نشرة أخبار السويد اليوم 2019/ 31/01

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// سجن من يغرر بالفتيات عبر الإنترنت بالسويد

أصدرت محكمة سويدية في مدينة بوروس حكما بالسجن لمدة ست سنوات على شاب 23 عاما، للتغرير بالفتيات الصغيرات عبر الإنترنت بلغ عددهن 63 صبية.
وقالت المحكمة في حكمها إن الرجل كان يتصل بالفتيات عبر تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل “سناب شات” و” سكايب” تحت ستار أنه صبي أقرب إلى سنهن وتتراوح أعمارهن بين 10 – 16 عاما.

وأشار موقع (لوكال) الإخباري الأوروبي إلى أن هذه الجرائم وقعت خلال عامين، ولم يتم إدانته في واحدة منها لأن عمر الضحية كان 16 عاما.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم
رفع شروط السلامة في هذه التقاطعات بالسويد
لقي 5 اشخاص منذ بداية العام مصرعهم بسبب حوادث وقعت على نقاط تقاطع بين الطرقات وسكك الحديد. العام الماضي شهد مصرع 20 شخصا. الحكومة تطالب الان الجهات السير المسؤولة التسريع في تحسين معايير السلامة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

الشرطة تتحقق من علم الانساب عبر DNA

للمرة الأولى تستخدم فيها السويد فى التحقيقات علم الأنساب حيثسيتم إرسال ملف DNA الخاص برجل لأول مرة إلى سجل علم الأنساب في الولايات المتحدة ، وبناءً على أي اتهام ضد شخص ما ، سوف يسعى خبير الأنساب إلى مزيد من البحث .

وفي تصريحات لصوت السويد يقول بو لونجفيست من الشرطة في المنطقة الجنوبية  :هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها في السويد اللجوء الى سجل علم الأنساب حيث كان الرجل المجهول الهوية عثر عليه في غابات إيكيبي ويرجح انه موجود منذ فترة طويلة عندما تم العثور عليه. وتشتبه الشرطة في أنه من شرق أوروبا ، ويرجع ذلك بناء على كيف تبدو تخطيطات أسنانه و بسبب المجوهرات ذات الأصل الكرواتي التي ارتداها. والفكرة هي ان نستطيع التعرف على الاشخاص عندما يتم العثور علىهم عن طريق سجل الأنساب .

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

تقرير صدام حول أجازة الأباء 
في تقرير مفاجئ كشف ان الآباء في السويد يحصلون علي  اجازات أقل من ثلث الأيام التي تحصل عليها الأمهات.
وحسب المعلومات التي وصلت لصوت السويد من جامعة يوتبوري والتي قامت بسلسلة من الاستبيانات والمقابلات التي أجريت مع موظفي الموارد البشرية وإدارة الشركات والموظفين في الشركات الخاصة ، كشف فيها انه على الرغم من عدم وجود عوائق رسمية ، فإن العديد من الرجال يختارون عدم أخذ أي إجازة طويلة .
كما تظهر الدراسات أن هذه الثقافة تستند إلى افتراض أن “الموظف المثالي” يعطي الأولوية لعمله أمام الأسرة والأطفال.

 تحد القواعد السائدة في أماكن عمل معينة من قدرة الآباء  على تقاسم الإجازة مع الأمهات ، وهذا أمر مؤسف لجميع الأطراف. إنه يسهل على الآباء أن يفهموا أرباب العمل أنهم يستفيدون أيضًا من تشجيع الرجال على الحصول على إجازة كما يقول فيليب هوانج ، باحث في علم النفس بجامعة يوتبوري ، الذي أكمل الدراسات مع ليندا هاس ، أستاذة علم الاجتماع في جامعة إنديانا ، بالولايات المتحدة الأمريكية……المزيد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...