ألمانيا – طلب إحاطة بسبب من حصلوا على حق اللجوء من العراق وسوريا

اللاجئين
اللاجئين
برلين  وكالة أنباء المغتربين  /   طلب إحاطة من حزب اليسار كشف أن 5349 إيزيدياً  حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا، غالبيتهم من العراق وسوريا ذكر تقرير صحفي أن نسبة الإيزيديين الذين يحصلون على اللجوء في ألمانيا انخفض بشكل ملحوظ في عام 2018. ويفترض حزب اليسار ارتباط ذلك بفضيحة بريمن، حين تم منح عشرات الإيزيديين حق اللجوء دون تدقيق حيث قالت صحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” في تقرير إن نسبة الإيزيديين الحاصلين على اللجوء في ألمانيا بلغت 60% في عام 2018، بانخفاض ملحوظ عن الأعوام السابقة.

ونقل التقرير عن جواب لوزارة الخارجية الألمانية على طلب إحاطة من حزب اليسار أن 5349 إيزيدياً  حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا، غالبيتهم من العراق وسوريا، بنسبة بلغت 60% من عدد طلبات اللجوء التي قدمها إيزيديون في نفس العام.
وتعكس هذه النسبة انخفاضاً واضحاً في نسبة قبول طلبات لجوء الإيزيديين، حيث بلغت نسبة القبول 85% في عام 2017 و95% في 2016 و97% في عام 2015.
وأشار التقرير إلى أن الحكومة علّلت انخفاض نسبة حصول الإيزيديين على اللجوء بزيادة نسبة طالبي اللجوء الإيزيديين القادمين من دول آمنة مثل روسيا وجورجيا وتركيا، حيث أن عدداً كبيراً من الإيزيديين يعيشون في مخيمات اللجوء في تركيا.
كما ترى الحكومة الاتحادية – بحسب التقرير- أن الإيزيديين الذين يعيشون في كردستان العراق ليسوا مضطهدين، وبذلك لا تتم الموافقة على طلبات لجوئهم في ألمانيا، وفقاً للتقرير.
وتفترض المتحدثة باسم السياسة الداخلية لحزب اليسار، أولا يلبكه، وجود علاقة بين انخفاض نسبة قبول طلبات الإيزيديين وقضية الفساد في فرع المكتب الاتحادي في مدينة بريمن.
وكانت الرئيسة السابقة لفرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد منحت عشرات الإيزيديين في المدينة حق اللجوء لأسباب إنسانية دون التحقق فيما إذا كانوا يستحقونه أم لا، في فضيحة أثارت جدلاً واسعاً في ألمانيا.
لكن يلبكه ترى أنه لا يجب ربط المسألتين ببعضهما، وتضيف: “إذا كان هناك بالفعل ارتباط بين المسألتين فإن هذه فضيحة بكل معنى الكلمة”.

وتعتقد السياسية في حزب اليسار أن الإيزيديين مايزالون “غير آمنين” حتى اليوم، وتضيف أن العديد منهم هاربون من المذابح والاستعباد الجنسي والقتل من قبل تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن العديد منهم مايزالون يعانون من صدمات نفسية حتى الآن…….المزيد 

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...