أخبار السويد والعالم اليوم 2019/ 3/03

أخبار السويد والعالم
أخبار السويد والعالم

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//  أعمال شغب بين عصابتين في أكبر مدن السويد

ساعات مؤسفة وأحداث خطيرة ليلة الامس التي شهدت أعمال شغب بين عصابتين في الساحة الصغيرة في وسط مالمو وسط ارهاب المواطنين

وعلمت صوت السويد انه تم تبادل إطلاق النار بين العصابتين وقامت الشرطة بالقبض علي ستة متهمين بعد ان وصلت دوريات الشرطة إلى المكان بعد وصول عدة بلاغات من الاهالي

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم
 
دعوى قضائية بالسويد ضد من لم يقم بحذف التعليقات المسيئة

رفعت دعوى قضائية بحق رجل خمسيني من مدينة اسكلستونا يدير صفحة Stå upp för Sverige في الفايسبوك لأنه سمح بنشر تعليقات تحرض على فئات معينة في المجتمع ولم يقم بحذفها، كما قالت المدعي العام ماريا ايسبري في اسكلستونا حسب ايكوت.

المجموعة التي يديرها الرجل تضم اكثر من 150 الف متابع وكانت تحمل عنوان Stå upp för Peter Springare، وهو شرطي سويدي من مدينة اوريبرو. تغيير الاسم تم بعد ان صرح الشرطي بأنه لا يريد اية علاقة بالصفحة المذكورة.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم


 
خطورة الوضع على الحدود السويدية

من أجل الوفاء بمتطلبات تقرير شنغن ، فإن التقييم هو أنه يجب توسيع القوى العاملة في نقاط العبور الحدودية ، وكتابة سلطة الشرطة على أساس ميزانية هذا العام للحكومة. كما يتطلب استثمارات في التعليم والمعدات والمباني.
وحسب صوت السويد تطلب الشرطة الآن مبلغ 600 مليون كرونة سويدية إضافية من الحكومة لإدارة الشيكات.
في تقرير لشينغن العام الماضي ، تعرضت الضوابط الحدودية لانتقادات حادة. كان الانتقاد حول نقص الموظفين والتنظيم والكفاءة. وفي وقت سابق من هذا العام ، أخبرنا فريق العمل أيضاً كيف أن العاملين في شرطة الحدود في منطقة استوكهولم قد نبهوا وزارة العدل إلى مدى خطورة الوضع.
لقد تلقت ضوابط الحدود السويدية انتقادات لاذعة.
بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات ، من بين أشياء أخرى.
تطلب السلطة إضافة مبلغ 600 مليون كرونة سويدية من الحكومة إلى مراقبة الحدود للسنوات الثلاث القادمة.
وعلمت صوت السويد انه ليس من الواضح متى ستظهر التكاليف الإضافية ولكن ذلك يعتمد على الوقت الذي يتعين فيه اتخاذ مختلف التدابير. وفقا لتقييم أولي للشرطة ، هناك حاجة إلى 100 مليون كرونة سويدية لعام 2020 ، و 200 مليون لعام 2021 و 300 مليون لعام 2022.
من أجل الوفاء بالموظفين المستهدفين لما يقرب من 10.000 موظف إضافي بالشرطة في عام 2024 ، تطلب السلطة المساهمة المقابلة كما كانت للفترة حتى عام 2021. وهذا يساوي 1.3 مليار كرونة سويدية إضافية.
وزير الداخلية ميكائيل دامبيرغ (S) يعطي تعليقًا مكتوبًا إلى TT:
“لقد تلقت الشرطة للتو طلب ميزانيتها. وسنقوم بطبيعة الحال بتحليل ذلك. وستتم إعادة ميزانية الحكومة إلينا ، من السابق لأوانه الإجابة”.

“ومع ذلك ، فإن الحكومة كانت واضحة – سيكون لدى الشرطة 10 آلاف موظف إضافي بحلول عام 2024 ، وهو أمر مذكور أيضًا في اتفاقية يناير” ، كما يقول.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

 أكبر دولة في العالم لديها ديون للسويد

 كوريا الشمالية هي الدولة في العالم التي لديها أكبر ديون للسويد. الخلفية هي تسليم 1000 سيارة فولفو ومعدات التعدين من بين أمور أخرى قبل 45 عاما. ومنذ ذلك الحين ، اشتد مطلب 600 مليون كرونة سويدية باطراد. فقط في العام الماضي ، ارتفع الدين بأكثر من 100 مليون كرونة سويدية إلى ما يقرب من 2.8 مليار كرونة سويدية. وبما أن الشركات التي سلمت السلع كانت مؤمَّنة من خلال لجنة ائتمان التصدير ، فإن الدولة مسؤولة عن المطالبة – والاستردادحسب صوت السويد.
 كوريا الشمالية طلبت ألف سيارة فولفو من السويد في السبعينيات. لكن لم تدفع أبدا. نمت الديون الآن إلى مستوى قياسي من 2.8 مليار كرونة سويدية  و للأسف ، لم نر أي أقساط عائمة منذ أواخر الثمانينيات ، كما يقول ستيفان كارلسون.
هذا لأن الدين غير مدفوع ويتم احتساب المبلغ مع الفائدة كل عام ، كما يقول ستيفان كارلسون ، كبير المحللين في لجنة ائتمان التصدير EKN.

وعلمت صوت السويد انه  بالنظر إلى الوضع الاقتصادي في كوريا الشمالية ، فإن الاحتمالية في الوقت الحالي منخفضة للغاية ولا نتوقع أي أقساط جديدة قريب . لكن الدولة السويدية و EKN طويلة الأجل في أعمالهم وهذا شيء نأمل أن يتم دفعه مقابل ما تعانيه …….المزيد

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم


الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: