السويد – جمع شمل الأسرة و قانون الهجرة الجديد

لم الشمل
لم الشمل
ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين/الهجرة العائلية ، أو الهجرة إلى لم الشمل ، هي عندما يرغب الشخص في الانتقال إلى السويد أو الإقامة فيها لأن لديه قريب له سويدي الجنسية أو لديه تصريح إقامة في السويد. وهذا ينطبق على الزوج أو الزوجة أو المعاشرة أو الأطفال دون سن الثامنة عشرة والأطفال المتبنين. المهاجرون الأسريون هم أولئك الذين يأتون إلى السويد والفرع هو الشخص الذي يعيش بالفعل في السويد. تأتي الهجرة ذات العلاقة إلى حد ما بعد هجرة اللجوء ، حيث إن اللاجئين بعد فترة من الوقت في السويد يرغبون في التوحد مع أي قريب.
الأسرة هي السبب الأكثر شيوعًا للحصول على تصريح إقامة في السويد. في عام 2018 ، حصل 68015 شخصًا على تصريح إقامة لكونه أحد أقارب شخص واحد في السويد ، من إجمالي 132،696 تصريح إقامة مُمنَح .2 كانت الأرقام نفسها لعام 2015 هي 45،143 شخصًا من إجمالي 210،235 تصريح إقامة ممنوحة.
يشمل إجمالي الهجرة العائلية إلى السويد:
أقارب الأشخاص من المواطنين السويديين
أقرباء الشخص الذي منح تصريح إقامة كلاجئ أو أشخاص بحاجة إلى حماية أو ظروف مؤلمة بشكل خاص
الأطفال المولودين في السويد لأحد الوالدين الحاصلين على تصريح إقامة دائمة ، أو
بالتبني
أقارب الطلاب الضيوف
أقارب الناس الذين يعملون هنا ، وأقارب مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يقيمون بشكل دائم في السويد
يحد القانون المؤقت من هجرة الأسرة
ومنذ عدة شهور تم إدخال القانون المؤقت للحد من إمكانيات الحصول على اللجوء في السويد ، مما حد من إمكانيات هجرة الأسرة و القانون مؤقت ويطبق لمدة ثلاث سنوات. لا يزال اللاجئون يمتلكون الحق في جمع شمل الأسرة ، في حين لا يحتاج أولئك الذين يعتبرون لديهم حماية بديلة إلى نفس القواعد.
من المهم جداً أن يكون الشخص قد تقدم بطلب للجوء. إذا جاء الطلب بعد 24 نوفمبر 2015 ، فلن يكون للشخص الحق في لم شمله مع أقربائه في السويد إذا تم تسمية هذا الشخص كبديل للشخص الذي يحتاج إلى الحماية. يؤثر القانون الجديد بشكل خاص على العديد من اللاجئين السوريين الذين جاءوا إلى السويد ، حيث أنهم عادة ما يعتبرون البديل الوحيد أو الحاجة إلى الحماية. يمكن فقط في حالات استثنائية محددة أن يكون من حق الحماية البديلة إعادة التوحيد ، إذا كانت ستتعارض مع واجبات السويد الدولية باعتبارها الحق في الحياة الأسرية في الاتفاقية الأوروبية.
يحق للاجئين والأطفال اللاجئين الحصول على لم شمل الأسرة إذا حصلوا على تصاريح إقامة مؤقتة. ومع ذلك ، تطبق قواعد أكثر صرامة بشأن متطلبات العرض بموجب القانون الجديد. يجب أن يكون الأقارب في السويد قادرين على دعم انفسهم وعائلته. لذلك ، من الناحية العملية ، قد يكون من الصعب على اللاجئ الذي منح تصريح إقامة في السويد لم الشمل مع عائلته في الوقت الحاضر. لا ينطبق شرط العرض إذا كان الشخص المرفق طفلًا
تأثير تشكيل الحكومة على الهجرة العائلية
ووفقاً للاتفاق المبرم في مفاوضات الحكومة بين الحزب الديمقراطي الاجتماعي ، وحزب الوسط ، والليبراليين وحزب الخضر ، سيتم تمديد القانون المؤقت لسنتين أخريين ، في حين ستحقق لجنة برلمانية في كيفية ظهور تشريع اللجوء السويدي في المستقبل. في إطار تمديد القانون المؤقت ، يجب إعطاء فرصة الحماية البديلة لنفس الفرصة لجمع شمل الأسرة كلاجئين.. للمزيد والمتابعة معكم في تقديم الطلبات اضغط هنا ……المزيد
الكاتب
حازم امام
Hazem.Emmam@outlook.com

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: