استراليا – رهف معرضة لخطر القتل


استراليا- وكالة أنباء المغتربين/رهف القنون، فتاة سعودية تبلغ من العمر 18 عاماً معرضة لخطر القتل من قبل أهلها بحسب زعمها إن عادت إليهم بعد هروبها ومحاولتها الوصول إلى أستراليا لطلب اللجوء هناك.

بدأت القصة عندما هربت رهف محمد القنون من أهلها أثناء رحلة يقومون بها إلى الكويت وغادرت الدولة الخليجية على متن رحلة تابعة للخطوط الكويتية إلى بانكوك والتي كان يفترض أن تتوجه منها إلى أستراليا.
إلا أن فور وصولها الأراضي التايلاندية رفضت السلطات هناك دخولها لعدم حيازتها للأوراق المطلوبة بحسب الرواية الرسمية.
وكان من المفترض أن يتم ترحيلها على متن الخطوط الكويتية إلى الكويت مجدداً إلا أن الطائرة التي كانت من المفترض أن تقلها أقلعت وما زالت رهف حتى صباح الاثنين متحصنة في غرفة فندق في مطار بانكوك بحسب مسؤول تايلاندي.
وتتهم رهف السلطات التايلاندية بالخضوع لوصاية الحكومة السعودية كما تتهم السفارة السعودية بمصادرة جواز سفرها.. الطرفان التايلاندي والسعودي ينفيان هذه الاتهامات.
وعن السبب الذي يقف وراء رغبتها بطلب اللجوء تقول رهف إنها تتعرض للتعنيف الجسدي والعاطفي واللفظي من قبل أهلها، كما أنهم يقومون بحبسها في المنزل لأشهر، إضافة إلى تهديدات بالقتل ومنعها من إكمال تعليمها.
وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش إنه لا ينبغي على تايلاند إعادة رهف إلى عائلتها لأنها تقول إنها تواجه خطرًا، ويجب على السلطات التايلندية وقف أي ترحيل على الفور، وإما السماح لها بمواصلة سفرها إلى أستراليا أو السماح لها بالبقاء في تايلاند لطلب الحماية باعتبارها لاجئة.
وبحسب رهف فإنها حاصلة فعلاً على تأشيرة استرالية.
متحدث باسم الخطوط الجوية الكويتية قال إنه لم تكن لديه أي معلومات حول القضية.
في حين قال رئيس الهجرة التايلاندي سوراكات هاكبارن إنه لم يتصل مع مسؤولين سعوديين أو مع وزير خارجية بلاده قبل وصول رهف، وإنها منعت من الدخول لأنها لا تملك تذكرة عودة مدفوعة الأجر أو حجز فندق، وهو إجراء عادي في مثل هذه الحالة.لطلب اللجوء هناك...المزيد 

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: