نشرة أخبار ألمانيا اليوم 2019/ 4/02

برلين   وكالة أنباء المغتربين/هدد لاجئة سورية بالمانيا علي الفيسبوك فكان هذا مصيره

بعد ان هدد لاجئة سورية في المانيا تمكنت الشرطة اللبنانية من القبض عليه وتحويله للقضاء
ووصل صوت المانيا البيان التالي من الشرطة الالمانية حول القضية وكتب فيه بتاريخ 29/01/2019، وردت رسالة الى شعبة العلاقات العامة عبر خدمة “بلّغ” على الموقع الإلكتروني العائد للمديرية العامة لقوى الامن الداخلي”www.isf.gov.lb“، تتضمن شكوى من سيدة سورية مقيمة في المانيا ضد شخص بجرم ابتزاز وتهديد بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
نتيجةً للتحريات والمتابعة، تمكّن عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، من تحديد هويّة المدّعى عليه، ويدعى: – ع. ش. (مواليد عام 1994، سوري) وتوقيفه في خلال 24 ساعة بتاريخ 30/01/2019 في محلة بربور – بيروت.
 بالتحقيق معه، اعترف انه أقدم على سرقة الحساب الالكتروني العائد للمدعية، واستحصل على صور خاصة بها وأرسلها لشقيقتها، وقام بتهديدها بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي بغية الضغط عليها للتواصل معه وتلبية طلباته.
أودع الموقوف القضاء المختص، بناء على إشارته.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين الكرام، تغيير الرقم السري ( PASSWORD) بشكل دائم لحساباتهم الالكترونية لأنها معرضة للقرصنة، على أن يكون طويلاً ومركباً، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ميركل متفائلة 

شكل ملف الحدود الإيرلندية عقدة أساسية في اتفاق بريكست، الذي توصلت إليه رئيسة الحكومة البريطانية مع الاتحاد الأوروبي. المستشارة ميركل أعربت عن تفاؤلها في التوصل لحل لهذه العقدة تجنبا لخروج بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق.
أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن تفاؤلها في التوصل لحل لوضع الحدود الإيرلندية في اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، التي شكلت عقدة حتى الآن.
وقالت ميركل خلال زيارتها لليابان، إن هناك “حتما إمكانات” للحفاظ على التكاتف داخل السوق الداخلية وفي الوقت ذاته لتحقيق “الرغبة في ألا يكون هناك ضوابط رقابية قدر الإمكان على الحدود الايرلندية بين إيرلندا الشمالية (التابعة لبريطانيا) وجمهورية إيرلندا”.ة
وأكدت ميركل أنه لابد من إجراء مثل هذه المباحثات وأنه يمكن إجراؤها، ولكنها شددت على أنه ينبغي عدم فتح اتفاقية الخروج التي تم التفاوض بشأنها بالفعل مجددا، وقالت: “أي أن ذلك لا يندرج على جدول الأعمال”. وتابعت المستشارة الألمانية قائلة: “ولكن لدينا اتفاقا بشأن العلاقات المستقبلية. وبالطبع يمكن في هذه العلاقات المستقبلية وضع قواعد لمسائل لم يتم مناقشتها حتى الآن”.
وأشارت ميركل إلى أنه لا يزال يمكن الاستفادة من الوقت للتوصل لاتفاق بشأن مسألة الحدود الايرلندية، إذا كانت جميع الأطراف المعنية “لديها نية حسنة”، ولكنها أكدت أهمية الاستعلام من بريطانيا أولا عن “طبيعة تصورها لذلك”. وأكدت على أن هناك رغبة لبذل قصارى الجهود من أجل الحيلولة دون الوصول إلى مرحلة عدم إبرام اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق سوف يكون له تأثير سلبي على الطرفين. وبسبب الخلاف على الحدود الإيرلندية رفض البرلمان البريطاني الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة وزراء بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

حادث غريب لرجل قاد سيارته نحو أألمانيا

في حادثة مأساوية قاد رجل بولندي سيارته نحو ألمانيا دون ملاحظة أن زوجته النائمة في المقعدة المجاور كانت في الحقيقة قد لفظت أنفاسها الأخيرة قبل ساعتين، فيما تولت الشرطة التحقيق في الحادث.
قد يقود المرء سيارته دون الانتباه إلى إشعال الضوء أو ربط حزام الأمان، لكن في حادثة مأساوية قاد رجل بولندي سيارته على طريق سريع لساعتين دون الانتباه إلى أن زوجته الجالسة إلى جانبه كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة، إذ ظنها نائمة فحسب.
وكشفت صحيفة “برلينر مورغن بوست” أن السائق البولندي طلب – وهو في قمة القلق- من العاملين في إحدى محطات الوقود بمنطقة فولفسلاكه-فيست الاتصال بالطوارئ لأن زوجته لا تتحرك ولا تبدي أي استجابة.
وعند قدوم رجال الإسعاف لم يكن بوسعهم إلا تأكيد موت زوجة الرجل الذي أوضح للشرطة أنه عبر الحدود بين بولندا وألمانيا قبل نحو ساعتين وأن زوجته بعد ذلك اعتدلت في جلستها لرغبتها في أخذ قسط من النوم.
وحين توقف في محطة الوقود أخذ قسط من الراحة لاحظ أن زوجته لا تستجيب لندائه. ونقلت الصحيفة الألمانية عن الشرطة أن الزوجة المتوفاة كانت تبلغ الخمسين من العمر وهي مولودة في بولندا، لكنها تسكن في بلدة باد زالتسوفلن بولاية شمال الراين- ويستفاليا الألمانية.

من جانبها كشفت صحيفة “ميركيشه ألغماينه” الألمانية أن تحقيقات الشرطة لم تتوصل بعد إلى سبب وفاة الزوجة، لكنها وجدت في السيارة أدوية لمعالجة السرطان، ما يشير إلى احتمال إصابتها بمرض عضال، قد يكون سبب موتها خلال نومها أثناء الرحلة بالسيارة إلى ألمانيا. هذا وتولت الشرطة الجنائية التحقيق لمعرفة سبب الوفاة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

قنبلة ألمانية في شحنة بطاطا

اكتشف العاملون في مصنع لرقائق البطاطا بهونغ كونغ وجود قنبلة ألمانية الصنع وسط شحنة بطاطا قادمة من فرنسا، ما استدعى تدخل خبراء المتفجرات لإبطال مفعولها. لكن كيف ومتى وصلت القنبلة إلى حقل البطاطا؟
أشياء غريبة يمكن أن يجدها المرء أحياناً في أكياس المحاصيل الزراعية وصناديقها، فقد ترافقها الحشرات والعناكب والسحالي، لكن أن يجد قنبلة يدوية في كيس بطاطا من الأمور التي قد تفوق التصور. بيد أن هذا ما حصل تماماً هونغ كونغ. فقد قامت الشرطة هناك بإبطال مفعول قنبلة ألمانية من الحرب العالمية الأولى في مصنع لرقائق البطاطا. وكانت القنبلة قد اُكتشفت في شحنة من البطاطا الفرنسية الطازجة، كما أفادت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوس
وترجح الشرطة أن القنبلة سقطت في أحد خنادق الحرب الذي تحول فيما بعد إلى حقل زراعي وأن القنبلة اختلطت مع البطاطا بشكل غير ملحوظ عند استخراجها.
عن هذا يقول وونغ هو-هون، نائب رئيس الشرطة في المنطقة الصناعية بهونغ كونغ: “بعد الكشف عليها توصلنا إلى أن القنبلة ألمانية الصنع، ومن المرجح أنه تم استخدامها في الحرب العالمية الأولى”.
ويضيف وونغ أن قطرها يبلغ 8 سنتمترات ووزنها كيلو غراما واحدا، موضحاً أن الخبراء اضطروا إلى إبطال مفعولها لأنها لم تكن منفلقة على الرغم من سحب صمام الأمان. ولا يُعرف بعد كيف فشلت أجهزة الجمارك في اكتشاف القنبلة خلال نقلها من فرنسا إلى هونغ كونغ.
ورغم غرابة رحلة هذه القنبلة من خنادق الحرب العالمية الأولى في فرنسا إلى معمل رقائق بطاطا في هونغ كونغ، إلا أن الأمر ليس غريباً تماماً على شرطة هونغ كونغ.

فغالباً ما يُستدعى خبراء المتفجرات لإبطال مفعول قنابل قديمة، أغلبها من الحرب العالمية الثانية، حين كان سلاح الجو الأمريكي يمطر المدينة بقنابله إبان احتلال اليابان لها………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: