نشرة أخبار كندا اليوم 2019/ 1/02

أخبار كندا اليوم
أخبار كندا اليوم
إوتاوا –  وكالة أنباء المغتربين//فتح باب التقديم لطلب اللجوء انساني لكندا

تفتح كندا ابوابها لتقديم طلبات اللجوء الانساني في عام 2019 حيث يتم تقديم طلب اللجوء عبر هذه الطرق التي يشرحها المستشار القانوني :

 ١-   المطارات الكندية
عن طريق الوصول إلى أحد المطارات الكندية، يمكنك التقديم في طلب لجوء في كندا، ومن ثم تقوم دائرة الهجرة الكندية بدارسة الأسباب الي يتقدم بها الشخص، وبناء على هذة الأسباب تقرر دائرة الهجرة الكندية منح الشخص حق اللجوء بشتى أنواعة أو رفض طلبة.
بحيث يمكنك كذلك تقديم طلب لجوء إلى كندا من خلال فيزا سياحية أو من فيزا دراسية، لاتهم طريقة الوصول والشي الوحيد الذي يمنع الشخص من تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا في أي مطار كندي هو الوصول إلى كندا عن طريق الترانزيت.
إذا كانت رحلة الشخص لأي دولة أخرى، وكانت كندا هي دولة الترانزيت، في هذة الحالة لا يمكن للشخص التقدم في طلب لجوء إلى كندا، طالما الشخص لم يخرج من صالة الترانزيت، وفي حال تمكن الشخص من الخروج من صالة الترانزيت يمكن التقدم في طلب اللجوء.
٢-  الحدود الكندية
يمكن التقدم في طلب اللجوء إلى كندا، عند الوصول إلى حدود كندا وأمريكا، قادماً من أمريكا للطلب اللجوء ، ويجب أن يكون لدية أقارب من الدرجة الأولى في كندا، غير ذلك سوف تقوم كندا من إعادة الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
٣- الموانئ الكندية
كما يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا عند الوصول لأحدى الموانئ الكندية، وعند الوصول يمكن للشخص ابداء رغبته في طلب الحماية على الأراضي الكندية.
٤-  الكفالة الخماسية

يمكن التقدم بطلب اللجوء إلى كندا بطريقة الكفالة الخماسية، حيث تعد هذة الطريقة أحد الطرق الحصول على لجوء إلى كندا، ويمكنك التقدم بطلب اللجوء، ولكن شرط توفر لدى الشخص الذي يرغب في طلب اللجوء لكندا هي 5 أشخاص كفلاء يحملون الجنسية الكندية، أو يحملون الإقامة في كندا، وكذلك على الكفلاء الخمس أثبات قدراتهم المالية على  أعالة الشخص الذي يرغب في اللجوء

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 موعد ومكان حفل صابر الرباعي بكندا

أعلن الفنان صابر الرباعى عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى “انستجرام ” عن إحيائه حفلا غنائيا  15 فبراير المقبل فى عيد الحب.
وكتب، “سنكون معا في 15 فبراير بمدينة مونتريال بكندا أنتظركم جميعا”.

ويغنى الرباعى أروع أغنياته القديمة والحديثة، منها “عزة نفسى، غلطان، جرحى ما شفى، عز الحبايب، ياللى جمالك، ع اللى جرى، أمى، ضاقت بك، بنتخلق، خلص تارك، أتحدى العالم، سيدى منصور، وبرشا برشا “.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

الجاليات العربية والإسلامية في كندا 

إلتقى ممثلين عن الجاليات العربية والإسلامية في كندا، وممثلين عن الجالية الفلسطينية في كافة أنحاء كندا ومختلف المقاطعات، بشخصيات رفيعة وممثلين عن الحزب الديمقراطي الجديد، وذلك بمقر البرلمان الكندي.
إفتتح اللقاء النائب عن الحزب ونائب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية كندا فلسطين أليكساندر بولوريز، وألقى أولى الكلمات البروفيسور نور القادري رئيس الإتحاد العربي الكندي CAF، وإستهل كلمته بتقديم الشكر للحزب على موافقه الداعمة والمؤيدة للقضية الفلسطينية.
طالب القادري كندا، ومن خلال حزب NDP بتطبيق كامل لقرار مجلس الأمن 2334، وكذلك الإعتراف بدولة فلسطين عبر رفع التمثيل الفلسطيني أسوة بالعديد من دول غرب أوروبا.
وقال بروفيسور القادري بأن كندا مطالبة أيضاً بزيادة دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين UNRWA، كما وأكد على ضرورة الشروع بإظهارشهادة المنشأ لمنتجات المستوطنات، والتي تنتج في أرض فلسطينية محتلة، بإعتبارها منتجات غير شرعية. وأخيراً، أشار بروفيسور القادري لضرورة دعم حل الدولتين كحل أمثل للصراع في الشرق الأوسط.
من جانبها فقد قالت النائب في البرلمان الكندي ووزيرة خارجية الظل عن الحزب الديمقراطي الجديد السيدة هيلين لافارديير في كلمتها بأن الحزب طالب الحكومة الكندية ووزيرة الخارجية كريستيا فريلاند في مناسبات عدة، بضرورة إيجاد آلية مناسبة لتطبيق قرار مجلس الأمن 2334. هذا الأمر أكده النائب السيد أليكساندر بولوريز، وقال بأن الحزب يعكف على تحضير ورقة مواقف تعني بفلسطين وتطبيق جميع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
تحدث الدكتور محمد أبو عوض ممثلاً عن الجمعيات الفلسطينية، وأثنى على مواقف الحزب حيال الشأن الفلسطيني، وأعاد التأكيد على ضرورة الإعتراف الكندي بدولة فلسطين، من خلال رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في كندا. كما أكد على ما ذكره بروفيسور القادري فيما يخص إظهارشهادة المنشأ لمنتجات المستوطنات، زيادة الدعم الكندي للأنوروا وتطبيق قرار مجلس الأمن 2334. وتطرق دكتور أبو عوض لحل الدواتين، وللإنتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين، وضرورة إحترام حقوق الإنسان الفلسطيني.
وألقيت كلمات أخرى لممثلين عن إتحاد نقابات العمال في كندا، وعن الجاليات المغربية، والجزائرية، والسودانية، والتركية، واللبنانية، حيث أكدوا على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية، ومطالبين كندا بدعم القضية والإعتراف بدولة فلسطين، وتقديم العون لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وطرح النائب عن الحزب الديمقراطي الجديد ووزير الصحة في حكومة الظل السيد دون ديفيز عدة أفكار لتضمينها في الحملة الإنتخابية المقبلة للحزب، من بينها على سبيل المثال الإعتراف بدولة فلسطين، وزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني من أجل رفع جزءاً من الظلم الواقع عليه.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

سر ظاهرة تُعطّل مفاتيح تشغيل السيّارات

أثارت ظاهرة مستغربة العديد من التكهّنات في مدينة كارستيرز في مقاطعة ألبرتا، وتحديدا في مرآب تعاونيّة ويستفيو Westview-Co-op للبقالة.
فقد اشتكى عدد من روّاد المتجر من أنّ مفاتيح تشغيل محرّكات سيّاراتهم تتعطّل، كما تتعطّل  مفتاح التشغيل “فوب” لفتح باب السيّارة، او تنطلق  أجهزة الانذار فيها من دون سبب.
ويقول أحد الموظّفين في متجر قريب من محلّ البقالة إنّ الحديث عن الموضوع يدور على لسان الزبائن الذين يرتادون متجره لشراء بطاريّات لاستبدال بطّاريات مفاتيح التشغيل ظنّا منهم أنّها وراء مشكلة تعطّلها.
كما أن وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت بكثرة أخبار هذه الظاهرة الغريبة وتناولها أبناء المدينة بشيء من السخرية.
وتقول إدارة التعاونيّة إنّها تأخذ المسألة على محمل الجدّ، واعتبر ستيفن كينيدي مدير حماية الأصول في ويستفيو في حديث لتلفزيون سي بي سي هيئة الاذاعة الكنديّة بأنّ الأمر مثير للإحباط بالنسبة لمسؤولي التعاونيّة وللزبائن على حدّ سواء.
واتّخذت إدارة التعاونيّة عددا من الاجراءات وعمدت إلى قطع الكهرباء عن المتجر لمعرفة مصدر المشكلة، كما يسعى عمّال الكهرباء في مدينة كارستيرز للبحث عن أسبابها.

وتعمل إدارة المتجر بالتعاون مع وزارة الابتكار والعلوم والتنمية الاقتصاديّة لمعرفة الأسباب الكامنة وراء المشكلة……..المزيد
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: