نشرة أخبار السويد اليوم 2019/ 1/02

المغتربون
المغتربون

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//محاكمة المتهمين بالاعداد لأخطر تفجير ارهابي في السويد 

شهدت السويد اليوم فصلا جديدا بمحكمة ستوكهولم ضمن جلسات محاكمة الستة اشخاص المتهمين بتهمة تمويل الإرهاب ويشتبه في أن ثلاثة منهم قد أعدوا لعملاً إرهابياً في السويد.
 ثلاثة أشخاص منهم مشتبه بتخزينهم لـ 600 كيلوغرام من المواد الكيميائية و100 ليتر من الأحماض لتنفيذ عمليات إجرامية، حيث ضبطت الشرطة المواد بحوزتهم  في سترومسوند في محافظة يامتلاند.
كما عثرت الشرطة أيضاً لدى المشتبه بهم العديد من الأقنعة الواقية من الغازات، أجهزة تواصل خاصة، بالإضافة لحزامين مهيئين لحمل الذخيرة والمعدات القتالية.
واعتبر بيتر ليندكفيست المدعي العام أن المشتبه بهم قد حضروا هذا المعدات بهدف قتل وإيذاء أشخاص أخرين في مناطق محددة من ستوكهولم بما في ذلك محطة القطارات ومجمع سكاندينافيا التجاري وفقاً للمحادثات التي ضبطتها الشرطة بين المشتبه بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أن الأشخاص الستة مشتبه بتمويلهم لنشاطات إرهابية خارج السويد لصالح تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وستستمر المحاكمة لحوالي 9 جلسات ومن المتوقع أن يصدر الحكم النهائي فيها بالحادي عشر من شهر شباط فبراير الحالي

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

 درجة الحرارة تصل  5ر39 درجة مئوية تحت الصفر في هذه المناطق بالسويد

أعلن المعهد السويدي للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، تسجيل درجة حرارة 5ر39 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة تقع شمال البلاد، مشيرًا إلى أن هذه الدرجة هي الأقل التي يتم تسجيلها هذا الشهر.
وذكر المعهد- حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أنه تم قياس هذه الدرجة، اليوم الخميس- في بلدة (نيكالوكتا) الواقعة بمنطقة (لابلاند).

من جهتها، أفادت تقارير إعلامية سويدية بأن درجة حرارة الأكثر برودة تم تسجيلها في البلاد كانت 6 52 درجة مئوية في عام 1966 في منطقة (لابلاند) الشمالية.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

جنس ثالث في تربية الاطفال بالسويد
من الاشياء التي يفاجئ بها القادمين الجدد لسويد ان التربية بالسويد تؤكد على مبدأ المساواة بين الجنسين وحرية الاختيار الفردية، إلى درجة أنهم لم يعودوا يريدون البوح لإطفالهم بما إن كان هؤلاء الأطفال ذكوراً أم إناثاً أم جنساً ثالثاً أثناء مرحلة الطفولة. فهم يرون أن من شأن الطفل أن يقرر جنسه بنفسه، وله في ذلك مطلق الحرية. لكن بعض السويديين أيضاً يرون في ذلك تلقيناً للأطفال ومغالاةً ومبالغة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم
مؤشرات الأسهم في السويد 
الأسهم في السويد تغلق مرتفعة في نهاية التداولات  حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات السلع الإستهلاكية، النفط والغاز الطبيعي والخدمات الإستهلاكية.
عند نهاية التداولات في ستوكهولم، أو إم إكس ستوكهولم 30 أغلق على ارتفاع عند 0.39%، ووصل الى خلال شهر أعلى مستوى قياسي له.
من بين الأسهم القيادية اليوم في أو إم إكس ستوكهولم 30 برز سهم Essity AB B (ST:ESSITYb)‎، الذي ارتفعت قيمته 9.40% أو 21.50 نقطة وبلغ سعره 250.20 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Volvo B (ST:VOLVb)‎ واصل ارتفاعه عند 2.90% أو 3.67 نقطة وأغلق عند سعر 130.07، في حين سهم Getinge (ST:GETIb)‎ زاد 2.83% أو 2.8 نقطة بسعر 101.9 عند نهاية الجلسة.
أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم AB SKF B (ST:SKFb)‎ منخفضا عند 1.91% أو 3.0 نقطة وتداول عند مستويات 151.8 عند الاغلاق. سهم Kinnevik Investment B (ST:KINVb)‎ تراجع بمقدار 1.43% أو 3.2 نقطة عند سعر 220.6، أما سهم Tele2 AB (ST:TEL2b)‎ أغلق على هبوط عند 1.31% أو 1.50 نقطة بسعر 112.90.
عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة ستوكهولم مع 322 مقابل 313، في حين 54 بقي دون تغيير.
سهم Essity AB B (ST:ESSITYb)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل ارتفاعه نحو 9.40% أو 21.50 نقطة عند سعر 250.20.
إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر مارس 1.77% أو 0.96 وأغلقت عند سعر $55.19 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر ابريل 0.93% أو 0.57 ووصل الى سعر $62.11 للبرميل، وأما عقد شهر ابريل فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.81% أو 10.65 نقطة، وأغلق بسعر $1326.15 للأونصة.
زوج EUR/SEK خسر 0.13% وتداول عند مستويات 10.3650، أما زوج USD/SEK فقد واصل ارتفاعه نحو 0.03% ووصل الى مستويات 9.0457.
عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.19% عند مستوى 95.208.

مؤشرات الأسهم في السويد ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ أو إم إكس ستوكهولم 30 صعد نحو 0.39%

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم……المزيد

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: