كندا – شكاوى من قرار ظالم لمقاطعة كندية مع طالبي الهجرة

حظر الرموز الدينية
حظر الرموز الدينية

إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين  /هل يتم الغاء القرار الظالم والتراجع عنه .. فقد عبّر العديد من طالبي الهجرة إلى كيبيك والمقيمين حاليا بصفة مؤقتة في المقاطعة في انتظار تسوية وضعيتهم عن غضبهم وذهولهم بعد إعلان حكومة المقاطعة عن رغبتها في إلغاء ما يزيد عن 18 ألف ملف هجرة الجميع عبروا عن ضجرهم وأسفهم على عدم تقدير الحكومة لوضعهم لأنه إذا كانت آلاف طلبات الهجرة صادرة من خارج كيبيك عن أشخاص على استعداد لحزم حقائبهم في حالة الحصول على موافقة سلطات الهجرة، يعيش حاليا العديد من المرشحين ويعملون في كيبيك بتصاريح عمل مؤقتة. وبلغ عددهم 3.700 طالب هجرة.

و يقول أحدهم وهو فرنسي بالغ من العمر ثلاثين عامًا ويعمل في المجال السمعي البصري، “إنه أمر مذهل”. وكان ينتظر ردّ السطات منذ أكثر من عام. واستذكر الأشهر التي قضاها في تخضير وإرسال ملفه الكامل.
وقال مرشّح آخر إنه أمضى الليلة في البحث عن جميع الخيارات للبقاء في كيبيك بعد سماعه خبر إلغاء الطلبات الذي سبب له صدمة.
ورَوَت إحدى طالبات الهجرة الآتية من المكسيك في عام 2013 للدراسة في جامعة مكغيل كيف كانت تنتظر بفارغ الصبر الحصول على وثائق الإقامة الدائمة لتتمكّن من البدء في التدريب للخصول على شهادتها.
وتعلمت الفرنسية والإنكليزية، واضطرت إلى دفع أكثر من 800 دولار كرسوم لمعالجة طلبها للهجرة. وبعد 13 شهرًا من الانتظار، تلقت ردّا يخبرها بإلغاء طلبها.
وعبّرت فرنندا بيريز غواي خواريز عن غضبها وخيبة أملها إذ ترى أنه من الظلم أن يجد الآلاف من طالبي الهجرة أنفسهم في نفس وضعيتها.
    “قد اضطرّ إلى العودة إلى نقطة الصفر. لديّ خيار آخر وهو الذهاب إلى مقاطعة أخرى وقد يمكنني الحصول على وثائق الإقامة في أونتاريو أو نيوبرنزويك. “، فرنندا بيريز غواي خواريز، مرشّحة للهجرة إلى كيبيك
وحاول وزير الهجرة في حكومة كيبيك سيمون جولان-باريت تبديد الغموض المحيط بأحكام مشروع القانون رقم 9 الذي يرمي إلى إصلاح شامل لنظام الهجرة. ودعى طالبي الهجرة الأشخاص الذين أٌلغيت طلباتهم إلى تقديم طلبات جديدة.
     “إن مشروع القانون الذي طرحته لا يغير أي شيئ و إعادة مبالغ رسوم معالجة الملفات إلى أصحابها لا تعني أنهم  لن يقبلوا في كيبيك إذا قدّموا طلبا وفق النظام الجديد “. سيمون جولان-باريت ، وزير الهجرة في حكومة كيبيك
وتعتزم حكومة مقاطعة كيبيك إلغاء 18.000 طلب  هجرة  لم يُعالَج بعد، وفقا لما أعلن عنه الجمعة الماضي وزير الهجرة سيمون جولين-باريت في الجمعية الوطنية حيث قدم مشروع قانون جديد حول الهجرة.
وتنصّ ديباجة مشروع القانون على إلغاء “أي طلب قُدّم في إطار برنامج العمال المهرة المنتظم  قبل 2 أغسطس آب 2018 والذي لم يُتخذ بعد قرارًا بشأنه يوم تقديم مشروع القانون “.
وينصّ مشروع القانون 9 على أن حكومة كيبيك ستردّ رسوم معالجة طلبات الهجرة إلى أصحابها وأنه “لا يجوز المطالبة بأي تعويضات تعويضات من الحكومة”.
وقبل أسبوعين ، كشفت هيئة الإذاعة الكندية أن 18.139 ملفّ طلب هجرة لم يُفتح بعد للدراسة. ويتراكم هذا الكمّ من الطلبات على مكاتب الموظفين.  ويعود بعضها إلى عام 2005.
ويساهم برنامج العمال المهرة المنتظم  في اختيار نصف عدد القادمين الجدد إلى كيبيك. ويعالج موظفو وزارة الهجرة ما يقرب من 600 ملف في الشهر. وتستغرق معالجة جميع الطلبات العالقة  عامين ونصف العام على الأقل.

ويسعى مشروع القانون إلى تعديل قانون الهجرة في كيبيك من أجل “تعزيز اندماج المهاجرين، لا سيما من خلال تعلم اللغة الفرنسية والقيم الديمقراطية وقيم كيبيك الواردة في شرعة الحقوق والحريات، كما تعهد به حزب التحالف من أجل مستقبل كيبيك خلال الحملة الانتخابية.”، كما  قال الوزير…..المزيد 

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

هل لديك عقار أو شقة أو فيلا خالية في أي مكان بالعالم .. سجل من هنا لتعرضه لحجوزات المسافرين باليوم او الاسبوع او الشهر وأحصل على أكبر مقابل مالي .. سجل عقارك هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: