نشرة أخبار السويد اليوم 2019/ 3/02

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//القبض على رجل وامرأة يحملان قنبلة في فندق بالسويد

اعلنت الشرطة السويدية  القاء القبض على رجل وامرأة بحوزتهما قنبلة في فندق في بروما في ستوكهولم حسب صوت السويد.
وقالت الشرطة انها تشتبه في أنها كانا يستعدا لتدمير عام وخطير

وعلمت صوت السويد انه قد تم استجواب الرجل والمرأة خلال صباح اليوم  الأحد. وكلاهما ينكران الجريمة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

خبر سعيد لمن يقترب من سن المعاش بالسويد

وافقت الأحزاب السياسية في السويد على اقتراح بإجراء تعديلات في نظام المعاشات التقاعدية، ينص على تطبيق زيادات تدريجية في سن الإحالة للتقاعد ابتداء من العام المقبل.
وذكر موقع (لوكال) الإخباري الأوروبي أنه تم تقديم الاتفاق إلى الحكومة الجديدة لإصلاح معاشات الدولة وتقديم سن المعاش من منطلق أن الناس في السويد “تعيش أطول وتتمتع بصحة جيدة”.
ووفقا للاقتراح، فإن الحد الأدنى للحصول على المعاش التقاعدي الحكومي سيزداد العام المقبل من 61 إلى 62 عاما، كما سيزداد الحق في الاحتفاظ بالعمالة من 67 إلى 68 عاما.

وفي عام 2023 سيزداد سن التقاعد مرة أخرى بحيث يرتفع الحد الأدنى للحصول على معاش الدولة إلى 63 عاما وحق الاحتفاظ بالعمالة إلى 69 عاما، على أن يجري رفع سن الحصول على المعاش إلى 64 عاما بحلول عام 2026

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

انقطاع الكهرباء على الآف الأسرة في السويد

ذكرت صحيفة “داجنس نيهيتر”، أن ما لا يقل عن 9000 أسرة في السويد تُركوا بدون كهرباء، اليوم الأحد، وسط تساقط كثيف للثلوج.
وفقا للصحيفة، فإن الثلوج الكثيفة تساقطت شرق البلاد، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المنازل.
وفي الوقت نفسه، ذكرت إذاعة Sveriges، أن ما يقرب من 1.700 أسرة تُركوا بدون كهرباء في منطقة ستوكهولم.
وقالت الصحيفة، إن تطبيقات المحمول من ستوكهولم تظهر أن تساقط الثلوج قد أثار توقف الحافلات في العديد من ضواحي ستوكهولم، بما في ذلك Jarfalla ، Marsta-Sigtuna ، Rinkeby ، Sollentuna و Taby.
ووفقا لبيانات تطبيقات المحمول، فقد تضررت بعض المناطق في جنوب العاصمة أيضًا.

وذكرت وكالة “سبوتنيك”، في وقت سابق من اليوم، أن حركة المرور لم تتعطل في مدينة ستوكهولم، رغم العديد من التقارير عن تأخر الحافلات.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

ألغاء عشرات من رحلات الطيران والقطارات في السويد

يؤثر الطقس الثلجي في السويد على حركة المرور بشكل كبير ،حيث اصيبت الرحلات الجوية والقطارات بالشلل في عدة اتجاهات.

ففي مطار ايرلندا تم الغاء اكثر من مائة رحلة ورفض استقبال العديد من الرحلات القادمة التي تم إيقافها واصبح الوضع حسب مراسل صوت السويد متوتر بشكل غير عادي في المطار كما تضررت السكك الحديدية بشدة بسبب الثلوج ، وضعف الرؤية للعديد من السائقين.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم……….المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...