تعرف على اخطر 10 اطعمة تهدد حياتنا على المدى البعيد

أطعمة لها تأثير خطير على الإنسان
أطعمة لها تأثير خطير على الإنسان
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ حسب تقرير لموقع طب وصحة فعالمنا يتطور بشكل سريع فبالتالى يتطور غذاؤنا ليصبح سريعا أيضا من ناحية  التحضير أو طريقة التناول، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انتشار السمنة وأمراض القلب والسكري.
و نستعرض هنا 10 أطعمة فقط، من بين مجموعة واسعة من الاطعمة لها تأثير خطير على الإنسان على المدى المتوسط و الطويل، وقد تكون “مميتة، وفق ما ذكر موقع “هيلثي آند بريتي”.
أولا – المخبوزات المعلبة
تمتلئ المخبوزات المعلبة، مثل الكوكيز والدوناتس، بالزيوت المهدرجة، وهي دهون تؤدي إلى السمنة. كما أن هذه المخبوزات تحتوي على مودا حافظة وكميات كبيرة من السكر.
ثانيا – البطاطا المقلية
تناول كمية صغيرة من البطاط المقلية، يكسب الجسم ما بين 200 و340 سعرة حرارية. وعندما تؤكل كمية كبيرة منها قد ترتفع السعرات إلى 700 سعرة حرارية. وما لم يحرقها الجسم فإنها تتحول إلى دهون.
ثالثا – الآيس كريم
أثبتت الدراسات والتجارب أن تناول الآيس كريم والمثلجات يوميا سيئ للصحة، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون، وتزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.
رابعا – الجبن
يخضع الجبن لعمليات معالجة طويلة من أجل تصنيعه، الأمر الذي يساهم في تغيير تركيبته بشكل كبير، وأبرز هذه التغيرات رفع مستوى الزيوت والدهون غير المهدرجة فيه، وهي زيوت ضارة للصحية.
خامسا – فشار الميكروويف
يصبح تحضير الفشار داخل الميكروويف خطيرا وضارا عند وضعه داخل أكياس تحتوي على بعض المواد الكيميائية الخطيرة، إذ تحتوي هذه الأكياس على مواد مسرطنة.
سادسا – مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على السكروز و الجلوكوز و الكافيين بكميات أكبر من اللازم، و هي بذلك تحتوي على خليط من المواد التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان.
سابعا – اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء لا يعالجها الجهاز الهضمي للإنسان بسهولة. كما أن هذه اللحوم تنتج في مزارع خاصة من خلال حقن الحيوانات ببروتينات صناعية تساهم في نموها بسرعة، ما يجعلها مصدر خطر على الإنسان.
ثامنا – الزبادي منزوع الدسم
يكون الزبادي، أو الحليب، المنزوع الدسم، ملوثا بمحتويات أخرى بشكل عام، مثل السكر أو المحليات الصناعية أو شراب الذرة عالي الفركتوز. و إن كنا بحاجة للدهون، فإن هذه ليس منها.
تاسعا – زبدة المارغرين
تصنع زبدة المارغرين من الزيوت النباتية المهدرجة، التي تعد السبب الرئيسي لأمراض السرطان والقلب. وينصح خبراء التغذية باستخدام زيت الزيتون العضوي و جوز الهند بدلا من هذه الزبدة غير الصحية.
عاشرا – حبوب الإفطار
أظهرت دراسات عدة أن حبوب الإفطار، مثل الشوفان أو الأرز المجفف، التي يتناولها كثيرون في شتى أنحاء العالم، تحتوي على كمية غير ضرورية من فيتامين C و الزنك………المزيد 
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: