استراليا – قانون العلاج الطبي وهل يمكن أن يسمح لجميع طالبي اللجوء في الجزر بالقدوم إلى أستراليا

طالبي اللجوء
طالبي اللجوء
  ويلنجتون –  وكالة أنباء المغتربين//طار رئيس الوزراء سكوت موريسون إلى جزيرة عيد الميلاد الصغيرة في رحلة ليلية ليعلن استراتيجية حكومته التي تهدف إلى منع طالبي اللجوء من الوصول إلى البر الرئيسي الأستراليوكما

قال رئيس الوزراء ان طالبي اللجوء الذين سمح لهم بمغادرة مخيمات المهاجرين التي تديرها استراليا في دول المحيط الهادئ للحصول على علاج طبي سيرسلون الى منشأة شبيهة بالسجن في جزيرة استرالية نائية التى تقع على بعد 5170 كم شمال غرب العاصمة الأسترالية كانبيرا ، وهي أقرب إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
تدفع أستراليا إلى ناورو وبابوا غينيا الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 1000 من طالبي اللجوء الذين حاولوا الوصول إلى الساحل الأسترالي عن طريق القوارب التي تحمل طالبي اللجوء من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا تصل يومياً من الموانئ الإندونيسية ، لكن محاولات التهريب توقفت بالكامل منذ أعلنت الحكومة أنه لن يتم السماح لأي لاجئين يصلون بالقوارب بالاستقرار في أستراليا.
الانتقادات
أثبتت عمليات الإخلاء الطبي أنها صداع في السياسة. غالباً ما يضطر ملتمسو اللجوء المرضى إلى شكوى الحكومة في المحكمة للحصول على إذن بنقلهم إلى مستشفى أسترالي ، لكن المئات ممن منحوا هذا الإذن قد تلقوا أوامر قضائية تمنعهم من العودة إلى الجزر.
لقد فشلت سياسة اللاجئين الخارجية الأسترالية
أنا نيستات الذى قال :
بدأت الحكومة إعادة فتح معسكر جزيرة الكريسماس في ديسمبر / كانون الأول بعد صدور قانون جديد يسمح للأطباء  بدلاً من البيروقراطيين  أن يقرروا أي طالب لجوء قد يأتي إلى أستراليا للعلاج في المستشفى و تم تمرير القانون بدعم من الأحزاب السياسية خارج الحكومة وضد رغبات الحكومة.
وكانت الحكومة قد حذرت في العام الماضي من أن قانون العلاج الطبي يمكن أن يسمح لجميع طالبي اللجوء في الجزر بالقدوم إلى أستراليا وتشجيع المزيد من رحلات تهريب الأشخاص عالية المخاطرو
يجادل المنتقدون بأن جزيرة الكريسماس لا تملك المرافق الطبية اللازمة للتعامل مع الاحتياجات الطبية لطالبي اللجوء.
وقال موريسون إن مركز الاعتقال في نورثويست بوينت للهجرة الذي يخضع لحراسة مشددة في الجزيرة مستعد لقبول ما يصل إلى 250 رجلا تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي ويمكن زيادته بسرعة لاستيعاب 600 شخص و أضاف “انتباهي هنا هو التأكد من ان الافعال المضللة  من جانب اولئك الذين يسعون لاستغلال النظام للقدوم الى استراليا باستخدام هذه الثغرات سيفكرون مرتين.”
و سيتم نقل النساء إلى منشأة أقل أمنا في الجزيرة. أربعة فقط من طالبي اللجوء في ناورو وبابوا غينيا الجديدة هم من النساء ، حسب قول وزير الهجرة ديفيد كولمان.
واتهم المنسق الأسترالي اللاجئين في منظمة العفو الدولية ، غراهام ثوم ، موريسون بمحاولة تضليل الجمهور وتشويه صورة اللاجئين.
“من الواضح أن هناك تحولا في المواقف العامة في دعم الحلول الإنسانية للاجئين غير المريحين ، ومن المؤسف للغاية أنه بدلا من البحث عن حلول حقيقية ، يواصل موريسون الخوف من استخدام هؤلاء الأفراد واستخدامهم كأدوات سياسية”.
 جون ستانهوب ، الذي كان مسؤولاً عن جزيرة الكريسماس في الفترة من 2012 إلى 2014 كان أكبر موظف بيروقراطي عينته أستراليا الذى لم يوافق على إرسال ملتمسي لجوء مرضى إلى المرفق وستانهوب هو أيضا مشرع سابق يعارض سياسة الحكومة  برفض دخول ملتمسي اللجوء إلى أستراليا ، التي أدانتها الأمم المتحدة وصرح أيضا “انه قرار غريب للغاية. أعتقد أنه قرار دفعته السياسة وليس من الناحية العملية.”
وافق الرئيس دونالد ترامب في وقت مبكر من رئاسته على قبول ما يصل إلى 1250 لاجئًا من بابوا غينيا الجديدة وناورو بعد “التدقيق الشديد” تضم الرجال فقط بعد ان غادر آخر الأطفال في ناورو مع عائلاتهم  لإنشاء منازل جديدة في الولايات المتحدة و تم إعادة توطين 493 فقط في الولايات المتحدة حسبما قالت وزارة الشؤون الداخلية في بريد إلكتروني.
وقالت الإدارة أيضاً إنها حددت 57 رجلاً في الجزر على أنها “نتائج ذات طابع معاكس” تجعلهم غير مرحب بهم في أستراليا وأكدت الإدارة تقارير إعلامية تفيد أنها تضم رجلاً إيرانياً اتهمته بالقتل قبل الوصول إلى المخيمات  هو و رجل باكستاني متهم باغتصاب طفل وشخص مشتبه في أنه “متطرف” من ميانمار قام بنقل أكثر من 700 ألف دولار من ناورو إلى أستراليا. المزيد
الكاتب
خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: