ألمانيا – كيف يمكنك الهجرة كعامل إلى ألمانيا بطريقة سريعة

الهجرة واللجوء لألمانيا
الهجرة واللجوء لألمانيا
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ منذ عام 2015 ، جاء العديد من اللاجئين وطالبي اللجوء إلى ألمانيا. وينظم وضعهم قانون اللجوء أو اتفاقية جنيف. من ناحية أخرى ، يخضع أولئك الذين يريدون دخول البلاد كعمال مهاجرين لقوانين  الهجرة ، التي لا يعرفها سوى عدد قليل من الناس. نعرض أهم متطلبات هذا القانون وما يجب عليك مراعاته إذا كنت ترغب في الهجرة كعامل مهاجر إلى ألمانيا.
هل ألمانيا بلد هجرة ؟
لطالما كان هذا السؤال مثيرا للجدل في هذا البلد. في الآونة الأخيرة فقط ، وفي ضوء ملتمسي اللجوء واللاجئين الذين يأتون إلى هنا فقط ، بدأ العديد من الناس ينظرون إلى الجمهورية الاتحادية كدولة هجرة. هذه البصيرة المتأخرة تدهش ، لأنه بعد كل شيء ، يعيش حوالي 16 مليون شخص في هذا البلد مع خلفية مهاجرة. هؤلاء الأشخاص إما هاجروا في العقود الأخيرة أو قدموا من المهاجرين القدامى.
في المناقشة الحالية حول اللاجئين القادمين إلى هنا ، غالباً ما لا يوجد تمييز واضح بين طالبي اللجوء واللاجئين والعمال المهاجرين. ومع ذلك ، تنطبق قواعد قانونية أخرى لكل من هذه المجموعات .
الهجرة إلى ألمانيا: ما يحكم قانون الهجرة؟
على الرغم من أن قانون الهجرة دخل حيز التنفيذ في عام 2005، لا يعرفه إلا عدد قليل من الناس. هنا، يعرف قانون الهجرة قواعد المركزية  للمهاجرين إلى ألمانيا للعمل هنا. و  المهارات مطلوبة في سوق العمل الألمانية اكثر من المهاجرين ذوي المهارات العالية.
الأجزاء الوسطى من قانون الهجرة وقانون الإقامة وقانون العمل.
الهجرة إلى ألمانيا: قواعد مختلفة لمواطني الاتحاد الأوروبي والمواطنين من دول العالم الثالث؟
الاحتمالات للهجرة كعامل المهاجرين والعمل هنا تختلف تبعا لأصل المهاجرين: لمواطني الاتحاد الأوروبي قواعد قانونية أخرى من الناس من بلدان ثالثة، تنطبق أي البلدان التي هي خارج الاتحاد الأوروبي.
كيف يمكنك أن الهجرة كمواطن الاتحاد الاوروبي الى ألمانيا؟
مواطني الاتحاد الأوروبي وأسرهم لا تحتاج إلى تأشيرة، كما أنها لا تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة أو تصريح عمل لدخول ألمانيا.
وهذا ينطبق أيضا على مواطني سويسرا والمنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA). يتضمن EEA لختنشتاين والنرويج وأيسلندا.
حرية EU القانون الحركة تسمح لكل عضو من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي للبقاء مع عائلته تصل إلى ثلاثة أشهر في ألمانيا.
واضاف “اذا تبقى مواطني الاتحاد الأوروبي في ألمانيا أكثر من ثلاثة أشهر، ويجب أن تفي بمعايير معينة: يجب أن تعمل، على سبيل المثال، للعمل لحسابهم الخاص أو على الأقل البحث عن عمل”، كما يقول المحامي توماس Oberhauser، رئيس لقانون الهجرة الفريق العامل في نقابة المحامين الألمانية (DAV).
إذا مواطني الاتحاد الأوروبي يبحثون عن وظيفة،  فإنهم يمكن أن يبقوا مدة تصل إلى ستة أشهر في البلاد.
مواطني الاتحاد الأوروبي الذين لا يعملون بأجر قد يكونوا موجودين  لبعض الوقت في ألمانيا أيضا، فإنهم يضطروا إلى شراء التأمين الصحي أنفسهم وكسب عيشهم الخاصة. هذا ينطبق أيضا على الطلاب والمتقاعدين.
مواطنو الاتحاد الأوروبي: ما هي القواعد التي تنطبق عند البحث عن عمل؟
سوق العمل الألماني مفتوح بالكامل لمواطني الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، يتعين عليهم اجتياز اختبار تأهيل اعتمادًا على الوظيفة التي يقومون بها. وهذا يعني أن السلطات الألمانية تحقق من المؤهلات المهنية لمواطني الاتحاد الأوروبي ، وتقارنها بالدرجات الألمانية ، وفي أفضل الأحوال ، تعترف بها على أنها مكافئة. الاعتراف يعادل لمؤهلات الألمانية من الضروري أن يتم السماح لمواطني الاتحاد الأوروبي للعمل في مهنة  في هذا البلد.
مواطنو الاتحاد الأوروبي والاعتراف بالمؤهلات المهنية: هل من الضروري الاعتراف بكل شهادة مهنية؟
لا. على مواطني الاتحاد الأوروبي فقط الخضوع لهذا الإجراء لمراجعة واعتراف مؤهلاتهم المهنية لبعض المؤهلات المهنية. يعفى من هذا الإجراء هم من المهنيين مثل القابلات والممرضات أو مهندس معماري، لمثل هذه المؤهلات المهنية المعترف بها من قبل كل دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تلقائيا.
هل يحصل مواطنو الاتحاد الأوروبي على مزايا اجتماعية في ألمانيا؟
الذي لا يعمل في ألمانيا، أو الحق في الفوائد الناجمة عن النسخ الاحتياطي أو هارتز IV لأنه يعمل هنا من قبل، والحصول في السنوات الخمس الأولى من وجوده أي فوائد لحسابهم الخاص. وتشمل هذه فوائد Hartz IV أو المساعدة الاجتماعية. ومع ذلك ، يمكن للمتضررين تلقي خدمات ما يسمى الجسور لمدة شهر واحد كحد أقصى حتى رحيلهم.
مهاجرون من دول ثالثة: هل تحتاج إلى تأشيرة؟
أي شخص يريد دخول ألمانيا من البلدان التالية ، لا يحتاج إلى تأشيرة: أستراليا، إسرائيل، اليابان، كندا، نيوزيلندا، جمهورية كوريا، الولايات المتحدة الأمريكية.
يحتاج جميع المواطنين الآخرين من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى تصريح ، أي تأشيرة. يجب تقديم التأشيرة للمهاجرين في بلدهم الأصلي في إحدى السفارات أو القنصليات الألمانية.
تسمح التأشيرة للمهاجرين بالإقامة في ألمانيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
يمكن للأكاديميين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة بحث عن وظيفة لمدة ستة أشهر. يتعين على الأكاديميين دفع تكاليف أنفسهم في الوقت المحدد وغير مسموح لهم بالعمل. إذا وجدوا وظيفة في الوقت المناسب ، يجب عليهم التقدم للحصول على تصريح إقامة.
الهجرة من خارج الاتحاد الأوروبي: هل تحتاج إلى تصريح إقامة؟
إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول في ألمانيا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بالإضافة إلى التأشيرة. عادة ، يكون تصريح الإقامة محدودًا في البداية ويتم إصداره لغرض معين ، مثل العمل المدر للربح أو الدراسة أو التدريب. لا يحتاج أي شخص يحصل على تصريح إقامة للعمل بأجر إلى تصريح عمل.
الهجرة من دول ثالثة: ما هي تصاريح الإقامة؟
قانون الإقامة له عنوانان: تصريح الإقامة (مؤقت) وتصريح الإقامة (غير محدود). بالإضافة إلى ذلك ، تنص توجيهات الاتحاد الأوروبي على الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي (المؤقتة) وإقامة دائمة للاتحاد الأوروبي (لأجل غير مسمى).
الهجرة من دول ثالثة: متى ستحصل على تصريح إقامة؟
من يريد الحصول على تصريح إقامة ، يجب أن يستوفي بعض المعايير ؛ “يجب أن يكون لديك جواز سفر وتأشيرة لغرض محدد ،” يقول Oberhäuser. “عليك أيضا أن تكون قادرًا على كسب لقمة العيش وليس أن تكون مجرمًا.”
تصريح إقامة للتدريب والدراسات أو لأغراض العمل، يتعين على السلطات تمنح إلا إذا دراسات أو الدورات التدريبية المتاحة أو المؤهلات المهنية للمهاجرين في الطلب على سوق العمل الألمانية.
يجب أن يكون لدى العمال المهرة عرض عمل ويجب أن تسمح لهم وكالة التوظيف الفيدرالية بالعمل. هذا هو الحال دائما عندما يعمل العمال المهرة في مهنة “عنق الزجاجة” ، أي مهنة تفتقر إلى العمالة الماهرة.
يمكن للأكاديميين الحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي إذا كان لديهم عرض عمل وكسب ما لا يقل عن 48،400 يورو سنوياً. بالنسبة لعلماء الطبيعة ، أو علماء الرياضيات ، أو المهندسين ، أو الأطباء ، فإن الراتب السنوي أقل قليلاً. بالإضافة إلى ذلك ، هناك تصاريح إقامة أخرى ، اعتمادا على المهارات المهنية للمهاجرين.
قانون الهجرة: هل ينطبق أيضا على المهاجرين ذوي المهارات المنخفضة؟
توضح هذه الأمثلة أن الأجانب المؤهلين تأهيلاً جيداً يمكنهم بالفعل الهجرة إلى ألمانيا دون أي مشكلة. يقول المحامي أوبرهاوزر: “لكن الأمور مختلفة تمامًا مع العمال ذوي المهارات المتدنية”. “بالنسبة لهذه المجموعة ، يقدم قانون الهجرة قواعد قليلة للغاية ، وبعد ذلك يمكن أن يستقروا هنا.”
كما أنه من الصعب أن يحصل المهاجرون على تصريح الإقامة بصعوبة إذا كانوا موجودين بالفعل في البلد ، ولكنهم وصلوا مع تأشيرة “خاطئة” أو حتى بدون تأشيرة.  مثال على ذلك: “على كل شخص تقدم بطلب اللجوء أن يغادر البلاد قبل أن يتمكن من الحصول على تصريح إقامة لغرض آخر” ، يقول توماس أوبرهاوسر. “على سبيل المثال ، لا يحق لك الحصول على تصريح إقامة.”……..المزيد 
الكاتبة

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: