كندا – اللجوء عبر التدريبات العسكرية

المغتربون
المغتربون


كندا.- وكالة أنباء المغتربين/وسط حالة من القلق والترقب ومتابعة دقيقة من وسائل الاعلام والشرطة للكشف عن سر اختفاء 200 رجل من الحرس الرئاسي المالي، بعد وصولهم إلى الأراضي الكندية شهر نوفمبر الماضي، لتلقي تدريبات في مجال « محاربة الإرهاب » لكنهم اختفوا تماما عن الانظار.

وفي محاولة للكشف عن الحقيقة نقلت الصحافة المحلية عن مصادر خاصة أن الأمر يتعلق بوحدات من « الحرس الرئاسي المالي » وقد لاذ جميع الجنود بالفرار « ولا جندي واحد بقي في موقع التدريبات »، خشية العودة إلى مالي بعد نهاية التدريبات التي يخضعون لها في كندا.
في غضون ذلك شرعت السلطات المالية في عملية بحث موسعة عن الجنود الذين مر على اختفائهم عدة أسابيع وسط تعتيم إعلامي قوي من طرف الحكومة المالية.
وتشير المصادر إلى أن 80 جندياً من الجنود المائتين سبق أن تقدموا بملفات للحصول على اللجوء السياسي في كندا، مؤكدين أن بلدهم يعاني من الحرب وأن حياتهم في خطر لأنهم في الصفوف الأمامية في مواجهة « الإرهابيين ».
وأشارت ذات المصادر إلى أن الحكومة المالية طلبت من السلطات الكندية أن تتعاون معها وتقوم بترحيل هؤلاء الجنود إلى بلدهم الأصلي، ملوحة بإمكانية إلغاء أي تحالف عسكري مع كندا في حالة رفضت التعاون.
وكثيراً ما فضل الجنود الأفارقة الذين يتلقون تدريبات في البلدان الغربية، طلب اللجوء السياسي ورفض العودة إلى بلدانهم الأصلية، وذلك ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوقف عن تدريب الجنود الأفارقة على أراضيها.

وسجلت حوادث مشابهة قام بها رياضيون من دول أفريقية عديدة، عندما سافروا للمشاركة في مسابقات عالمية وطلبوا اللجوء السياسي في البلدان المنظمة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

مالي تهدد

هددت الحكومة المالية بوضع حد لكل أشكال التعاون العسكري مع كندا، إذا لم “تتعاط إيجابا مع مطلبها بترحيل كل الجنود الماليين” الذين بعثت بهم إليها لتلقي تدريب.

وبحسب وسائل إعلام مكتوبة مالية، فإن مالي بعثت 200 عسكري إلى كندا، في تدريب منذ شهر نوفمبر، وعندما وصلوها “اختاروا اللجوء على التدريب العسكري”.
وتفيد ذات المصادر أن أيا من عناصر الحرس الرئاسي ال200 الذين أرسلوا للتدريب، لم يعثر بعد عليه، منذ أسابيع، وأن 80 من هؤلاء طلبوا اللجوء السياسي في البلاد، مؤكدين أن “دولتهم في حرب” وهم “في طليعة مكافحة الإرهاب”.

ولم تقدم الحكومة الكندية حتى الٱن أية ملاحظة بشأن منح اللجوء للجنود الماليين، الذين طلبوه. ...المزيد 

 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: