليس إلا! ولكن في النرويج الوضع يختلف كثيراً حيث أن قرعة الهجرة إلى النرويج غير صحيحة، على عكس ما تروج له بعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت فلا تنخدع وابدأ بالطرق الصحيحة للهجرة إلى النرويج، والتي يمكن أن نلخصها فيما يلي:
الهجرة إلى النرويج عن طريق تأشيرة السياحة
يمكنك التقدم للسفارة النرويجية في البلد المتواجد فيه للحصول على تأشيرة سياحة، ثم بعدها تقدم طلب مباشر للجوء. ولكن عند هذه المرحلة تطلب السفارة لقاء بالشخص المتقدم بالطلب يجرى فيه حوار لتتعرف فيه السفارة على الأسباب التي دفعته لطلب اللجوء، والتي تكون في الغالب مشكلات في بلد المنشأ سواء سياسية أو أمنية أو أي سبب قد يشكل خطراً على حياة المتقدم بطلب اللجوء. ومن أجل ذلك، نجد أن أكثر الجنسيات العربية قبولاً لطلبات الهجرة إلى النرويج هي الدول العربية التي نشبت فيها صراعات سواء سابقة أو مستمرة مثل العراق، سوريا، فلسطين، واليمن.
بعد المقابلة والحصول على تأشيرة الدخول السياحية، يقول المسافر فور وصوله النرويج بتسليم نفسه وجواز سفره في المطار وبعد يومين يتوجه للشرطة، حيث يقوم بتقديم طلب اللجوء للنرويج، في تلك المرحلة تقوم السلطات المعنية بشرح الوضع وطلب بعض الوثائق للإنتهاء من ملف اللجوء بشكل كامل. بعد ذلك يتم دراسة ملف الهجرة والبحث في إمكانية الموافقة عليه والتأكد من حاجة طالب اللجوء الفعلية للإقامة في النرويج.
الهجرة إلى النرويج عن طريق الدراسة
يمكننا القول بأن التقدم للحصول على تأشيرة لغرض الدراسة في النرويج هي الطريقة الأكثر سهولة، حيث أنه يمكن للشخص مراسلة إحدى المؤسسات التعليمية في النرويج والتقدم بطلب الالتحاق للدراسة بها، وبعد الحصول على الموافقة، يقوم الشخص بتجهيز الأوراق المطلوبة والتقدم بها للسفارة مع إرافقها بخطاب الموافقة المرسل من قبل المؤسسة التعليمية، وفي معظم الأحيان يحصل على تأشيرة السفر لأجل الدراسة في وقت قصير.
الهجرة إلى النرويج بعقد عمل مباشر
يمكن لمن يريد الهجرة إلى النرويج الحصول على عمل داخل النرويج، والتواصل مع جهات العمل تلك عن طريق شبكة الإنترنت، وبعد قبوله يمكن لصاحب العمل أن يرسل له عقد العمل المتفق عليه ومن ثم يمكنه بسهولة الدخول إلى النرويج والحصول على إقامة. ويجب هنا أن ننوه بأن الحصول على عمل في النرويج عن طريق الإنترنت ليس بالأمر السهل، فهنا يجب أن تتوافر لديك المهارات والخبرات التي تدفع بأصحاب العمل بقبول توظيفك وكتابة عقد العمل اللازم لالتحاقك بالوظيفة، وقد يكون لديك صديقاً أو قريباً في النرويج يمكنه البحث لك عن عمل هناك ثم إرسال عقد العمل لك للحصول على تأشيرة دخول.

أما الطريقة الأخيرة، والتي قد تناسب البعض، وهي الزواج بنرويجية، وبذلك يمكن بعد إتمام إجراءات الزواج أن ترسل الزوجة لزوجها في البلد المقيم فيه بتأشيرة دخول والتي توفر الكثير من الوقت، وبعد دخوله إلى النرويج يحصل في وقت قصير على الجنسية النرويجية أيضاً....المزيد 

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...