نشرة أخبار ألمانيا اليوم 10 مارس 2019

اخبار المانيا
اخبار المانيا
برلين  وكالة أنباء المغتربين/  زيادة الاعانة الشهرية لطالبي اللجوء في ألمانيا
علمت صوت ألمانيا انه يتلقى طالبو اللجوء البالغين حالياً إعانة شهرية قدرها 135 يورو. يريد وزير العمل الاتحادي هوبرتوس هايل (SPD) زيادة ذلك .
• الحكومة الفيدرالية مطلوبة منها سنويًا لتعديل فوائد التضخم و لم يلتزم بها لمدة ثلاث سنوات.
• هناك انتقادات للخطط من فصيل الاتحاد.
وحسب مندوب صوت ألمانيا في الوزارة فمن المقرر أن يخطط وزير العمل الاتحادي هوبرتوس هيل (SPD) لزيادة الفوائد على طالبي اللجوء. ووفقًا لصحيفة “بيلد آم سونتاج” ، فإن الراشدين وحدهم البالغين بدلاً من 135 يورو مصروف شهريًا سيحصلون على 150 يورو في المستقبل. كما يتم التخطيط لزيادة مصروف المراهقين والأطفال و الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عامًا يحصلون على 79 بدلاً من 76 يورو ، والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 عامًا يحصلون على 97 بدلاً من 83 يورو ، والأطفال الأقل من 6 84 بدلاً من 79 يورو.
و كان منذ منذ بداية عام 2016 ، لم تعد الحكومة الفيدرالية تعدّل المعدل القياسي ، الذي يجب أن يغطي احتياجات طالبي اللجوء والأجانب الذين يتم التسامح معهم رغم ارتفاع الأسعار. في الواقع ، يجب أن يحدث هذا كل عام ، كما هو الحال في Hartz IV ، بموجب مرسوم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في برلين. أساس التعديل هو الدخل السنوي وعينة المستهلك من مكتب الإحصاء الاتحادي. غير أن الزيادة الأخيرة كانت قبل ثلاث سنوات ، لأن مشروع قانون الزيادة فى الفترة الانتخابية الأخيرة في البوندسرات قد فشل.
الاتحاد ينتقد الزيادة
الخطط الجديدة هي أيضا انتقادات. وقال نائب رئيس فصيل الاتحاد في البوندستاج ، ثورستين فراي ، : “مع زيادة الفوائد ، نرسل اشارة خاطئة في بلدان المنشأ”. “تدفع ألمانيا بالفعل أعلى منافع اجتماعية في أوروبا اليوم وتشكل حافزًا كبيرًا للتطبيق في ألمانيا ، ولذلك نحتاج إلى الاستفادة من الفرص المتاحة لخفضها”.
دعا فري على وجه الخصوص إلى تخفيض كبير في فوائد طالبي اللجوء الذين سبق لهم أن تقدموا بطلب في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي.
لا بد من الاتفاق على مشروع جديد للفوائد بين الوزارات. وقالت المتحدثة باسم الوزارة بيلد: إنه ينبغي أن يدخل حيز التنفيذ في أوائل عام 2020.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
ترحيل فوري لمن ينتمي لجماعة اسلامية
يريد وزير الداخلية أن يرسل إشارة واضحة: “إن حكم القانون دفاعي”.
وقد قام هيس بترحيل لاجئ متهم بالتهديد والتطرف الإسلامي . وهكذا ازداد العدد خلال الاثني عشر شهراً الماضية إلى ثمانية أشخاص ، حسب قول وزير الداخلية. “إن سلطات الأمن في هيسن ترسل إشارة واضحة: إن الدولة الدستورية مرنة وقادرة على التصرف”.
 و حسب تصريح الوزير ، مواطن لبناني كان يشتبه في أنه عضو في ميليشيا تصنف على أنها إرهابية وتضع خططًا للهجوم.
في عام 2018 تم ترحيل ما يقرب من 200 مخالفاً
ويؤكد بيوث أن هيس تعمل جاهدة من أجل إعادة المخالفين الأجانب والمشاركين فى التهديدات الامنية إلى بلدانهم الأصلية بفضل التعاون الوثيق بين الخبراء الأمنيين وسلطات الهجرة المركزية في المجالس الإقليمية و تم ترحيل ما يقرب من 200 من الجناة الكثيرين في العام الماضي.
ووفقاً لبيوث ، فإن جميع المجرمين الأجانب المصنفين في هيس محتجزون حالياً أو في الخارج. وفقا لمعلوماته ، فإن العدد حاليا حوالي 40 شخصا في الاعتقال و الترحيلواجب ضرورى فى مثل هذه الحالة من التهديدات.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

تحذير من المكتب الاتحادي للهجرة بالمانيا
 يحذر المكتب الاتحادي للهجرة في النقاش حول مجرمي الحرب المحتملين بين طالبي اللجوء في ألمانيا ، من عدم اليقين ان العديد من المراجع إلى وجود أشخاص خارج ألمانيا.
ووفقاً للتقرير ، يزعم المهاجرون من باكستان أو أفغانستان ، على سبيل المثال ، عند تقديم طلبات اللجوء ، أنهم أعضاء في منظمات إسلامية مثل طالبان. كانوا يأملون بالحماية الفرعية لأنهم سيواجهون الاضطهاد كعضو في منظمة كهذه في بلدهم الأصلي.
وحسب صوت ألمانيا ومن دراسة نشرت ردا مشاركة الحكومة الأسبوع على سؤال برلماني الحزب الديمقراطي الحر يدل على أن BAMF بين 2014 وأوائل 2019 توجهت نحو 5000 من الملاحظات على مجرمي الحرب إلى Bundeskriminalamt والنائب العام. ومع ذلك ، فقد تم الشروع في 129 تحقيقاً مقابلة فقط. وأثار ذلك مسألة ما إذا كان قد تم التحقيق في الأدلة بما فيه الكفاية. وقال وزير الدولة البرلماني ستيفان ماير (CSU): “أنا حقاً أحذرك من الاستنتاجات المبكرة”. وأشار ماير إلى أن العديد من المراجع تشير إلى أشخاص ليسوا في ألمانيا على الإطلاق.
ودافع سومر عن تصرفات وكالته: “يأخذ خبراء الأمن لدينا كل تلميح لملتمس لجوء على محمل الجد ويحيلونه على الفور”. لم يكن لديه “سبب للاعتقاد” بأن هذه التقارير لن تؤخذ على محمل الجد من قبل السلطات الأخرى. و المكتب الاتحادي نفسه لا يوجد لديه سلطة أمنية  ولكنه مرتبط بشكل وثيق مع هذا”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين


ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدولة

حرصا من ألمانيا على سلامة مواطنيها تصدر الخارجية الألمانية بشكل مستمر تحذيرات عامة أو جزئية بشأن دول، منها دول عربية كثيرة. والآن حذرت ألمانيا مواطنيها من أنهم قد يواجهون خطر الاعتقال في تركيا إذا عبروا عن آرائهم هناك.
أعلنت ألمانيا تشديد تحذيرات السفر إلى تركيا وحذرت مواطنيها من إمكانية اعتقالهم بسبب التعبير عن الرأي والذي يمكن التسامح بشأنه في ألمانيا ولكن ربما لن يكون كذلك لدى السلطات التركية.

وجاء في تحذير حديث لوزارة الخارجية بشأن السفر “لا يمكن استبعاد… أن تتخذ الحكومة التركية إجراء جديدا ضد ممثلي وسائل الإعلام الألمانية ومنظمات المجتمع المدني”. وأضاف “البيانات التي يشملها الفهم القانوني الألماني لحرية التعبير يمكن أن تؤدي في تركيا إلى قيود مهنية وإجراءات جنائية”.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين

الاب على الشرفة بالدور الثامن يحاول إنقاذ ابنه المحبوس بالشقة 
طفل يحجز فى الشقة بمفرده  حاول رجل في أوغسبورغ و حاول والده انقاذه من خلال  الشرفة المجاورة بالطابق الثامن
توجه رجال اطفاء اوغسبورغ الإنقاذ  الأب على ارتفاعات عالية
تعلق الاب و كاد ان ينزلق عدة مرات مع اصطفاف رجال الأطفاء و الجيران الذين طالبوه بالتوازن
و التمسك بصناديق الزهور حول الشرفة و بسبب الرياح القوية تعثر الاب و لكنه تمسك بصندوق الزهور وسط هلع المحيطين خوفا على حياته.
رجال الاطفاء قرروا إنقاذه من أعلى من الطابق الثانى عشر و لكنهم فشلوا فى الوصول اليه بينما كانت مجموعة اخرى انتظروا اسف بلوحة القفز كاجراء احترازى و قامت مجموعة بكسر باب الشقة و إنقاذ الطفل و تم نقل الاب بسيارة الاسعاف و تم فحصه و الاطمئنان عليه و ثبت فى التحقيقات ان الأم كانت تتسوق فى هذه الاثناء……..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت ألمانيا من برلين
 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: