نشرة أخبار كندا اليوم 2019/ 13/02

أخبار كندا اليوم
أخبار كندا اليوم
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين  فرصة فريدة للاجئين والمهاجرين الراغبين في السفر لكندا

فرصة فريدة للمهاجرين والراغبين في العمل في كندا فقد قرّرت بعض اللجان المدرسية في مقاطعة كيبيك دعوة المهاجرين الجدد لحلّ مشكل نقص المدرّسين الذي تواجهه، خاصة على مستوى التعليم الابتدائي. وتنوي لجان أخرى في توظيف معلّمين أجانب.

وحسب راديو كندا ونظرا لاستفحال النقص في عدد المدرّسين، نظّمت اللجنة المدرسية مارغريت بورجوا CSMB في مونتريال يوما اعلاميا للوافدين الجدد ذوي الاختصاص في مجال التربية والتعليم وشارك فيه عشرون مهاجرا.
” المهاجرون الجدد جزء من الحلّ للتخفيف من أثر نقص العمالة.”، فريدريك برتيوم، نائب مدير الموارد البشرية في اللجنة المدرسية مارغريت بورجوا
وبهذه الطريقة يمكن للجنة المدرسية أن تملأ قوائم الاستبدال وأن تكتشف مرشحين مستقبليين للتدريس.
    “سمح لنا اللقاء مع هؤلاء الأشخاص بأن نشرح لهم كل الاجراءات اللازمة للحصول على تصريح مؤقت للتدريس ثم رخصة التدريس. وتحدّثنا معهم حول فرص العمل المتاحة في اللجنة المدرسية. وعلى المدى الطويل، نأمل أنهم سيختارون مهنة التدريس.”، كما قال فريدريك برتيوم، نائب مدير الموارد البشرية في اللجنة المدرسية مارغريت بورجوا.
ولكن بالنسبة لبعض هؤلاء القادمين الجدد والمدرّبين في مجال التعليم، فإن الطريق سيكون طويلا وشاقّا ، لأنه بمجرد حصولهم على التصريح المؤقّت للتدريس، يبقى أمامهم خمس سنوات للحصول على رخصة التدريس التي تسمح لهم بممارسة مهنة التدريس بصفة دائمة.
ويجب عليهم خلال هذه المدّة إجراء فترات تدريبية ومتابعة دروس في الجامعة.
لمياء فتاح، مهاجرة مغربية، لم تحصل بعد على تصريح مؤقت للتدريس. وبالنسبة لها، ستكون الأشهر القليلة المقبلة صعبة لأنها لا تمتلك في الوقت الحالي المؤهلات الضرورية للتدريس.
وبدأت في جمع الوثائق لاكمال الإجراء الإدارية مع وزارة التربية والتعليم.
    “لدي تجربة  18 سنة من التعليم. في البداية، كان من الصعب عليّ تقبل فكرة العودة إلى الدراسة. ولكنه المسلك الضروري الذي يجب عبوره.” لمياء فتاح، مهاجرة مغربية
وتجدر الاشارة إلى أنه ما بين عامي 2017 و2018، حصل 188 من القادمين الجدد على تصريح مؤقت للتدريس و 149 آخرين حصلوا على رخصة تدريس. وهذه الأرقام مشابهة نسبيا للسنوات السابقة.
وتدرس اللجنة المدرسية مارغريت بورجوا إمكانية التوظيف من خارج كندا لأن الاحتياجات كبيرة.
    “بدأت المحادثات مع وزارة الهجرة لدراسة خيارات التوظيف الدولية. هناك العديد من البلدان الفرنكوفونية التي يمكننا إقامة شراكات معها.”، فريدريك برتيوم، نائب مدير الموارد البشرية في اللجنة المدرسية مارغريت بورجوا
ومن جانبه ، يبحث مجلس إدارة اللجنة المدرسية في مونتريال CSDM إمكانية تعيين معلّمين من فرنسا. وقال المتحدث باسمها  إن اللجنة “بدأت بعض الخطوات لاستيعاب المعلمين الفرنسيين، ولكن الإجراءات على مستوى وزارة الهجرة طويلة جدّا.”
وقالت إدارة اللجنة المدرسية بوانت دو ليل CSPI إنه “بسبب نقص المدرّسين فقد وظفت “معلمين تم تدريبهم في بلدهم الأصلي، ولكنهم غير حاصلين على رخص للتدريس. ووفقا لمهاراتهم، قد يتم توظيف بعضهم كأساتذة بدلاء.”

وقد منحتهم وزارة التعليم حق الممارسة لمدة عام بعد التحقق من سوابقهم العدلية

موقع يقدم فرص عمل لكندا مترجمة للغة العربية اضغط هنا

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

عاصفة سياسيّة في كندا

تشهد الساحة السياسيّة الكندية تطوّرات كثيرة في الساعات القليلة الماضية منذ أن أعلنت وزيرة العدل السابقة جودي ولسون رايبولد استقالتها من منصبها كوزيرة لقدامى المحاربين التي كانت قد تولّتها الشهر الماضي في أعقاب تعديل وزاري أجراه رئيس الحكومة جوستان ترودو.
وتفاجأت الأوساط السياسيّة وتفاجأ رئيس الحكومة جوستان ترودو نفسه بالاستقالة، كما عبّر عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء خلال وجوده في وينيبيغ في إطار جولته الكنديّة، مشيرا إلى أنّه قبل استقالة الوزيرة ولسون رايبولد.
    “بصراحة، تفاجأت وشعرت بالخيبة جرّاء قرارها بالاستقالة ودعوني أقول لكم لماذا. فهذه الاستقالة لا تتوافق مع المحادثات التي أجريناها معا قبل أسابيع، عندما طلبت منها أن تشغل منصب وزيرة قدامى المحاربين ومساعدة وزير الدفاع، ولا تتوافق مع المباحثات التي أجريناها معا مؤخّرا”: رئيس الحكومة جوستان ترودو.

وتابع ترودو مشيرا إلى ما تناقلته وسائل الاعلام من ادّعاءات تفيد بأنّ شركة أس أن سي لافالان للهندسة والبناء سعت لإلغاء دعوى في قضيّة فساد ورشاوى رفعتها الحكومة الفدراليّة ضدّها.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 منحة دراسية في كندا للطلاب السوريين 

أعلن برنامج ’’الطالب اللاجئ‘‘ الكندي عن فتح باب التسجيل في منحة دراسية مجانية للطلاب السوريين
ويجب أن يكون المتقدم معترفاً به بصفته لاجئاً ، ومسجلاً لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، كما يجب أن يكون خريج مدرسة ثانوية ويحوز نسخاً رسمية وأصلية من الوثائق الأكاديمية، وأن يكون قد حصل في شهادته الثانوية على 65٪ أو ما يعادلها.
إضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عمره ما بين 18-25 عاماً، اعتباراً من 1 كانون الثاني 2019 (يجب ألا يكون تاريخ الميلاد قبل 1 كانون الثاني (يناير) 1994 وفي موعد لا يتجاوز 1 كانون الثاني (يناير) 2001)، ولديه القدرة على الالتحاق بدراسة أكاديمية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وأن يكون أعزب ولا أطفال لديه.

وينتهي التسجيل في المنحة في الثالث من آذار المقبل، وللحصول على الطلب أو لارسال الاستفسارات الرجاء مراسلة البريد الإلكتروني  srp.me@wusc.ca.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

20 قتيلاً من الحرس الثوري في تفجير انتحاري

ذكرت وكالة أنباء إيرانية محلية أن جماعة “جيش العدل” المتشددة في جنوب إيران أعلنت مسؤوليتها عن هجوم استهدف الحرس الثوري الإيراني أسفر عن مقتل 20 شخصاً.
ذكرت وكالة “فارس” للأنباء  أن 20 من أفراد الحرس الثوري الإيراني قتلوا في هجوم انتحاري بجنوب شرق الجمهورية الإسلامية. وأكدت الوكالة أن جماعة تطلق على نفسها اسم “جيش العدل”، وهي جماعة متشددة، تبنت مسؤوليتها عن الهجوم.
وقال الحرس الثوري في بيان إن حافلة تقل أعضاءه تعرضت لهجوم انتحاري بسيارة مفخخة. ووقع الهجوم على الطريق بين مدينتي زاهدان وخاش، وهي منطقة مضطربة قرب حدود باكستان، حيث تنشط جماعات متشددة ومهربو المخدرات.
وقالت وكالة “فارس” إن عشرة من أفراد الحرس الثوري أصيبوا أيضاً في الهجوم، الذي استهدف حافلة كانت تنقل أفراد القوة. وأظهر مقطع مصور نشرته الوكالة المحلية دماء وأنقاضاً على الطريق السريع في موقع الهجوم.

وكان هجوم لمسلحين على موكب عسكري في مدينة الأحواز في الخريف الماضي قد أسفر عن مقتل 25 على الأقل، بينهم 12 من الحرس الثوري…….المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: