السويد – الشروط و احكام القانون لطلب اللجوء و مدة و انواع تصاريح الاقامة للاجئين

تقديم طلب اللجوء للسويد
تقديم طلب اللجوء للسويد

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا
ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين//اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين هي قاعدة دولية حول كيفية معاملة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة للاجئين. ووفقاً للاتفاقية ، فإن اللاجئ هو شخص يتعرض لخطر الاضطهاد بسبب العرق أو الجنسية أو الميول الجنسية أو التصور الديني أو السياسي أو الجنس أو الانتماء إلى مجموعة معينة من المجتمع. تنص القاعدة على أنه يجب منح الشخص اللاجئ حق اللجوء بغض النظر عن البلد الذي يلتمس فيه اللجوء.
ﺣﺘﻰ اﻟﺸﺨﺺ اﻟﺬي ﻟﻴﺲ ﻻﺟﺌًﺎ ﺑﻤﻮﺟﺐ اﺗﻔﺎﻗﻴﺔ اﻷﻣﻢ اﻟﻤﺘﺤﺪة ﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﺤﻖ ﻟﻪ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ ﺗﺼﺮﻳﺢ اﻹﻗﺎﻣﺔ للحاجة إﻟﻰ اﻟﺤﻤﺎﻳﺔ. وفقا لقانون الأجانب السويدي ، يمكن منح تصريح إقامة للشخص الذي هو بديل للحاجة إلى الحماية(وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي المشتركة).
لدى الاتحاد الأوروبي قواعد مشتركة تحكم كيفية تحديد الدول ما إذا كان ينبغي اعتبار الشخص كلاجئ. في عملية اللجوء ، يجب على الدول أن تأخذ بعين الاعتبار العوامل المختلفة في خلفية الشخص وحياته ، ما هو الاضطهاد ، وكيف يبدو الوضع في البلد الأصلي للشخص ، وأكثر من ذلك.
إذا كنت تتقدم بطلب اللجوء في السويد ، فيجب عليك الاتصال بمجلس الهجرة السويدي. مجلس الهجرة السويدي هو سلطة الدولة التي تفحص الطلبات من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة أو العيش أو التماس الحماية في السويد أو أن يصبحوا مواطنين سويديين.
وفقًا لقانون دبلن ، يجب التحقيق في طلب اللجوء الخاص بك في أول بلد أوروبي تقصده. يأخذ مجلس الهجرة البصمات على جميع طالبي اللجوء الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا للتأكد من أن السويد هي أول بلد.
التغييرات في طبقة اللجوء
أدخل البرلمان السويدي قانونًا محدودًا زمنياً يحد من طالبي اللجوء وفرص أقاربهم للحصول على تصريح إقامة في السويد. دخل القانون الجديد حيز التنفيذ في 20 يوليو 2016 ويعتزم تطبيقه لمدة ثلاث سنوات. قد يؤثر القانون أيضًا على الأشخاص الذين تقدموا بطلب للجوء قبل 20 يوليو 2016.
تصريح إقامة مؤقتة
ويعني القانون الجديد أن ملتمسي اللجوء الذين يحق لهم الحصول على تصريح إقامة مؤقت في السويد. ويحصل الشخص الذي يعتبر لاجئًا على تصريح إقامة صالح لمدة ثلاث سنوات ، ويتلقى الشخص الذي يعتبر شخصًا بديلاً بحاجة إلى الحماية تصريح إقامة لمدة 13 شهرًا.
إذا كان الشخص لا يزال لديه أسباب الحماية عند انتهاء تصريح الإقامة ، فيمكنه الحصول على تصريح إقامة ممتد في السويد. إذا كان يمكن للشخص أن يدعم نفسه ، يمكنه / يمكنها الحصول على تصريح إقامة دائمة.
يمكن للأطفال المنفصلين والعائلات التي لديها أطفال تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعتبرون في حاجة إلى الحماية أن يحصلوا على تصريح إقامة دائمة إذا تقدموا بطلب للحصول على اللجوء في موعد لا يتجاوز 24 نوفمبر 2015.
تصريح إقامة للأقارب
إذا كنت ترغب في العيش مع أحد أفراد العائلة المقربين ، يجب أن يكون هذا الشخص يحمل تصريح إقامة. يمكن لزوجك أو زوجك أو شريكك أو شريكك المسجل وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على تصريح إقامة في السويد إذا:
أنت مواطن سويدي ، أو لديك تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة مؤقتة مع وضع لاجئ.
يمكنك دعم نفسك وأفراد الأسرة الذين يتقدمون بطلب للحصول على تصريح إقامة.
لديك منزل بحجم ومعيار كافيين للعيش فيه.
أنت وشريك حياتك لا يقل عمرهم عن 18 عامًا.
لا ينطبق مطلب الرزق على الجميع ، على سبيل المثال الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
إذا كنت مواطنًا سويديًا أو لديك تصريح إقامة دائمة ، فيمكن أيضًا نقل الشخص الذي تنوي الزواج به أو الحصول على مسكن لديه عدد قليل من تصاريح الإقامة في السويد.
لتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة في السويد ، يجب عليك الاتصال بالسفارة أو القنصلية السويدية في بلدك ، أو في بلد آخر تعيش فيه. يجب على أي شخص يتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة تقديم طلبه بأنفسهم.
كما أن القانون الجديد المحدود المدة يعني أن أقرباء اللاجئين الذين يحصلون على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات يمكنهم الحصول على تصريح إقامة للانتقال إلى السويد. وكأحد الأقارب ، يقصد بالزوج / الشريك المسجل / المعاشرة والأطفال دون سن 18 سنة. يمكن لأقارب ملتمسي اللجوء الذين حصلوا على تصريح إقامة لمدة 13 شهرًا والذين تقدموا بطلب للجوء بحلول 24 نوفمبر 2015 الحصول أيضًا على تصريح إقامة في السويد.
يمكن لأقارب الشخص الذي يحصل على تصريح إقامة ينطبق لمدة 13 شهرًا والذين تقدموا بطلب للجوء بعد 24 نوفمبر 2015 في حالات استثنائية فقط الحصول على تصريح إقامة في السويد.
في بعض الحالات ، يمكن منح أقرباء الأطفال غير المصحوبين بذويهم الذين يحصلون على وضع حماية بديلة تصريح إقامة حتى إذا طلب الطفل اللجوء بعد 24 نوفمبر 2015…….المزيد
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: