كندا – الحياة تتوقف بسبب عاصفة قوية

حدوث فوضى عارمة في العديد من الأماكن
حدوث فوضى عارمة في العديد من الأماكن
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين  /ضربت عاصفة ثلجيّة مقاطعات الشرق ووسط الشرق الكندي في مقاطعتي اونتاريو وكيبيك فضلا عن مقاطعات الشرق الكندي الأربع وهي نيوبرنزويك ونوفا سكوشا وجزيرة الأميرة ادوارد ومقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور.

وعلمت صوت كندا انه تم اغلاق معظم المدارس ودور الحضانة وبعض الجامعات وطلب من الموظّفين الفدراليّين العمل من المنزل وطلبت وزارة البيئة والشرطة من المواطنين عدم التنقّل إلاّ في حالات الضرورة.
وفي مدينة تورونتو، أقفلت المدارس أبوابها، وتعمل الجرّافات على رفع الثلوج من الطرقات، وحذّرت السلطات المواطنين من أنّ أعمال رفع الثلوج في الطرقات الفرعيّة ستستمرّ لبعض الوقت.
وأدّت العاصفة إلى تأخير مئات الرحلات الجويّة  وإلغاء بعضها الآخر في مطار بيرسون الدولي  ومطار بيشوب.
وفي كيبيك، غطّت الثلوج مختلف أنحاء المقاطعة واختلفت كثافتها بين منطقة وأخرى.
ففي كيبيك العاصمة، أقفلت المدارس والجامعات  والمتاحف أبوابها كما أعلنت جامعة لافال إعن تعليق الدروس ، وهذه المرّة الأولى التي تقفل الجامعة  حرمها طوال يوم بأكمله منذ العام 2016.
كما أعلن منظّمو مهرجان الثلج عن إقفال كافّة مواقع المهرجان نظرا لرداءة الطقس.
وتسبّبت الثلوج وغبار الثلج الذي تحمله الرياح بعرقلة حرك السير وتأخير مواعيد العديد من حافلات النقل العام.
وفي مدينة مونتريال، نصحت البلديّة المواطنين باستخدام وسائل النقل العام في تنقّلاتهم، ووضعت خطّة لرفع الثلوج من الطرقات وتوقّعت أن يستغرق رفعها ما بين ستّة وسبعة أيّام، علما أنّه من المتوقّع أن تنهمر الثلوج يوم غد الخميس.
وأقفلت معظم مدارس المدينة أبوابها، كما أعلنت جامعة كونكورديا وجامعة كيبيك في مونتريال “اوكام” عن تعليق الدروس طوال اليوم.
وفي المقاطعات الأطلسيّة، تمّ الغاء الرحلات الجويّة من مطارات مونكتون وهاليفاكس وشارلوتاون.
وأقفلت المدارس أبوابها كما أقفلت العديد من الجامعات والمعاهد والمؤسّسات والمكاتب الحكوميّة أبوابها بسبب رداءة الطقس.

وتمّ الغاء حركة النقل بالعبّارات ليل الاربعاء في مقاطعتي نوفا سكوشا ونيوفاوندلاند ولابرادور…..المزيد 

 

..لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...