نشرة أخبار ألمانيا اليوم 2019/ 10/02

أخبار العالم
أخبار العالم
برلين  وكالة أنباء المغتربين  /   لكم في الوجه لشابتين سوريتين ومحاولة الطعن بحقنة مليئة بالدم

لكمات في الوجه وشتائم عنصرية من كل نوع، إضافة إلى محاولة الطعن بحقنة مليئة بالدم، كانت هذه أهم مشاهد اعتداء عنصري تعرضت له ثلاث فتيات في برلين.
في يوم واحد، تعرضت ثلاث فتيات في قلب العاصمة الألمانية لإهانات لفظية عنصرية في الشارع العام. وذكرت الشرطة أن ذلك وقع في اعتداءين منفصلين في حي مارزان، الاعتداء الأول نفذه رجل مجهول حينما لكم في الوجه شابتين سوريتين (15 و16 عاما) بعدا أن وجه لهما شتائم عنصرية. بعدها، تم نقل المراهقتين للمستشفى حيث حصلتا على العلاجات الأولية، فيما فر المهاجم بسرعة متواريا عن الأنظار في رواق للتسوق.
أما الاعتداء الثاني فوقع في حي آخر من العاصمة (نويكولن)، حيث قيل إن امرأة هاجمت طفلة عمرها 12 عاما، بعدما حاولت تمزيق حجابها بالقوة، قبل جرها بعنف من شعرها وهي تتلفظ على ما يبدو بعبارات عنصرية نابية، حسبما ذكرته الشرطة.

وقيل أيضا إن المرأة حاولت طعن الفتاة بحقنة مليئة بالدم على ما يبدو، كما هددتها أيضا برذاذ الفلفل، ولحسن الحظ فإن إصابات الفتاة كانت طفيفة. وبعد فعلتها لاذت المرأة بالفرار قبل وصول قوات الشرطة إلى عين المكان. وقد بدأت السلطات المعنية في التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثين.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

سياسة جديدة للهجرة

أدى موضوع اللاجئين لاستقطاب في ألمانيا على المستويين السياسي والاجتماعي، وكاد أن يحول دون انتخاب أنغريت كرامب- كارنباور خلفا لميركل على رأس الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي يجتمع اليوم لإعادة بلورة سياسة جديدة للهجرة.
يسعى الحزب المسيحي الديمقراطي (الذي تنتمي إليه المستشارة ميركل) تحت قيادة زعيمته الجديدة أنغريت كرامب- كارنباور لبلورة خطة مستقبلية بشأن الهجرة واللجوء دون انتقاد مباشر ومفتوح لميركل. ويبدأ الحزب اليوم”ورشة نقاشية” تستمر يومين لتداول الآراء وإصدار توصيات حول سياسة الهجرة التي تتبعها المستشارة.
وتبدأ الورشة في السابعة من مساء اليوم بالمقر الرئيسي للحزب في العاصمة برلين ببيان لرئيسة الحزب الجديدة أنغريت كرامب-كارنباخر وبيان لوزير الداخلية في ولاية بافاريا يوآخيم هيرمان وهو من الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، الشقيق الأصغر للاتحاد المسيحي الديمقراطي وحليفه التقليدي.
وبعد ذلك يقود اثنان من الباحثين المتخصصين في القانون العام وأحد المختصين في العلوم السياسية وخبير آخر عبر نقاش مفتوح تقييما لسياسة الهجرة واللجوء في ألمانيا وأوروبا. ودعا الحزب المسيحي الديمقراطي مائة من الخبراء والساسة لمناقشة موضوعات الهجرة والأمن والاندماج. ومن المقرر أن يقدم الحاضرون يوم الاثنين المقبل من خلال أربع مجموعات عمل توصيات إلى جناح الحزب المسيحي الديمقراطي بالبرلمان وإلى الحكومة الألمانية عن هذه الأمور. ولن تحضر المستشارة ميركل “الورشة النقاشية”، لإتاحة الفرصة للنقاش المفتوح بلا حرج.

من جهته، طالب ماتياس ميدلبيرغ المتحدث باسم الفريق المسيحي في البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم بسياسة اندماج أفضل وكذلك بعمليات ترحيل أكثر فعالية، وطالب بتقييم مفتوح وشفاف لسياسة اللجوء التي اتبعت منذ عام 2015.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

سيارة كهربائية ألمانية رخيصة الثمن
نسبة السيارات الكهربائية مقارنة بالسيارات الأخرى قليلة جدا، وذلك لارتفاع أسعارها. بجامعة آخن في ألمانيا تم تصميم سيارة كهربائية جديدة صغيرة الحجم تكلفتها قليلة، ما يمكن أن يجعلها متاحة لكل من يريد اقتناء سيارة كهربائية.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

 نتائج مثيرة للدوري الألماني

حقق فيردر بريمن فوزه الأكبر في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما تغلب بـ 4 أهداف مقابل لا شيء على ضيفه أوغسبورغ في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة، فيما عمق دوسلدورف جراح شتوتغارت بثلاثة أهداف لصفر.
ارتفع رصيد فريق بريمن الذي انتزع انتصاره الثاني في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة إلى 30 نقطة، ولكنه ظل في المركز العاشر، فيما توقف رصيد أوغسبورغ الذي نال خسارته الحادية عشر في المسابقة هذا الموسم، عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).
وافتتح ميلوت ريشكا التسجيل لبريمن في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف زميله الشاب يوناس إيغيستين الهدف الثاني في الدقيقة الـ 27. وعاد ريشكا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث لبريمن وهدفه الشخصي  الثاني في الدقيقة 28، فيما تكفل كيفين موهوالد بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ 83.
وفي المقابلة الثانية التي أقيمت اليوم الأحد انتصر فريق فورتونا دوسلدورف على شتوتغارت بثلاثة أهداف لصفر. وحافظ فورتونا دوسلدورف على نتائجه الجيدة في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الخامس في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة، إثر تغلبه على ضيفه شتوتغارت.
وارتفع رصيد دوسلدورف إلى 25 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين توقف رصيد شتوتغارت الذي واصل ترنحه بتلقيه خسارته الخامسة في لقاءاته الستة الأخيرة، عند 15 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).
وأحرز كينان كرامان الهدف الأول لدوسلدورف في الدقيقة 34، فيما أضاف زميلاه أوليفير فينك وبينيتو رامان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 49 و85. وتضاعفت معاناة شتوتغارت في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه نيكولاس غونزاليس في الدقيقة الـ 90.

وحسب ترتيب الفرق في الدوري بعد هذه المرحلة الحادية والعشرين يحتل دورتموند المرتبة الأولى يليه بايرن ميونيخ ثم بوروسيا مونشنغلادباخ….المزيد 

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...