نشرة أخبار ألمانيا اليوم 2019/ 6/02

نشرة أخبار ألمانيا اليوم
نشرة أخبار ألمانيا اليوم
برلين    صوت ألمانيا/   ماهي الذكرى المئوية التي تحتفل بها ألمانيا 

تحيي ألمانيا ذكرى إطلاق أول ديموقراطية فيها بإقرار دستور فايمار الذي أقر قبل مائة عام. وسيلتقي العديد من القادة السياسيين وكبار الشخصيات العامة في مدينة فايمار، بولاية تورينغن، للمشاركة في احتفالية كبرى بهذه المناسبة.. وفي ذكرى إقرار أول دستور ديموقراطي في تاريخها. يشار إلى أن أول جمعية وطنية في ألمانيا عقدت أول جلسة لها في السادس من شباط / فبراير عام 1919، وذلك بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى (1918-1914) وقيام ما يعرف بثورة تشرين الثاني / نوفمبر وسقوط القيصر الألماني. واستغرق إعداد هذا الدستور عدة أشهر، عكف فيها حكماء ألمانيا على صياغته من أجل الجمهورية الوليدة، وسمي الدستور باسم المدينة التي عقد فيها هؤلاء الحكما جلساتهم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

ارتفاع عدد طالبي اللجوء لألمانيا القادمين من هذا الطريق

 ارتفع عدد طالبي اللجوء والحماية القادمين من دول القارة الأمريكية بقرابة 50%،
فمتغيرات كثيرة طرأت وتطرأ يوميا على مشهد الهجرة غير الرسمية، فبعد التخلي عن طريق إيطاليا، شهد مضيق جبل طارق نموا متزايدا لحركة قوارب المهاجرين القادمين من دول شمال أفريقيا. والجديد في الأمر هذه المرة أن التغيير شمل دول المنشأ. فبعد قارتي آسيا وأفريقيا، انضمت القارة الأمريكية إلى قائمة دول المنشأ للمهاجرين السريين إلى ألمانيا وإسبانيا ودول أوروبية أخرى، حسب ما نشرت صحيفة “راينيشه بوست” الألمانية نقلا عن إحصائيات المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء.
بيد أن الصحيفة أشارت أيضا إلى أن التغييرات الجديدة لم تحدث تعديلا كبيرا في معدل الاعتراف باللاجئين من دول القارة الأمريكية إلا بشكل طفيف، حيث ارتفعت نسبة الاعتراف من 19.4% إلى 20.5% فقط.

وقالت الصحيفة نقلا عن المصادر الرسمية في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين إن عدد طلبات اللجوء من قبل مواطني فنزويلا مثلا تضاعف تقريبا، حيث ارتفع العدد من 206 إلى 407 طلبات خلال الفترة المنصرمة، فيما يحصل ثلث مقدمي الطلبات على حق الحماية والبقاء في ألمانيا مثلا. وتلي فنزويلا في عدد طلبات اللجوء كوبا وكولومبيا والبرازيل، حيث لا يحصل مواطنو البرازيل على حق الحماية إطلاقا وتكون نسبة الاعتراف عند الصفر.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

برنامج علاجي باللغة العربية لمن يصاب بهذه الاعراض في المانيا

مبادرة قد تساعد اللاجئين الذين يعانون من مرض الاكتئاب في ألمانيا. إطلاق برنامج خدمة ذاتية مجانية باللغة العربية على الإنترنت لعلاج ومساعدة مرضى الاكتئاب. فكيف يمكن استخدام هذا البرنامج وما مدى فعاليته؟
خدمة جديدة عبر الإنترنت من شأنها أن تساعد الأشخاص الناطقين باللغة العربية والذين يعانون من الاكتئاب مجاناً. إذ يساعد برنامج المساعدة الذاتية المجانية “iFightDepression” أو ما يعني باللغة العربية ” أنا أحارب الاكتئاب” المرضى الذين يعانون من أشكال خفيفة أو غير حادة من الاكتئاب، لفهم حالتهم ومرضهم بشكل أفضل، كما يعرض البرنامج لهم تمارين عملية للحياة اليومية، بحسب ما أعلنته الجمعية الألمانية لمساعدة مرضى الاكتئاب
وتستهدف النسخة العربية من البرنامج، الذي يتضمن 12 لغة مختلفة، بشكل رئيسي المهاجرين واللاجئين في ألمانيا، وينبغي أن تساعد في تخطي الحواجز اللغوية، وتعويض نقص الإمدادات الطبية. بالإضافة إلى ذلك، تؤخذ الاختلافات الثقافية بعين الاعتبار. ففي الثقافة العربية، من غير المألوف أن يتم الكشف عن المشاكل الشخصية، والمشاعر لشخص خارج العائلة،  بحسب ما أوضحه الدكتور وئام جلبوت، أحد المطورين المشاركين في البرنامج.

ووفقاً للجمعية الألمانية لمساعدة مرضى الاكتئاب، يثبت البرنامج فعالية حقيقية “توازي العلاج النفسي المنتظم خصوصاً إذا كان مصحوباً بتعليمات طبيب الأسرة”. لهذا السبب، لا يمكن استخدام برنامج “أنا أحارب الاكتئاب” إلا بوجود مرافق علاجي، طبيب أو معالج نفسي مدرب ومؤهل في مجال العلاج النفسي. ومن الممكن للأطباء والمعالجين النفسيين أو الأخصائيين المشاركة مجاناً في التدريب على البرنامج ليصبحوا مؤهلين لمساعدة اللاجئين الذي يعانون من مرض الاكتئاب………المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...