كندا – برنامج يفتح الباب ل32000 مهاجر للإقامة الدائمة الجديدة على مدى أربع سنوات

الهجرة و الإقامة فى أونتاريو
الهجرة و الإقامة فى أونتاريو
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين/ علمت صوت كندا انه سيتم دعم للمجتمعات الريفية في جميع أنحاء ألبرتا الحصول على دفعة من حوالي 40،000 من القادمين الجدد على مدى السنوات الأربع المقبلة في إطار السياسات التي يقترحها حزب المحافظين المتحد في المحافظة.
سيصوت ألبرتانز لصالح حكومة إقليمية جديدة هذا الربيع و زعيم حزب المحافظين المتحد جيسون كيني يضع منصة الهجرة للانتخابات الرئاسية المقبلة
قال كيني ، الذي شغل منصب وزير الهجرة الكندي في الفترة من 2008 إلى 2013 ، إن ألبرتا بحاجة إلى “استخدام قوة” الهجرة من أجل إعادة تنشيط المجتمعات الريفية الأصغر في المقاطعة وسيسعى اتحاد المحاسبين القانونيين المعتمدين إلى القيام بذلك من خلال استراتيجية للهجرة تتمحور حول اﻟﻤﻜﻮﻧﺎت اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ: ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ اﻟﺘﺠﺪﻳﺪ اﻟﻘﺮوي وﺗﺪﻓﻖ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ اﻟﺮﻳﻔﻴﺔ.
وبجمعهما ، يمكن أن يوجه كلا المسارين ما يصل إلى 10000 من السكان الدائمين الجدد إلى المجتمعات الريفية في المقاطعة كل عام ، أو 40000 على مدى الولاية الأولى للـ UCP إذا نجح في هزيمة الحزب الديمقراطي الجديد الحاكم في ألبرتا ، على حد قول كيني.
وقال كيني للصحفيين “سيكون الهدف هو انهاء تراكمات كبيرة وتسريع أوقات المعالجة واستقطاب الوافدين الجدد الموهوبين من الخارج ورواد الاعمال الذين يبدون رضاهم وتشجيعهم على الاستيطان في منطقة البرتا الريفية التي تحتاج الى السكان.”
وعلمت صوت كندا سيعمل برنامج التجديد الريفي من خلال برنامج ألبرتا للمرشحين المهاجرين ويمنح الأولوية للمرشحين للهجرة الاقتصادية الذين يعربون عن اهتمامهم بالاستقرار في المجتمعات الريفية الأصغر في ألبرتا.
وقال كيني إن البرنامج يمكن أن يستقطب ما يقدر بنحو 32000 من الإقامة الدائمة الجديدة على مدى أربع سنوات ، والتي تشمل المتقدمين الرئيسيين والأزواج المرافقة لهم والأطفال المعالين.
وقال: “ستتمكن المجتمعات المشاركة من تجنيد مرشحيها وفحصهم وترشيحهم” ، مشيرًا إلى أنهم قد يكونون بالفعل يعيشون في المجتمع بموجب تصريح عمل مؤقت أو يكونوا مقيمين في الخارج.
واستنتج كيني وجود صلة بين برنامج تجديد المناطق الريفية ونظام الدخول السريع الفيدرالي الكندي ، قائلاً إن المرشحين الذين حصلوا على ترشيح من خلال البرنامج سيستفيدون من “نقاط إضافية” في إطار Express Entry.
يتلقى المرشحون في برنامج Express Entry الذين يحصلون على ترشيح إقليمي 600 نقطة إضافية من أجل الحصول على ترتيبهم ، مما يضمن بفعالية دعوة من حكومة كندا للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة.
وأشار كيني إلى نجاح مقاطعة مانيتوبا في جذب المهاجرين والاحتفاظ بهم في مجتمعاتها الريفية على أنه شيء يأمل في اتباعه في حال انتخابه.
على الصعيد الوطني ، يوجد حوالي 6 في المائة فقط من المهاجرين في المجتمعات الريفية. في مانيتوبا ، استقر 20 في المائة في المجتمعات الصغيرة وهذا ساعد بالفعل في إعادة تنشيط أجزاء من المناطق الريفية في مانيتوبا.
وفي تصريحات لصوت كندا قال كيني إن مبادرة مانيتوبا للهجرة المدفوعة باعتبارات المجتمعات المحلية في موردن هي مثال على ذلك.
وقال: “إن مدينة موردن تضاعفت تقريباً عدد سكانها في العقد الماضي ، من 5000 إلى 9000 ، كنتيجة لنسختهم من برنامج التجديد الريفي”.
وقال كيني أيضاً إن الوكالة يمكن أن “تتفاعل” مع الحكومة الفيدرالية ، التي أعلنت مؤخرًا عن مشروعها التجريبي للطيور الريفية والشمالية.
يُعتبر جذب رواد الأعمال المهاجرين إلى المجتمعات الصغيرة في جميع أنحاء ألبرتا الركيزة الأخرى لاستراتيجية الهجرة التي اقترحتها UCP.
وقال كيني إن تشجيع جيل جديد من رجال الأعمال المهاجرين على إقامة متاجر في المجتمعات الريفية الصغيرة حول ألبرتا وخلق فرص عمل جديدة للسكان المحليين أمر ضروري نظراً للتحديات السكانية التي تواجهها العديد من هذه المجتمعات الآن.
“عندما يقرر صاحب متجر الأجهزة المحلية التقاعد ولا يشتريه أحد ، لا يعود متجر الأجهزة ، وهذه الخدمات حيوية لمستقبل مجتمعاتنا الريفية” ، قال.
وقال كيني إن اتحاد الأحزاب السياسية (UCP) سيقدم برنامج ريادي للأعمال الريادية بهدف استقبال 500 من رجال الأعمال المهاجرين ذوي الخبرة في السنة.
ومن بين المعايير المحتملة للدفق ، سيتعين على أصحاب المشاريع المحتملين تلبية الحد الأدنى من الاستثمار وعتبات القيمة الصافية والالتزام بإدارة وتشغيل شركة بنشاط يمتلكون فيها ما لا يقل عن 51 في المائة من الملكية.
“إذا استوفوا هذه المعايير وغيرها ، فإننا ندعوهم إلى القدوم إلى ألبرتا ، وترشيحهم للحصول على تصريح عمل لمدة عامين من خلال الحكومة الفيدرالية ومن ثم ، إذا أظهروا جهودًا حسنة النية لبدء نشاط تجاري صغير ، وقال: “منحهم إقامة دائمة ، وهي الخطوة التالية نحو المواطنة”.
وقدر كيني أن المتناول لمدة أربعة أعوام لألفي رجل أعمال سوف يترجم إلى حوالي 8000 من القادمين الجدد إلى المجتمعات الريفية خلال فترة أربع سنوات عندما يتم أخذ الزوجات والأبناء المعالين في الاعتبار.
علاوة على ذلك ، قال كيني إن هذه الشركات ستوفر 4000 وظيفة على الأقل ، وصفها بأنها “تقدير متواضع للغاية”.

وقد تم بناء هذه المقاطعة في جزء كبير من العمل الجاد والمغامرة في ريادة الأعمال لأجيال من الوافدين الجدد ، وتستمر هذه القصة اليوم »…..المزيد 
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: