نشرة أخبار كندا اليوم 11 مارس 2019

نشرة أخبار
نشرة أخبار
إوتاوا -وكالة أنباء المغتربين//  هكذا يتم منح الإقامة الدائمة للناجحين في هذا النظام للهجرة السريعة لكندا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا

ظام الهجرة السريع لكندا دعم الاقتصاد الكندي وهو ما جعل السلطة تمنح الفائزين وضع الإقامة الدائمة بسرعة. بعد ثلاثة أشهر فقط من إطلاق نظام الدخول السريع رحب وزير الهجرة الكندي كريس الكسندر بأول ثلاثة من المهاجرين ليكتسبوا وضع المقيمين وهم إيما هيوز، ياوياو (أنيتا) تشنغ شين و(فرانك) تشاو.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

(هيوز) هو المرشح الناجح من ايرلندا الذي تقدم بطلبه تحت نظام العمال المهرة . وهو يعمل الآن على أنه عالم طلب EcoSynthetix في برلنغتون، أونتاريو.

(تشنغ) ايضاً كان من الطلاب الدوليين الذين تقدموا بطلبات تحت فئة الخبرة الكندية. جاء تشنغ إلى كندا من الصين في عام 2012 وتخرج في إدارة سلسلة التوريد من كلية Humber. وقال انه dulg في r’hu الدعم اللوجيستي إرسال DMA في النقل والإمداد في مدينة ميسيسوجا بمقاطعة أونتاريو.

أما (تشاو) فقد جاء إلى كندا من الصين كطالب دولي وتخرج في عام 2003 من كلية الموهوك في المحاسبة التجارية. ويعمل تشاو حاليا في شركة New Group Canada ، في مدينة ماركهام، أونتاريو.

المستشار القانوني للهجرة واللجوء والدراسة بكندا 
هذا النظام الجديد للهجرة تم اطلاقه في كانون الثاني هو وسيلة جديدة لإدارة الطلبات لبرامج الهجرة الاقتصادية الرئيسية في كندا. يقوم المرشحون بإنشاء ملف شخصي (حساب) على موقع وزارة الهجرة الكندية بالانترنت وفيه يقومو بالتعبير عن رغبتهم في القدوم إلى كندا بشكل دائم. وتقبل المرشحين الذين يستوفون المعايير الدنيا وفقا لعوامل مختلفة، بما في ذلك إتقان اللغة والتعليم والخبرة في العمل. كل هو مؤشر رئيسي للاحتمال واحد لدمج بالكامل وبسرعة في المجتمع الكندي، وجعل المساهمة المثلى للاقتصاد.

وقد تلقى 6،851 المرشحين الدخول عبر عن دعوة لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة. وسيتم تجهيز معظم الطلبات الإلكترونية كاملة تحت نظام الدخول السريع في ستة أشهر أو أقل.
يتم وضع الطلاب الدوليين جيدا للنجاح في ظل نظام الدخول Express بسبب تعليمهم العالي، الخبرة في العمل الكندية، ومهارات اللغة الرسمية القوية والشباب. ويمكن أن الانتقال إلى الإقامة الدائمة من خلال أي من البرامج تحت الدخول اكسبرس التي من أجلها تلبية الاحتياجات، بما في ذلك فئة الخبرة الكندية، وبرنامج الاتحادية المهرة العمال، وبرنامج المهرة الصفقات الاتحادية أو برامج المرشح مقاطعة…

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 


تحذير من ناشونال تراست كندا

حذّرت “ناشونال تراست كندا” ، وهي منظّمة غير حكوميّة تُعنى بحماية التراث الكندي من أنّ 9 آلاف كنيسة أي ما يعادل ثلث التراث الديني ستقفل أبوابها خلال العقد المقبل بسبب تقلّص المجامع الدينيّة و ارتفاع كلفة الصيانة.
ويتحتّم إزاء هذا الوضع بيع الكنائس أو إقفالها أو تغيير وجهة استخدامها حسب المنظّمة.
“يصف بعض الناس هذا الوضع بأنّه أزمة، وأنا أوافق هذا الرأي، وسيتأثّر الجميع بها ولن تكون أيّة مجموعة بمنأى عنها” قال روبير باجو رئيس مشروع تجديد التراث في منظّمة “ناشونال تراست كندا”.
و فضلا عن خسارة هذه المباني التاريخيّة، سيفقد الكثيرون الشعور بالانتماء الذي توفّره، لأنّ الكنائس لم تكن أماكن عبادة ليوم الأحد فحسب، بل كانت أيضا مركزا لاجتماع الكشّافة والاجتماعات السياسيّة ولمراسم الزواج ومراسم الدفن، ومكانا لتعليم دروس البيانو وملجأ للمشرّدين كما قال روبير باجو.
وقد تمّ تحويل بعض الكنائس إلى صالات للمعارض الفنيّة أو الحفلات الموسيقيّة، وأخرى إلى مراكز اجتماعيّة أو مكتبات، أو حتّى إلى حانات في بعض الأحيان.
وتستند “ناشونال تراست كندا” في تقديرها لعدد الكنائس المعرّضة للزوال إلى معلومات استقصائيّة وتقارير إعلاميّة، وتوقّعت أن تكون ثلث الكنائس معرّضة للتدمير أو البيع أو الاقفال في غضون العقد المقبل، وبدأ هذا المنحى منذ العام 2009.
وقد عملت  “ناشونال تراست كندا” بالتعاون مع مجموعة “الايمان والخير العام Faith and the Common Good وهي مجموعة غير ربحيّة  يقع مقرّها في مدينة تورونتو على تنظم دورات تدريبيّة حول كيفيّة اتّخاذ قرارات لإنقاذ المباني لأغراض دينيّة أو مجتمعيّة على أمل تجنّب تدميرها.
ولكنّه تمّ تدمير بعض الكنائس القديمة للغاية على غرار الكنيسة البروتستانتيّة في مدينة ادمنتون، وتمّ بناء كنيسة جديدة صغيرة مكانها.

وفي بعض الحالات، يحول تراجع عدد السكّان والنزوح من الأرياف دون بناء كنيسة مكان أخرى جرى تدميرها.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

يوم اسود في كندا بسبب ارتفاع ضحايا تحطّم الطائرة

يوم اسود في كندا بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الاثيوبيّة بعد إقلاعها من مطار أديس أبابا وقُتل ركّابها جميعا وعددهم 157 راكبا.

وكان على متن الطائرة مواطنون من 30 بلدا، من بينهم 18 كنديّا، تمّ حتّى الآن تحديد هويّات سبعة منهم.

ومن بين الضحايا، بيتر دو مارش صاحب الأعمال من نيوبرنزويك ورئيس التحالف الدولي للغابات الأسريّة،  وبيوس اديزانمي أستاذ الدراسات الافريقيّة في جامعة كارلتون في اوتاوا، الذي يحمل الجنسيّتين النيجيريّة والكنديّة، وأمينة ابراهيم ادوا (33 عاما) وطفلتها ابنة الخمس سنوات، ودريك لوجي من مدينة كالغاري، مؤسّس الجمعيّة الكينيّة في المدينة ودانيال مور من تورونتو التي كانت في طريقها للمشاركة في مؤتمر للأمم المتّحدة حول البيئة في نيروبي، وجيسيكا هايبا من مقاطعة اونتاريو والتي كانت تعمل لدى المفوضيّة العليا للاجئين التابعة للأمم المتّحدة..

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

حريق بمخزن شهير
تصاعد دخان رهيب من متجر شعبي  لسمك السلمون .
أغلق المتجر في ذلك الوقت ، ولكن كان لا يزال هناك بعض الموظفين داخل المنزل عندما بدأ الحريق ، قال رئيس الإطفاء براد شيرلي.
واضاف ان تم استدعاء  ادارة الاطفاء و اطفأت الحريق وقال ان هناك اضرارا واسعة النطاق للحرائق والمياه في الطابق الثاني لكن يبدو ان المبنى قابل للاصلاح.
 لم يصب أحد من المواطنين وتم حفظ اشياء المتجر.
وقال شيرلي إنه سيتم التحقيق في الحريق ، لكن يبدو أنه غير مشبوه.

هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا

 

إنقاذ فتاتين من الغرق 
HAMILTON – ساعدت ردود سريعة من اثنين من رجال الإنقاذ  في إنقاذ حياة فتاتين في التاسعة من العمر يغرقان تقريبا في حمام سباحة بهاميلتون.
وقال دوان داهل ، المدير التنفيذي المساعد في نادي كيوانيس للبنين والبنات في هاميلتون في شارع إليس في الطرف الشرقي للمدينة: “لم يتجمد أحد ، وكان الجميع تحت الضغط ، وأنقذوا حياة شخصين”.
وأضاف داهل “هذا التدريب موجود بالكامل لسبب ما.”
وكان  أحد رجال الإنقاذ أنقذ فتاة ، بينما سبح المنقذ الآخر من النهاية الضحلة وساعد في إنقاذ الفتاة الثانية.
لم يكن لدى إحدى الفتيات أي علامات حيوية عندما تم سحبها من الماء ، لكن رجال الإنقاذ وأحد الموظفين الآخرين قاموا بعمل الإنعاش القلبي الرئوي وأحيوا الفتاة.
وقال داهل: “لقد ابتلعت كمية من من الماء”.
تم استدعاء هاملتون الإسعاف إلى مكان الحادث ، وكانت كل من الفتاتين واعيات ويقظات عند وصولهم.
وقال داهل: “لقد كانوا يبتسمون ويضحكون قليلاً في النكات  التي يبذلها الطاقم الطبي”.
وتم نقل الفتيات إلى مستشفى ماكماستر للأطفال ، وبحسب ما ورد احتفظ بهن أثناء الليل كإجراء احترازي.
 أشاد ديفيد طومسون بأفعال المنقذين على المشهد وقال: “لقد كانوا يقومون بعمل رائع ويجب أن يثنيوا على العمل الذي قاموا به لأنه كان له تأثير حقيقي في حياة الأطفال”.
وقال داهل إنه يفضل عدم التحفظ على المنقذين حتى الآن لأنه سيكون هناك استجواب. واضاف “لقد اهتزوا كثيرا”.
وقال إن نادي كيوانيس يأخذ السلامة المائية ، كما أن تدريب رجال الإنقاذ على محمل الجد.
“نحن نبذل قصارى جهدنا لجعل رجال الإنقاذ يعملون كفريق” ، قال داهل. “الكثير من هذا هو أنهم فقط يعرفون غريزيًا ما الذي سيفعله الآخرون”.
في نشرة إخبارية ، شكرت نوادي أولاد وبنات مديرة هاملتون التنفيذية غلين هاركنس الشرطة والمساعدين الطبيين لمساعدتهم.
وقال: “نحن مهتمون بهذا الأمر ونريد أن نوضح أن نادينا اتخذ إجراءات فورية لفهم هذا الحادث وضمان اتخاذ جميع الخطوات لضمان سلامة ورفاهية جميع أعضائنا”
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
تقرير مرتقب لنظام رعاية الاطفال

تقول المرأة التي فقدت فتاة من السكان الأصليين في سن المراهقة عثر على جثتها في النهر الأحمر إنها تأمل في أن يضمن تقرير جديد من المدافعين عن الأطفال أن لا تحدث مأساة مماثلة مرة أخرى.
وقالت ثيلما فوفيل ، العمة العظيمة لتينا فونتاني ، لصحيفة “كنديان برس”: “مهما حدث ، لن يعود أي شيء على الإطلاق إلى تينا ، ولكن مع هذا الأمر ، آمل أن ينقذ الأطفال الآخرين”.
وسيتم إصدار التقرير المرتقب من مانيتوبا أدفوكيت للأطفال والشباب  ومن المتوقع أن يشرح بالتفصيل تفاعلات تينا مع نظام رعاية الأطفال وغيرهم قبل أن تفقد. كما سيقدم توصيات لتجنب الوفيات في المستقبل.
وسيحضر أفراد عائلة تينا لإطلاق التقرير في “ساجكينج أوست نيشن” ، شمال وينيبيغ ، حيث أمضت الطفلة البالغة من العمر 15 عاماً معظم حياتها الشابة تعيش مع فافل.
بعد مقتل والد تينا في عام 2011 ، واجهت المراهقة صعوبة في التغلب على هذا الأمر حتى غادرت  في يونيو 2014 لإعادة الاتصال مع والدتها في وينيبيغ.
عندما لم تسمع فافل من الفتاة ، اتصلت بخدمات الأطفال والعائلة للحصول على المساعدة.
خلال محاكمة القتل من الدرجة الثانية لريموند كورميير – الرجل الذي تمت تبرئته العام الماضي في وفاة تينا – سمعت المحكمة كيف أنه في الأسابيع التي تلت مغادرة الأمة الأولى ، اختفت تينا عدة مرات ، وعادت إلى الرعاية الحكومية ووضعت في فندق.
تم علاجها في مستشفى ، وتفاعلت مع الشرطة ، ودعا 911 وتم القبض على لقطات الكاميرا الأمنية التي تسقط بين سيارتين خلف مبنى يدعى بعد هيلين بيتي أوزبورن – امرأة كري خطف وقتل في مانيتوبا في عام 1971.
تم سحب جسدها المكون من 72 رطلًا ، ملفوفًا بغطاء لحاف وأثقلته الصخور ، من النهر الأحمر في أغسطس.
يدعو تجديد وفاتها إلى إجراء تحقيق وطني حول نساء السكان الأصليين المفقودين وألهمت مجموعات متطوعة مثل دوري الدب القبيلة لحماية الضعفاء في الشوارع. تم تخصيص مساحة آمنة على مدار 24 ساعة لشباب وينيبيغ لذاكرتها في مايو الماضي.
وسلمت بنروز التقرير إلى فافل الأسبوع الماضي ، وبينما كانت غير قادرة على مشاركة التفاصيل ، قال فافل إنه يوضح مدى عمق فشل تينا.
وقال فافل وهو يخنق الدموع “كل الأنظمة التي فشلت بها حتى الآن تؤلمني. يمكنني فقط أن أصفها وهي تسير في تلك الشوارع ولا أحد يساعدها.”
“إنها لم تستحق ذلك. لا أحد يفعل ذلك.”
وقالت فافل إنها تعتقد أن التقرير والتوصيات المصاحبة له ستكون جزءًا مهمًا من تراث تينا ، مع التأكد من إغلاق الفجوات وضمان سلامة الأطفال.
“هذا هو قلقي الرئيسي ، أنه لا يوجد أطفال آخرين يقعون في الشقوق مثلما فعلت.”…..المزيد 
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت كندا من أوتاوا
 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 

 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: