نشرة أخبار السويد اليوم 2019/ 4/02

المغتربون
المغتربون

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//السجن والطرد للاجئ سوري 

أصدرت محكمة كالمار الجزئية مؤخرًا حُكمًا قضائيًا بإدانة شاب سوري بتهمة إغتصاب فتاة سويدية في مهرجان إيمابودا بمنطقة سمولاند في الجنوب الشرقي من السويد.
وقالت وسائل الإعلام السويدية ان   ن. ا -23 عامًا- ارتكب جريمة إغتصاب فتاة سويدية تبلغ من العمر 15 عامًا في مهرجان مدينة إيمابودا، والذي أقيمَ قبل نحو عامين جنوب البلاد.
وحسب وسائل الإعلام السويدية كانت الفتاة تنام بمفردها في خيمة عندما استيقظت على وجود “شاب عربي” غير معروف في خيمتها. وقد طلبت الفتاة من “الشاب العربي” الخروج من خيمتها، ولكنه رفض، فبدأت الصراخ، فسرعان ما أغلق فمها وأنفها، ثم أشهرَ سكينًا، وهددها بالقتل، ليغتصبها بوحشية.
واستغرقت الشرطة السويدية مدة تزيد عن عام بعد حادثة الإغتصاب للوصول إلى الجاني. وقد تبين للشرطة السويدية بان الجاني لاجيء سوري يدعى ن . ا ، وكانَ يعمل في متجر للمواد الغذائية في نفس المهرجان أثناء إرتكابه الجريمة. ووصلَ ا وزوجته للسويد في عام 2015، وحصلَ على تصريح الإقامة الدائمة في عام 2016. وانجب في البلاد طفلين من زوجته السورية.

واصدرت محكمة كالمار الجزئية في الحادي عشر من يناير كانون الثاني الماضي 2019 حُكمًا قضائيًا على ن .ا بالسجن لمدة عامين وثمانية أشهر، وتغريمه نحو 145 ألف كرون سويدي/ نحو 16 ألف يورو كتعويض مالي للضحية، والطرد خارج البلاد لمدة عشرة سنوات.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

منع الجوال في المدارس بالسويد

ينتظر ان تصدر الحكومة قرار جديد يدخل ضمن ما يعرف بـ “اتفاقية يناير”، وهو منع استخدام الهاتف الجوال في المدارس، لكن لا زالت هناك العديد من علامات الاستفهام حول كيفية تطبيقه

وقد نجحت بعض المدارس السويدية في تطبيق هذا الاقتراح واكدوا انه عاد بنتائج اكثر من ممتازة على العملية التعليمية

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

فضيحة بتوزيع المساكن الطلابية في السويد

فجر تحقيق استقصائي في القناة الرابعة في الإذاعة السويدية P4 ستوكهولم عن فضيحة كبرى بسبب إتاحة العديد من الشقق الطلابية بالعاصمة للإيجار للسياح عبر موقع Airbnb. يأتي هذا في وقت يبحث حوالي 20 ألف طالب عن مسكن في العاصمة، ويقفون في طابور الانتظار لشهور طويلة

قضية السكن والايجارات في السويد من اخطر المشاكل التي تواجة الحكومة الجديدة

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

 

احتجاجات في السويد

نظم مئات الأشخاص مظاهرة أمام السفارة الصينية في العاصمة السويدية ستوكهولم؛ احتجاجا على انتهاكات الصين ضد مسلمي الأويغور في إقليم تركستان الشرقية.
واجتمع المحتجون بالمئات أمام السفارة الصينية، رغم تساقط الثلوج وتدني درجات الحرارة، بدعوة من جمعية “المعارف الأويغورية” بالسويد.
وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل، “من أجل تركستان الشرقية”، و”أوقفوا قتل أتراك الأويغور”، و”الحرية لتركستان الشرقية”.
وفي كلمة له أمام سفارة بكين لدى ستوكهولم، قال عبد الله كوكيار، رئيس جمعية “المعارف الأويغورية” إن “المظاهرة نظمت احتجاجا على الاضطهاد الممارس من قبل الصين ضد أقلية الأويغور المسلمة”.
وفي أغسطس/ آب 2018، قالت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة، إن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من أقلية “الأويغور” في معسكرات سرية بمنطقة تركستان الشرقية، ذاتية الحكم.
ومنذ 1949، تسيطر بكين على إقليم “تركستان الشرقية”، الذي يعد موطن أقلية الأويغور التركية المسلمة، وتطلق عليه اسم “شينجيانغ”، أي “الحدود الجديدة”.

وتشير إحصاءات رسمية إلى وجود 30 مليون مواطن مسلم في البلاد، 23 مليونًا منهم من “الأويغور”، فيما تؤكد تقارير غير رسمية أن أعداد المسلمين تناهز 100 مليون، أي نحو 9.5 بالمائة من مجموع السكان…….المزيد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: