السويد – تطورات جديدة في قضية الفتاة التي اوقفت ترحيل لاجئ

المغتربون
المغتربون

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//في تطور جديد للقضية التي انتشرت قبل أشهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيلم يصور قيام ناشطة سويدية شابة بالاعتراض على ترحيل طالب لجوء أفغاني. اليوم بدأت محاكمة الناشطة الشابة التي أصبحت “مالئة الدنيا وشاغلة الناس” بسبب تصديها لعملية الترحيل.

حيث بدأت  امس محاكمة الناشطة السويدية إلين إيرسون بتهمة انتهاك قواعد المرور الجوي، لاحتجاجها على ترحيل طالبي لجوء أفغاني يبلغ من العمر 50 عاماً إلى بلاده. إيرسون قامت بتصوير عملية الترحيل من داخل الطائرة ومنعتها.
وبثت إلين إيرسون على الهواء مباشرة على موقع فيسبوك يوم 23 تموز/يوليو احتجاجها من داخل الطائرة في مطار غوتنبرج لاندفيتر. وانتشر مقطع الفيديو الذي تظهر فيه وهي ترفض الجلوس، وقالت في مقطع الفيديو إن بعض المسافرين وقفوا أيضا تأييدا لها.
وتم حسم الموقف بين إيرسون ومضيفة بالخطوط الجوية التركية وبعض المسافرين الآخرين عندما هبط الرجل وإيرسون من الطائرة. وأكدت الناشطة السويدية أنها كانت تتصرف من منطلق أخلاقي معتبرة أن أفغانستان ليس آمنة للمواطنين العائدين.
وطعن محاميها توماس فريد على  الاتهامات الموجهة إليها. وتقدم بإفادة من خبير قانوني يدرس في كلية الحقوق بجامعة ستوكهولم يدعى دينيس مارتنسون شكك فيها في ما إذا كان قانون الطيران ينطبق على الاتهامات الموجهة إليها، مشيرا إلى أن طاقم الطائرة هو الذي طلب من إيرسون أن تجلس وليس قائد الطائرة.

وتواجه إيرسون غرامة أو السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر في حال إدانتها. وتم ترحيل الرجل الأفغاني (52 عاما) في وقت لاحق إلى أفغانستان…….المزيد

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: