نشرة أخبار كندا اليوم 2019/ 4/03

اللجوء إلى كندا
اللجوء إلى كندا
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين / روابط الهجرة المجانية الى كندا 

اللجوء الى كندا.الى العرب ممن يرغب في اللجوء الإنساني الى كندا وشروط قبول اللجوء في كندا بسيطة.أولها الوصول الى كندا برا أو بحرا أو جوا, سواء بطريقة نظامية أو غير نظامية,يعني سواء بفيزا الى كندا سواء زيارة أو عمل اذا أردت الهجرة الى كندا , المطلوب أن تصل الى كندا , و الطريقة في حال عدم وجود فيزا الى كندا , هي الدخول عبر الولايات المتحدة و من ثم تقديم اللجوء عند الوصول الى الحدود الكندية.وجود قريب من الدرجة الأولى أو الثانية هو عامل هام يساعد في قبول اللجوء.

تم اصدار قانون, يقضي بمنح إقامة دائمة ,, Permanent Residence الى طالبي اللجوء الى كندا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر من الدخول في كندا , (هذا الأمر كان يستغرق أكثر من سنتين سابقا).عند اللجوء , يتم تأمين مبلغ متعلق بعدد الأولاد , و تأمين مبلغ 700 دولار بدل للسكن , بشكل شهري , و تأمين طبي مجاني و مدارس مجانية , و كذلل الجامعات . المبالغ المالية المعطاة تكفي للمعيشة في الحدود الدنيا , و إمكانية العمل موجودة و بشكل نظامي .ليس عندي معلومات أكثر تفصيلا , لكن في حين حصولي عليها سأنشرها تباعا.
ثلاث طرق للجوء إلى كندا
أولا عندما يفكر الشخص فى اللجوء إلى كندا أو إلى أى بلد آخر عليه أن يقرأ قوانين فهذه البلد سواء كانت كندا أو غيرها وذلك لتجنب المفاجئات والصدمات ، نأتى للموضوع الأهم وهو طريقة تقديم  طلب اللجوء إلى كندا ، وفى هذا الموضوع سنشرح ثلاث طرق  للجوء إلى كندا ولكن يجب على كل أن يقرأ هذا الكلام بعناية ، لأن هناك بعض الأشخاص غير مؤهلين بالمطالبة بحماية كندا والضابط المختص هو من يقرر هل هذا الشخص يستحق طلب الحماية واللجوء فى كندا أم لا ثم بعد ذلك يعرض الشخص على محكمة مستقلة مختصة بشئون اللاجئين ويتم رفض طلب اللجوء فى كندا فى الحالات التالية.الأشخاص الذين ترفض كندا منحهم حق اللجوء١_ أن يكون الشخص قد تم الإعتراف به كلاجئ في بلد آخر يمكنه العوده اليه.
2 _ أن يكون الشخص المتقدم بطلب لجوء إلى كندا سبق وأن منحته كندا حق الحماية.3 _ أن يكون الشخص قد وصل إلى كندا عن طريق الحدود البرية الكندية قادماالولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا {كان لدى الشخص عائلة في كندا} فيمكن للشخص حينها التقدم بطلب لجوء فى كندا.4 _ أن تكون غير مقبول لأسباب أمنية أو بسبب نشاط اجرامي أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

5 _ أن يكون الشخص سبق وأن تم تقييمه وتبين بأنه غير مؤهل للإحالة لمجلس الهجره واللاجئين.

6 _ أن يكون الشخص قد تم رفض طلب اللجوء الخاص به من قبل مجلس الهجرة واللاجئين الكندى.

7 _ أن الشخص تقدم بطلب لجوء إلى كندا وقام بسحب طلب اللجوء الخاص به مرة أخرى.

 ثلاث طرق لتقديم طلب لجوء فى كندا

الطريقة الأولى

تقديم الطلب عند الوصول لكندا في أى مطار أو أى ميناء أو عن طريق الحدود الكندية الأمريكية { ملاحظة} اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجوء بسبب وجود اتفاق أمريكى كندى يعرف بإسم الإتفاق الآمن للدولة الثالثه إلا غذا كان لدي الشخص عائلة داخل كندا.الطريقة الثانية

التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية عن طريق بعض الأقارب أو الأشخاص فى كندا تحت برنامج  الكفالة الخماسية ، أو التقديم إذا كان الشخص داخل كندا ، أوعن طريق برنامج الكفالة  الكفالة الكنسية ، وهو اللجوء عن طريق الكنيسة

{ملاحظة} الكفالة الكنسية ليست مخصصة للمسيحيين فقط ، ولكنها مخصصة لأى شخص.

الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لحقوق اللاجئين فى بلدك الأم أو البلد الذى تعيش فيه.

بعد تقديم اللاجئ طلب لجوء إلى كندا

بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة الخاصة باللاجئ يحال طلب اللاجئ لجلسة استماع وبعد هذه الجلسة  يتم الإتصال باللاجئ لتحديد موعد ومكان للجلسة ، هذا إذا كان الشخص داخل كندا ، أما إذا كان الشخص خارج كندا فتكون الجلسة مع لجنة المحلفين وهي الخطوة النهائية تقريبا {ملاحظة} لجنة المحلفين قد تكون غير فاعلة الآن.

اذا تم قبول اللاجئ فى كندا

اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلب اللجوء الخاص بالشخص يستطيع بعده الحصول على الحماية والإقامة الدائمة في كندا ، ومن ثم بعدها بعدة سنوات الحصول على الجنسية الكندية ، وأشياء أخرى ستتعرفون عليها بأنفسكم فى كندا ، أهم شىء هو الحصول على اللجوء إلى كندا.

الموقع الرسمي لكندا من هنا
الصفحة الرسمية لكندا بالفيسبوك من هنا
تواصل مع المستشار القانوني لكندا من هنا

ما هى المساعدات التى تقدمها كندا للاجئين

1 _ إستقبال اللاجئ في المطار أو أي منفذ حدودي.

2 _ توفير الإقامة المؤقتة إذا كانت هناك حاجة لذلك.

3 _ المساعدة في إيجاد سكن دائم.

4 _ الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي.

5 _ التوجيه المالي.

6 _  برامج فدرالية وإقليمية أخرى للاجئين.

7 _ الحصول المستمر على الدعم عند الحاجة.

{ملاحظة} يمكن إستخدام هذه الأموال لدعم دخل اللاجئ إما لمدة سنة واحدة أو حتى يستطيع ذلك الشخص الإعتماد على نفسه.

8 _ مساعدة  الفئات المصنفة على إنها فئات إنسانية مما يسهل الموافقة على القروض

لدفع:

1 _ الفحوصات الطبية في خارج كندا.

2 _وثائق السفر خارج كندا.

3 _ النقل الى كندا.

4 _ توفير قروض المساعدة أيضا للقادمين الجدد المحتاجين لتغطية نفقات مثل إستئجارالسكن ، إيداع مالي لأغراض الحصول على خط هاتفي ، أو لشراء أدوات عمل.

{ملاحظة} يتم فرض فوائد على قروض برنامج قروض المهاجرين ILP تحدد الفائدة كل شهر كانون ثاني من قبل وزارة المالية ، قد تتاح فترة 1-3 سنوات للاجئين حسب الإتفاقية والأشخاص من الفئات التي تتمتع بالحماية الإنسانية في الخارج حيث لن تفرض فائدة على قروض برنامج قروض المهاجرينILP.

5 _ توفيرالخدمات الصحية للاجئين في كندا.

اذا تم رفض اللجوء فى كندا

يكون لدى الشخص 15 يوم ابتداء من اليوم الذي  حصل فيه على اشعار لتقديم طلب

للمحكمة الإتحادية الكندية لمراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين الكندى.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 اختفاء كندا من خريطة دولة عربية

اختفت كندا من خريطة البعثات الدراسية للطلاب السعوديين الدارسين في الخارج، وتبيّن ذلك في نشرة بالخصوص صدرت عن وزارة التعليم السعودية.
وأفادت وكالة وزارة التعليم لشؤون الابتعاث في السعودية بأن عدد الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج يبلغ 92997 طالبا من الجنسين، قسم منهم يدرس على حسابه الخاص، ونحو 9350 مرافقون.
وتراوحت الدرجات التي يدرس لأجلها هؤلاء في الخارج بين شهادة البكالوريوس وعددهم 45583 طالبا، والماجستير 17220 طالبا، والدكتوراه 11832 طالبا، واللغات 9510 طلاب، إضافة إلى تخصصات أخرى.

ويتوزع الطلاب السعوديون الدارسون في الخارج على النحو التالي: أمريكا 51.083 مبتعثا، بريطانيا 14.614، أستراليا 6694، ألمانيا 1929، أيرلندا 1162، فرنسا 743، هولندا 404، الصين 382، النمسا 339، اليابان 319، وفي بقية الدول 15.328، فيما اختفت كندا من خارطة دول الابتعاث.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

مظاهرات واحتجاجات في مونتريال 

تجمع أكثر من 1000 شخص بالقرب من القنصلية الجزائرية في مونتريال  للاحتجاج على ترشيح الرئيس الحالي للبلاد عبد العزيز بوتفليقة.تجمع الناس خارج القنصلية الجزائرية  للدعوة إلى التغيير السياسي
كان الرئيس الجزائري في السلطة لعقدين من الزمن ، وقال إنه يتطلع إلى الاحتفاظ بالمقعد لفترة أطول مع اقتراب انتخابات 19 أبريل.
وقال جهاد حليمي  المنسق المشارك لحدث مونتريال الذي جمع الناس معا عند زاوية شاربروك وشارع اورباين “لقد فشلت كل مؤسسات الجمهورية في دورها”.
“الأمر متروك لنا  الناس ، للتعبير عن أنفسنا”.
الاحتجاجات الجزائرية تتضخم كرئيس يؤكد أنه سيسعى لإعادة انتخابه
لا تزال الاحتجاجات الجزائرية التي تطالب بتنحي الرئيس جانباً تستمر في جذب حشود كبيرة يطالبون الرئيس الجزائري بالتنحي في أكبر احتجاجات منذ الربيع العربي
ويقول معارضو بوتفليقة إنه لم يعد صالحًا للقيادة ، مشيراً إلى حالته الصحية السيئة وما يسمونه الفساد المزمن وعدم وجود إصلاحات اقتصادية لمعالجة ارتفاع معدلات البطالة التي تتجاوز 25 بالمائة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.
نادية يالا ، وهي جزائرية انتقلت إلى كيبيك في عام 2013 ، حضرت الاحتجاج مع ابنها الصغير وابنتها للتضامن مع المتظاهرين في الجزائر.
وقالت إن الجزائريين لديهم ما يكفي من النظام السياسي في البلاد ، قائلين: “إنها ليست حكومة ، إنها مافيا”.
وقال يالا “نحن هنا اليوم لمساعدة اخواننا وأخواتنا الذين يقيمون في الجزائر والذين يعيشون في هذا النظام الفاسد.” “لذلك نحن هنا اليوم لإضافة صوتنا لأصواتهم.”

عقدت مسيرات أخرى في أوتاوا ، أمام السفارة الجزائرية ، وفي باريس

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

مسافر مشاغب يهدد طائرة كندية

طلب تدخل شرطة أمن كيبيك في مطار فالدور المحلي أواخر الأسبوع الماضي لإخلاء مسافر مشاغب.
وحسب راديو كندا كان طاقم الطائرة خلال الرحلة 386 التابعة للخطوط الجوية الكندية Air Canada   قد اضطر للهبوط في مطار فالدور المحلي الذي يستخدم لتخفيف الوطأة عن المطارات الأخرى في حالات الرحلات الكندية أو الدولية.
وعلقت جولي تورجون المسؤولة الإدارية عن مطار فالدور بالقول:
“إنها طائرة من فئة إيرباص قادمة من وينيبغ حطت في فالدور بسبب مسافر مشاغب.
وأشارت إلى أن أرض مطار فالدور كانت مؤهلة لاستقبال هذه الطائرة التي كانت متوجهة نحو مكار مونتريال ترودو.
وكان الشرطة في استقبال المسافر المشاغب على أرض المطار إذ رافقوه لقسم الشرطة لإجراء التحقيق المناسب.
وبعد التحقق من هويته تم إخلاء سبيله دون أن توجه له أية تهمة في الوقت الحالي حسب ناطقة باسم الشرطة.

يشار إلى أن الطائرة عادت فتابعت رحلتها المقررة…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا


الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: