السويد – السلطات ترفض حفلا عراقيا فما السبب وما علاقته بصدام حسين

الجالية العراقية
الجالية العراقية

السويد – المغتربون /  في صدمة بعض افراد الجالية العراقية ألغت السلطات السويدية امس احتفالية لتمجيد رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين في الذكرى السنوية لإعدامه والتي سعت لتنظيمها منظمة المغتربين العراقيين المتهمة من جانب بعض فصائل المعرضة العراقية والكردية بالمولاة لحزب البعث العراقي .

الحفل كان مقرر له ان يقام بقاعة دار الشعب في روكزفيلد بالعاصمة السويدية ستوكهولم اليوم السبت 5 يناير 2019.
وبحسب تقرير لصحيفة “افتونبلاديت” السويدية فإن “بعضا من عشاق صدام حسين الذي حكم العراق بيد من حديد وأطيح به عام 2003 واعدم في وقت لاحق، خططوا لتنظيم هذه الاحتفالية ونشروا اعلانا في مواقع التواصل الاجتماعي يشيرون فيه الى ان صدام حسين مات “شهيدا”.
وحكم صدام حسين أكثر من ثلاثة عقود قبل أن تتم الإطاحة بحكمه من قبل الولايات المتحدة الامريكية في نيسان ابريل 2003.
وقال رئيس بلدية روكسفيلد “ليف رونهغرين” ان “منظمة تسمى “المغتربين العراقيين” كانت حجزت أكبر قاعة في روكزفيلد ودفعت إيجارها وقالوا بأنهم سوف يقيمون فعالية للجمعية يكون ضيوفها مئات من الأشخاص.
 لكن خلال هذا الأسبوع تلقى المجلس معلومات عّن القصد الفعلي من هذه الفعالية، وعلمنا انهم نشروا ملصقا يذكرون فيه ان صدام حسين مات شهيدا، وعند معرفتنا قمنا بإلغاء الايجار لان مبادئنا الديمقراطية لا تتماشى مع الاشادة بديكتاتور سابق”.
وكانت مجموعة من العراقيين المعارضين لصدام حسين قد قدمت شكوى للجهة المسؤولة عن القاعة طالبوا فيها بعدم السماح بإقامة هذه الفعالية.
 وتم إحاطة الشرطة السويدية بالقضية حيث تقوم بمتابعة الموضوع، ولا تتوقع حدوث إضطرابات بعد إلغاء الاحتفالية. وحاولت صحيفة افتونبلادت التواصل مع منظمة المغتربين العراقيين في السويد لكنها لم تفلح.

وتم تنفيذ حكم الإعدام بصدام حسين فجر يوم عيد الاضحى في 30 كانون الأول ديسمبر عام 2006.المزيد
 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...