نشرة أخبار ألمانيا والعالم اليوم 2019/ 5/3

نشرة أخبار ألمانيا
نشرة أخبار ألمانيا
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ ولاية ألمانية تخفف القيود على طالبي اللجوء 
أصدرت ولاية بافاريا الألمانية قرارات جديدة لتسهيل حصول طالبي اللجوء على فرص تدريب مهني، ومنها تخفيف القيود التي تفرضها دوائر الأجانب على عمل طالبي اللجوء.
قال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان إنهم سيسهّلون حصول طالبي اللجوء على فرص تدريب مهني ودخولهم في سوق العمل. وأضاف الوزير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أنهم سيطبّقون القاعدة التي تعرف بـ “قاعدة ثلاثة زائد اثنان 3+2” بشكل “مكثف”. وتعني القاعدة أنه يمكن لطالبي اللجوء المرفوضين البقاء في ألمانيا في حال كانوا يقومون بتدريب مهني، والذي يستغرق في العادة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى سنتين إضافيتين للبحث عن عمل.
وأشار هيرمان إلى أنهم أرسلوا تعليمات إلى دوائر الأجانب في الولاية لمراعاة درجة اندماج طالبي اللجوء عند إصدار قرار يسمح لهم بالبدء بتدريب مهني، وتابع: “وسيستفيد أيضاً من يظهر قيامه بنشاطات تطوعية خاصة”.
وبحسب الوزير فإنه سيسمح لدوائر الأجانب بالموافقة على بدء طالبي اللجوء بالتدريب المهني “دون أيّ قيود” وقبل بدء فترة التدريب بستة أشهر، مشيراً إلى أن ذلك سيكون في مصلحة أرباب العمل أيضاً.
وتأتي القرارات الجديدة في بافاريا بعد مطالبات من قبل أرباب العمل بتسهيل بقاء طالبي اللجوء المرفوضين عند حصولهم على فرصة للتدريب المهني أوعمل، خصوصاً بعد حدوث حالات تم فيها ترحيل طالبي لجوء مرفوضين خلال فترة التدريب المهني.

وقد أظهرت دراسة أعدتها مؤسسة “بيرتلسمان” الألمانية أن سوق العمل في ألمانيا تحتاج حتى عام 2060 إلى 260 ألف شخص سنوياً، مبررة ذلك بأن القوى العاملة ستتقلص بمقدار الثلث تقريباً (نحو 16 مليون شخص) بحلول عام 2060 بسبب شيخوخة المجتمع.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

هل يمكن لهذا النظام أن يصبح فخًا

مع توفير الأمن الأساسي ، وبدل السكن وبدل الأطفال ، يجب دعم الأشخاص ذوي الدخل المنخفض حتى يتمكنوا من إعالة أنفسهم. لكن هذا بالضبط ما تمنعه الدولة.
هناك حوالي 150 فوائد اجتماعية – كل منها منطقي. ويتم تنسيق الخدمات ولكن جزئيا سيئا للغاية مع بعضها البعض أن كثير من الذين يعانون يمكن أن تكسب أكثر في مئات الشهر يورو الإجمالي، ولكن في نهاية الأمر على هبوط صافي لهم. هذا يثير السؤال: لماذا يجب على الفرد أن يعمل أكثر إذا بقي في النهاية أقل؟
هذا يبين كيف تعمل الدولة في بعض الحالات ضد أي منطق السوق. وكما قال الرئيس كليمنس فوست (Ifo): “نظامنا الحالي ضار. وهو يعاقب على الأداء حيث يستحق العناء: إذا أراد المرء الإفلات من الاعتماد على المنافع الاجتماعية من خلال جهوده الذاتية “.
هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظام النسخ الاحتياطي الأساسي
يحصل حوالي 1.4 مليون ألماني على الأمن الأساسي ، وبدل السكن و / أو إعانة الأطفال لأن عملهم لا يكفي للبقاء على قيد الحياة. ويعمل الكثير منهم في وظائف غير مستقرة أو وظائف بدوام جزئي أو وظائف مصغرة.
إذا أرادوا العمل أكثر في مرحلة ما ، فيجب أن يؤتي ثماره مالياً – بقدر ما تذهب النظرية. التي غالبا ما لا يحدث في الواقع هو ليس فقط لأن هذا ومن المقرر من ضريبة الدخل الدخل معينة، والمساهمات الاجتماعية. لقد استمع أولئك الذين يتلقون إعانات اجتماعية بالتأكيد إلى شيء حول ما يسمى بمعدلات التحويل والسحب. إنها تحدد مقدار الفوائد الاجتماعية التي تنقصها كلما ربحت أكثر.
بالنسبة للمستفيدين من التأمين الأساسي ، هذا يعني أنهم إذا أرادوا كسب المزيد ، فعليهم دفع ما بين 80 و 100 بالمائة من دخلهم الإجمالي. وفي أفضل الحالات ، فإنهم يكسبون 20 في المائة أكثر من وظيفة ما من التأمين الأساسي – أو بقدر ما يحصلون على التأمين الأساسي. وبما أن الأرباح الإضافية التي تصل إلى 100 يورو كحد أقصى مجانية ، فإن العمل الذي يؤتي ثماره نادرًا ما يكون مجديًا.
ونتيجة لذلك ، يعمل الكثيرون في وظائف مصغرة مصغرة حتى لا يتجاوز الحد المسموح به 100 يورو. الذي يريد أن يستاء أم الذي يقرر ضد بعمل 450 يورو عندما لها القليل المزيد من المال، ولكن وقتا أقل بكثير في نهاية الشهر مع وظيفة 100 يورو مع أطفالهم؟
كيف يعبر ذلك عن نفسه في الواقع؟
بعبارة محددة ، قام معهد أبحاث التوظيف بحساب ما تعنيه أخطاء التصويت بالنسبة للمتضررين في دراستهم “تمكين الناس في شريحة الدخل المنخفض”.
ويظهر الباحثون من خلال عدة أمثلة كيف أن الأنظمة غريبة لمتلقي الفوائد الاجتماعية. للتوضيح ، لنلق نظرة فاحصة على الحالة:
العائلة مولر لديهم طفلان ، واحد عمره سنتين و الاخرعمره عشر سنوات. وبدون دخل مكتسب ، تحصل الأسرة على 1933 يورو شهريًا ، منها 1545 يورو للأمن الأساسي و 388 يورو لصالح الأطفال. الآن قررت السيدة مولر العودة إلى وظيفتها القديمة. يواصل السيد مولر الاعتناء بالأطفال.
وهي الآن تحسب المبلغ الذي ستحصل عليه في كل شهر للحصول على أكبر قدر ممكن من شبكتها. وهي تلاحظ أن لديها راتبًا قدره 1200 يورو فقط صافٍ من اليورو أكثر مما لو كنت ستكسب 1500 يورو. فقط من 1560 يورو الوقت الإضافي في مثالهم سيكون من المفيد حقا مرة أخرى. ثم تخرج من الأمن الأساسي وستحصل فقط على ملحق الطفل وبدل السكن.
بالإضافة إلى ذلك ، تزداد فائدة الإسكان بشكل مفاجئ مع بداية سداد ضريبة الدخل بأقل من 1900 يورو بحوالي 70 يورو إلى ما يزيد عن 250 يورو. صافي سيكون 2450 يورو. حتى انهم سوف تكسب ثم 2800 يورو الإجمالي،
يمكن للنظام الاجتماعي أن يصبح فخًا
القضاء تماما من النظام الاجتماعي أمر صعب للغاية. سيتعين على السيدة مولر أن تكسب حوالي 16 يورو في الساعة لمدة 40 ساعة في الأسبوع ، ثم تصل إلى مبلغ إجماليه 2800 يورو. ومع ذلك ، فإنها سوف تحصل على قدر ما لو عملت في النظام الاجتماعي مقابل 1900 يورو.
التقرير يعج بأمثلة سخيفة. وبالتالي ، فإن الفردي يحصل على 1058 يورو شهريًا ، بغض النظر عما إذا كان إجماليه 1200 يورو ، أو 1420 يورو أو ما يكسبه من ذلك. ويتلقى الوالدان الوحيدان اللذان لديهما طفلان تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام وأثني عشر عاما ، لا يتلقون نفقة ، نفس الراتب الإجمالي البالغ نحو 2500 يورو ، حيث يتقاضون أجوراً تبلغ 1300 يورو. يحصل الأزواج بدون أطفال على ما يتراوح بين 1200 و 1900 يورو ، وهو نفس صافي الأجر.
في الآونة الأخيرة ، قدم معهد Ifo نموذج الإصلاح الخاص به. في الورقة ، يركز الاقتصاديون فقط على الأمن الأساسي ، دون تلخيص مختلف الخدمات. على الرغم من أنهم يرغبون في نظام شامل منسق ، إلا أنهم لا يقدمون مثل هذه الفرص على المدى القصير لمثل هذا الإصلاح الأساسي في العملية السياسية.
ويتحدث المعهد علانية عن وجود فائزين وخاسرين. اقتراحهم سيفضل الأشخاص الذين لديهم أطفال تجاه الأطفال الذين ليس لديهم أطفال. السبب: يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم أطفال التعويض عن فقدان الدخل بطريقة أسهل من الأشخاص الذين لديهم أطفال خلال الوقت الإضافي.
وبالتالي ، يجب احتساب الأرباح الإضافية للأشخاص غير الأطفال حتى يصل إجمالي الأرباح إلى 630 يورو شهريًا بنسبة 100٪. هذا يعني أنه حتى ذلك الحين سيستمرون في تلقي مبلغ الأمان الأساسي. فوق هذا الحد ، ومع ذلك ، يجب أن يكون العمل يستحق العناء. يقترح الباحثون تخفيض معدل سحب التحويلات إلى 60٪ بدلاً من تركه بنسبة 80 إلى 100٪.
بالنسبة للأشخاص الذين لديهم أطفال ، يجب أن يظل مبلغ 100 يورو. حتى حدود 630 يورو ، يصبح معدل سحب التحويل جامداً عند 80٪. ثم كلا المجموعتين متساوية مرة أخرى.
يوضح FOCUS BUSINESS كيف يمكن تعلم أساليب التفاوض الناجحة بسهولة. في دليل PDF لدينا سوف تتعلم ما إذا كنت تكسب ما يكفي – على أساس مقارنة المرتبات الكبيرة.
يمكن أن يؤدي الحل المقترح إلى زيادة التوظيف بمقدار 216،000 وظيفة بدوام كامل

ومن شأن هذا الإصلاح أن يزيد من فرص العمل إلى 216 ألف وظيفة بدوام كامل ، ويقلل من عدم المساواة
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

قانون يهدف إلى إرهابيين مستقبليين 

كيفية التعامل مع مقاتلي ميليشيا متطرفى الدولة الإسلامية إذا كان لديهم جنسيتين؟ويريدون العودة لالمانيا
وكان المحافظون والاجتماعيين الديمقراطيين جادلا على هذا السؤال: كيفية التعامل مع مقاتلي ميليشيا متطرفى الدولة الإسلامية إذا كان لديهم جنسيتين؟ لسنوات ، احتدم الجدل في الحكومة الائتلافية. كانت أول مقترحات للقوانين الجديدة موجودة بالفعل في عام 2014. وبالفعل في عام 2016 ، كان هناك حتى مشروع مماثل. بقيت بهذه الطريقة أولاً.
وحسب صوت ألمانيا وفي اتفاق الائتلاف في ربيع عام 2018 ، وافق الاتحاد والحزب الاشتراكي الديمقراطي من حيث المبدأ على الاتفاق على مثل هذا التنظيم. لكن القانون ما زال ينتظر. حتى الأن.
الألمان يقاتلون من أجل داعش
اعتبارا من عام 2014 ، ذهب الآلاف من الألمان إلى سوريا والعراق للانضمام إلى ما يسمى الدولة الإسلامية والقتال مع داعش للخلافة و كان قد دعا الراديكاليون الذين يرفضون نظام القيم في جمهورية ألمانيا الاتحادية ويقتلون النظام الذي تطبق فيه الشريعة. وقد قُتل العديد منهم أو يُحتجزون في مخيمات أو سجون سورية أو عراقية ، وغالباً مع أطفال ونساء. هناك 70 شخصًا بالغًا على الأقل يتحدثون عنهم حاليًا.
وزير الداخلية هورست سيهوفر (CSU) وزير العدل كاتارينا الشعير (SPD) وافقوا الآن أن الجنسية الألمانية IS-للمقاتلين قد تلغى في ظل ظروف معينة تمر. وقالت متحدثة باسم الحكومة ان مشروع قانون مناظرة سيطبق “على الفور”. تحدثت عن “إشارة” يجب أن يكون لها “تأثير وقائي”. وقال ستيفن سيبرت المتحدث باسم الحكومة “يتعلق الامر بالمشاركة الفعلية في الاعمال العدائية لميليشيا ارهابية في الخارج.”
قانون للمستقبل
ثلاث ركائز التزمت الحكومة:  لذلك لا ينبغي أن يطبق القانون بأثر رجعي على المقاتلين المتحصنين حاليًا والذين يقاتلون من أجل داعش. ما يحدث للأشخاص الذين قد يحرمون من كلا المرتين غير واضح.
وقد كافح وزير العدل بارلي (SPD) ووزير الداخلية سيهوفر (CSU) للتوصل إلى حل وسط
يجب اتخاذ قرار سحب جواز السفر من قبل وزارات الداخلية في الولايات الاتحادية المعنية ، وليس – كما أراد الحزب الديمقراطي الاشتراكي – المحاكم.
هل المقترح يناقض القانون الأساسي؟
تنتقد خطة الائتلاف بشدة من قبل قطاعات المعارضة. ويوضح المتحدث باسم الشؤون الدستورية المجموعة البرلمانية لليسار، نييما موفاسات: “عندما تسحب المانيا الجنسية في حالات الجنسية المزدوجة، وتعيد ترتيب المشاكل التي نشأت معنا من بلدان أخرى.” صاغ القانون الأساسي لسبب وجيه حواجز عالية لسحب الجنسية الألمانية: “إنه درس من الدولة الاشتراكية الوطنية التي ينعدم فيها القانون، والمعارضين السياسيين المغتربين”.
بالنسبة إلى FDP ، يأتي تقدم الحكومة متأخراً. يقول نائب رئيس المجموعة ستيفان ثوما: إن الأمر لا يتعلق إلا بـ “تلبيس النوافذ”. يجب على الحكومة الفيدرالية ، في النهاية ، أن تتخذ موقفاً “حول كيفية التعامل مع مقاتلي داعش الألمان الذين لا يزالون يشكلون خطراً أمنياً كبيراً.”
كيفية التعامل مع العائدين؟
كان مشروع قانون الائتلاف الحكومي يهدف إلى إرهابيين مستقبليين ، لكنه لا يحل مشكلة التعامل مع الإرهابيين الذين يعودون الآن من مناطق الحرب إلى ألمانيا. من بينهم سيكون عدد قليل من الذين لديهم اثنين يمرون. الدولة الدستورية الألمانية يجب أن تستعيدها وعائلاتها. سيكون تحديا كبيرا للشرطة والقضاء. سيكون من الصعب إثباتهم جرائم في منطقة الدولة الإسلامية. وقبل كل شيء ، من المحتمل أن تكون خطرة. بعض منهم يجب أن تكون حراسة بتكلفة عالية على مدار الساعة. إذا كانت الحكومة قد تصرفت بشكل أسرع وأقرت القوانين منذ عدة سنوات ، فإن الأمر سيكون أكثر سهولة بالنسبة للسلطات الألمانية المعنية.
لأن هذا هو بالضبط ما تفعله الحكومة الائتلافية مع مشروع القانون. فهي لا تنظِّم إلا التعامل مع المقاتلين الإرهابيين في المستقبل ، ولكن ليس الطريقة التي يعامل بها الإرهابيون بسبب الأفعال الماضية اليوم ، إذا عادوا من مناطق الحرب إلى ألمانيا. إذا تصرفت الحكومة بشكل أسرع وأقرت القوانين منذ سنوات ، فسيكون الأمر أسهل بكثير بالنسبة للسلطات الألمانية المعنية.

والآن يتعين على الدولة الدستورية الألمانية استردادها وعائلاتها ، حتى لو كان لديهم جواز سفر. سيكون تحديا كبيرا للشرطة والقضاء. لا سيما أنه من الصعب إثبات جرائمهم في منطقة الدولة الإسلامية ومعاقبتهم. وهم يظلون إرهابيين محتملين ؛ بعض منهم يجب أن تكون حراسة على مدار الساعة على حساب كبير. هذا أيضا عبء بشري ومالي ضخم.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

قضية زواج اللاجئين عبر الفيسبوك في ألمانيا

تنتشر العديد من المجموعات والصفحات التي تتوسط للزواج بين اللاجئين واللاجئات في ألمانيا، لكن نسبة النجاح “ضئيلة”، كما تقول مشرفة سابقة على إحدى أكبر تلك المجموعات، فما هي الأسباب؟
” اذا سمحتوا. ممكن النشر بدون اسم. صبية ٣١ سنة عزباء. دارسة طب بشري في جامعة دمشق. حاليا بألمانيا تعمل في مشفى. طلبها شب لحد أربعين سنة. يكون متعلم (شهادة جامعية ) واهم شيء يكون صاحب دين و أخلاق. شكرا “، هذا الإعلان ليس إلا واحداً من بين إعلانات كثيرة ترد على مجموعة زواج السوريين في ألمانيا.
منذ حوالي سنتين لفتت نظر نادين هذه المجموعة وغيرها من المجموعات على الفيسبوك للتوسط بين السوريين فيما يتعلق بموضوع الزواج، آنذاك كانت تبحث عن زوجة لأخيها، كما تقول لمهاجر نيوز.
وتتابع نادين محمد منير، التي لجأت إلى ألمانيا منذ حوالي أربع سنوات: “بعد أن دخلت في إحدى أشهر المجموعات رأيت أن الأمر يتم بعشوائية، كما كان هناك تخبط كبير من قبل الشباب في المجموعة، حيث كانوا يبالغون في إطلاق الأحكام المسبقة على الفتيات”.
وبعد أن اشتكت نادين، 39 عاماً، لدى مديري المجموعة من منشور يدّعي فيه كاتبه أن “اللاجئات يتزوجن من أجل المال”، طرحت الإدارة فكرة أن تستلم نادين، الأم لطفلين، الإشراف على المجموعة. تقول نادين: “وافقت على ذلك، على أمل مساعدة الناس، وخصوصاً بعد أن رأيت إقبالاً كبيراً على المجموعة”.
وبعد فترة من الإشراف على المجموعة، استطاعت الصحفية السورية تمييز الجديين في طلب الزواج من الذين “يتسلون”، على حد تعبيرها. وترى نادين أن “غالبية البنات صادقات لكنهنّ تراقبن فقط خوفاً من أن تفتح المجال لشاب يتكلم معها فقط من أجل التسلية”.
وتشرح: “لاحظت أن الكثير من الشباب في بداية العشرينات ليسوا جديين بما فيه الكفاية، ولسان حالهم يقول: إن تم الزواج بالصدفة فهذا جيد، وإن لم يتم أبقى أتسلى مع الفتيات”.
أما بالنسبة للأشخاص الذين بلغوا الثلاثين- كما تقول نادين- فقد كان “التعامل معهم أفضل وكانوا صادقين بشكل أكثر”، وتضيف: “كانت هناك جدية أكبر لديهم مقارنة بشباب أصغر، لأنهم قاموا بتأسيس أنفسهم ويعرفون ماذا يريدون”.
وقد قامت نادين في السنة الأولى من عملها كمشرفة للصفحة بالتوسط في حوالي 20 زيجة، لكن غالبها لم تنجح بسبب مجموعة الفيسبوك فقط، بل عن طريق العلاقات الشخصية، كما تقول.
ترى نادين أن المشكلة الأساسية في البحث عن شريك حياة على الفيسبوك هي عدم الثقة، حيث أن الطرفين لا يعرفان بعضهما البعض ولا العوائل تعرف بعضها، وهذا ما يجعل نسبة نجاح الزواج عن طريق التعرف على النت ضئيلة، كما تقول.
أما بالنسبة لدور الوسطاء، ترى اللاجئة السورية على أن دورهم لا يتعدى مرحلة بسيطة من الوساطة بين الطرفين، مشيرة إلى أن ذلك لا يصل إلى الدور الذي كانت تقوم به “الخطّابة” في المجتمعات العربية.
وتوضح: “الخطّابة التقليدية تعرف عائلات الطرفين، لكن الوسطاء على الانترنت لا يعرفون الغالبية العظمى من الناس في المجموعة، ولذلك كنت أوضح للراغبين بالزواج بأنني لست خطّابة بالمعنى التقليدي”.
فالوسيط، كما تقول نادين، لا يتعدى دوره إيصال الطرفين ببعضهما البعض بعد تقديم المعلومات الأساسية عن كل منهما للآخر، وفي حال حصل انسجام بينهما يتقدم الشاب لخطبة الفتاة بشكل رسمي.
لكن عدداً من الشباب اللاجئين في المجموعة يرون أن أكثر ما يثقل كاهلهم ويقف عائقاً أمام زواجهم هي طلبات عائلات الفتيات، ويكتب محمد: “يبدو أن الشباب السوريين في ألمانيا سيصلون إلى مرحلة العنوسة بسبب الطلبات الخيالية لأهالي الفتيات”.
ورغم وجود بعض العائلات التي قد تقوم بذلك بالفعل، ترى نادين أن سبباً آخر قد يكون وراء إغلاء المهر، وتقول: “عندما يذهب شاب ليخطب فتاة ما، فإن أهل الفتاة يسألونه عن دراسته أو مهنته، وعندما يرون أنه لم يدرس ولم يعمل، يرونه إنساناً غير مسؤول ولذلك يرفضونه”، مشيرة إلى أن إغلاء المهر قد يكون نوعاً من أنواع الرفض بلطف، من باب المثل القائل: “إذا لم ترد تزويج ابنتك فقم بإغلاء مهرها”.
ورغم أن غالبية الفتيات اللواتي طلبن من نادين التوسط للزواج كان همهم الأول هو أخلاق الشاب وقدرته على تحمل المسؤولية، كما تقول نادين، إلا أنه مرت عليها حالات كان فيها تعامل الفتيات مع الشباب “غير لائق”، رغم جدية الشاب في طلبه للارتباط، بحسب تعبيرها.
وترى اللاجئة السورية أن أحد الأخطاء التي قد ترتكبها الفتيات اللاجئات الراغبات بالزواج هو إصرارهنّ على الزواج من شخص مثالي ينهي جميع مشاكل حياتها بسرعة ويوفر لها كل ما تريده.
وتدور في مجموعة “زواج السوريين في ألمانيا” نقاشات ساخنة حول موضوع الزواج، لا تخلو من إطلاق أحكام مسبقة على الطرف الآخر.

ويؤكد د.محمد سيجري، أحد مدراء مجموعة “زواج السوريين في ألمانيا” أنهم يقومون بقراءة جميع المنشورات في المجموعة، ويضيف: “نقوم بمراقبة محتوى المنشورات والتعليقات للتأكد من أن تكون محترمة، كما أننا قد نضطر أحياناً لحذف بعض الأعضاء غير المتفهمين”.
أما عن وجود منشورات قد تحمل أحكام مسبقة تجاه آخرين أو بقاء منشورات أخرى قد تثير جدلاً في المجموعة، يقول د. سيجري إنهم يتركون بعض المنشورات المثيرة للجدل ولا يحذفونها، وذلك من أجل فتح النقاش حول موضوع المنشور، في محاولة لنشر الوعي والوصول إلى نتيجة.

لكن هذه النقاشات الساخنة قد تصل إلى حد التهجم على مشرفي المجموعة أو مضايقتهم، كما حصل مع نادين، والتي اضطرت في النهاية أن تترك الإشراف على الصفحة.
تقول نادين: “كانت نسبة نجاح جهود الوساطة ضئيلة جداً، وبعد تعرضي لمضايقات، اضطررت لترك الإشراف على المجموعة لأن العديد من الشباب يتهجمون على الفتيات عندما لا يحصل انسجام بين الطرفين، ما يجعلهم يطلقون عليهن أحكام مسبقة وهذا ما لا أرضاه”.
ورغم أنها كانت مشرفة لأحد أكبر المجموعات التي تتوسط في موضوع الزواج بين اللاجئين في ألمانيا، إلا محاولات نادين لإيجاد شريكة عمر لأخيها عبر الفيسبوك لم تنجح، ولم تجد زوجة لأخيها سوى عن طريق المعارف والعلاقات الإنسانية الواقعية بعيداً عن عالم الواقع الافتراضي……..المزيد 
الكاتب

محيي الدين حسين
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين


الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: