كندا – موقف انساني رائع من كندا للاجئة السعودية رهف القنون


كندا.- وكالة أنباء المغتربين/في تطور سريع وموقف انساني رائع اعلنت وزارة الهجرة في تايلاند سورشات هاكبارن اليوم بأن كندا  ستستقبل طالبة اللجوء السعودية الشابة رهف محمد القنون التي تقول إنها فرّت من أهلها بسبب العنف الأسري.

وحسب وكالة الصحافة الكندية أكدت سلطات الهجرة في تايلاند بأن رهف القنون التي تبلغ 18 عاما، تغادر الأراضي التايلندية في الساعة الحادية عشرة والربع الليلة بالتوقيت المحلي لبنانكوك على متن طائرة تقلّها إلى كندا.
وكان هاكبارن قد نقل لوسائل الإعلام بأن منظمة الأمم المتحدة تسرّع النظر في قضية لجوء الشابة السعودية من دون أن يحدد جدولا زمنيا واضحا.
تجدر الإشارة إلى أن سلطات الحدود التايلاندية  كانت قد أوقفت رهف القنون في مطار بانكوك الدولي السبت المنصرم ورفضت دخولها إلى البلاد وصادرت جواز سفرها.
وقامت الشابة السعودية التي حبست نفسها داخل غرفتها في فندق في مطار بانكوك بإطلاق حملة عبر تويتر مستقطبة اهتماما كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين دعموا قضيتها.
وقد منحت الاربعاء الماضي المفوضية العليا للاجئين رهف القنون حق اللجوء.
وتسلط قضية رهف القنون من جديد اليوم الضوء، كما يقول المدافعون عن حقوق الانسان، على مسألة حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية. ويشير النشطاء الحقوقيون إلى أن العديد من النساء السعوديات اللواتي حاولن الفرار من التجاوزات التي كن يتعرضن لها على يد أفراد عائلاتهن قد تم اعتقالهن عندما قمن بمحاولة طلب اللجوء في الخارج في السنوات الأخيرة وتم ترحيلهن إلى السعودية.

وكانت رهف القنون في عطلة برفقة اسرتها في دولة الكويت عندما لاذت بالفرار إلى تايلاند محاولة الذهاب إلى استراليا لطلب اللجوء هناك حسبما أشارت منظمة ...المزيد “هيومان رايتس واتش” الحقوقية. وكررت رهف القنون بأنها لا تريد العودة إلى كنف اسرتها لأنها كانت تتعرّض للتعنيف على حد قولها.

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: