نشرة أخبار نيوزيلندا واستراليا اليوم 2019/ 06/02

نيوزيلاندا
نيوزيلاندا

ويلنجتون –   صوت نيوزيلندا واستراليا /  حريق ضخم في نيوزيلندا

أخلت السلطات في نيوزيلندا نحو 100 منزل بسبب حرائق غابات أتت على عديد من الممتلكات الليلة الماضية بالقرب من مدينة نيلسون في ساوث آيلاند.
وبدأ الحريق في عشب جاف بعد أن تعرضت البلاد لواحدة من أشد الموجات ارتفاعا في درجة الحرارة الأسبوع الماضي.
وغطى الحريق، صباح اليوم  “بتوقيت نيوزيلندا” مساحة 1870 هكتارا في محيط 20 كيلومترا، وفقا لبيان قوات الدفاع المدني بنيلسون تاسمان. ولم ترد تقارير عن حدوث إصابات.

واحترقت منازل عدة، إلا أن السلطات لم تتمكن من تحديد عددها الدقيق في ظل عدم السماح بدخول المنطقة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت نيوزيلندا واستراليا

أستراليا تحذر من مياه ملوثة وضارة وزحف الأفاعي والتماسيح

حذرت السلطات الأسترالية السكان من ظاهرة زحف الأفاعي والتماسيح مع مياه الفيضانات التي تجتاح مناطق من ولاية كوينزلاند.
وأتى التحذير بعد رصد عشرات الأفاعي السامة وهي تسبح في أحياء مدينة “Townsville”، كما دعت السلطات إلى ضرورة أخذ الحذر جيدا، بسبب انتشار الزواحف المائية في أماكن غير مألوفة سابقا.
وبشكل خاص، حذرت وزارة البيئة الأسترالية من وصول التماسيح إلى مناطق غير مسبوقة مع تراجع مياه الفيضانات، لتظهر في سدود وبحيرات المزارع الخاصة، وحتى في الطرقات.
وأكدت الوزارة على ضرورة الابتعاد عن هذه الزواحف الخطيرة عند مصادفتها، والاتصال بطواقم الطوارئ على الفور.
إضافة لما سبق، تم تحذير السكان من احتواء مياه الفيضانات على مواد ملوثة وضارة، منها فضلات بشرية من مياه المجاري غير المعالجة في ولاية “كوينزلاند”.

وكانت مياه الفيضانات قد غمرت مؤخرا مساحات واسعة من مدينة “Townsville” الأسترالية، بعد أن فتحت السلطات بوابات سد نهر “Ross”، إثر هطول أمطار غزيرة أدت لامتلاء السد وتخزينه أكثر مما يحتمل.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت نيوزيلندا واستراليا

البنوك الأربعة الكبرى في أستراليا تعتذر

البنوك الأربعة الكبرى في أستراليا تعتذر في مؤتمر صحفي عن الأخطاء التي وقعت فيها وتقول “نتقبل نتائج تقرير اللجنة الملكية التي حققت في قطاع المصارف بشكل كامل وسنستخدم التقرير كخارطة طريق للبدء في عملية اصلاح.”

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت نيوزيلندا واستراليا

هام لمن يستعد للسفر لنيوزيلاندا

يعد نظام الدخول إلى نيوزيلاندا من الأنظمة الصارمة إلى حد ما حيث إن نظام التأشيرات يتم الحصول على تأشيرة مسبقة من أحد مكاتب إدارة الهجرة النيوزيلندي.
والمكتب الذي يغطي إصدار التأشيرات ويتواجد في مقر القنصلية العامة النيوزيلندي
وهناك إجراءات رسمية قبل انتهاء التأشيرة، وهي تجديدها بصورة مسبقة، أو الحصول على الإقامة الدائمة، أما الجنسية؛ فيمكن التقدم بطلب للحصول عليها بعد مرور 5 سنوات من الإقامة الدائمة.
وتعد الإجراءات الجمركية صارمة حيث تمنع دخول المواد الغذائية والأدوية (باستثناء الأدوية المخصصة للاستخدام الشخصي).
ويمكن الحصول على الإقامة الدائمة في نيوزيلندا طبقا للإجراءات التي تحددها إدارة الهجرة النيوزيلندية.
ولا توجد شركات أو جهات تطلب عمالة مصرية بصفة خاصة، وبالتالي لا توجد أية اتفاقيات بين البلدين حول هذا الشأن.
موقع إدارة الهجرة النيوزيلندية هو: www.immigration.govt.nz
وسائل السفر والاتصال:
خطوط الطيران: لا يوجد خط طيران مباشر بين البلدين، وتعد أقصر وأفضل خطوط طيران إلى نيوزيلندا هي عبر خط طيران الإمارات أو خط طيران الاتحاد أو الخطوط السنغافورية.

ومن الجامعات المتاحة؛ توجد 8 جامعات نيوزيلندية من أشهرها “فيكتوريا بويلنجتون” و”أوكلاند” و”ماسي” و”لينكولن” و”وايكاتو”، وجميعها تقدم مستوى تعليمي وبحثي متميز.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت نيوزيلندا واستراليا

مؤشرات الأسهم 

الأسهم في أستراليا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات اليوم ، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات تقنية المعلومات، الصناعات والسلع الكمالية.
عند نهاية التداولات في سيدني، إيه إس إكس 200 أغلق على ارتفاع عند 0.34%، ووصل الى خلال 3 شهور أعلى مستوى قياسي له.
من بين الأسهم القيادية اليوم في إيه إس إكس 200 برز سهم Viva Energy Group Ltd (AX:VEA)‎، الذي ارتفعت قيمته 13.77% أو 0.27 نقطة وبلغ سعره 2.19 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Bellamys Australia Ltd (AX:BAL)‎ واصل ارتفاعه عند 5.34% أو 0.460 نقطة وأغلق عند سعر 9.080، في حين سهم Bravura Solutions Ltd (AX:BVS)‎ زاد 5.16% أو 0.220 نقطة بسعر 4.480 عند نهاية الجلسة.
أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم oOh!Media Ltd (AX:OML)‎ منخفضا عند 4.55% أو 0.170 نقطة وتداول عند مستويات 3.570 عند الاغلاق. سهم نورثرن ستار ريسورسيز (AX:NST) تراجع بمقدار 3.76% أو 0.330 نقطة عند سعر 8.450، أما سهم Costa Group Holdings Ltd (AX:CGC)‎ أغلق على هبوط عند 3.71% أو 0.200 نقطة بسعر 5.190.
عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة سيدني مع 597 مقابل 510، في حين 346 بقي دون تغيير.
S&P/ASX 200 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر إيه إس إكس 200 تداول على انخفاض بنسبة 3.37% وأغلق عند سعر 12.810.
هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر ابريل 0.08% أو 1.05 وأغلقت عند سعر $1318.15 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر مارس 0.13% أو 0.07 ووصل الى سعر $53.73 للبرميل، وأما عقد شهر ابريل فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.10% أو 0.06 نقطة، وأغلق بسعر $62.04 للبرميل.
زوج AUD/USD خسر 1.17% وتداول عند مستويات 0.7149، أما زوج AUD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 1.36% ووصل الى مستويات 78.47.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 95.857.المزيد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت نيوزيلندا واستراليا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: