كندا – هذه المشكلات المرتبطة بدمج المهاجرين في مجتمع كيبيك

كيبيك الكندية
كيبيك الكندية
إوتاوا –وكالة أنباء المغتربين/كشفت دراسة جديدة أجرتها مجموعة بحثية  في كيبيك أنقانون المقاطعة المقترح بشأن الهجرة غير مستهدف و جاء فى التقرير ، الذي نشره معهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية (IRIS) ، إنه لا يوجد ما يبرر مشروع قانون حكومة Legault – خطة لتخفيض مستويات الهجرة من 50000 سنويًا إلى 40000 شخص.
“إنها مضللة” ، قالت جوليا بوسكا ، باحثة في IRIS ومؤلفة التقرير.
“أعتقد أن الحكومة استجابت لبعض المخاوف التي قد يواجهها الناس ، واستجابت لنقاش تم انتزاعه”.
وحسب صوت كندا وجد IRIS العديد من المؤشرات التي تستخدم بيانات من هيئة الإحصاء الكندية وأرقام حكومة كيبيك والتي تميل إلى إظهار أن المهاجرين إلى المقاطعة في وضع أفضل في السنوات الأخيرة.
وقالت بوسكا إن هذه المؤشرات تظهر أن اقتراح الحكومة بتقليل الهجرة مع دمج القادمين الجدد بشكل أفضل يركز على “مشكلة خاطئة”.
من بين النتائج:
شهدت معدلات توظيف المهاجرين زيادة مطردة منذ عام 2009 ، حتى تفوقت على أونتاريو في العام الماضي
انخفض معدل البطالة للمهاجرين في كيبيك بشكل كبير ، من 12.7 في المائة في عام 2009 إلى 6.7 في المائة في عام 2018
مستويات التعليم للمهاجرين أعلى منها لغير المهاجرين
يصل المزيد من المهاجرين إلى كيبيك بعد أن أتقنوا اللغة الفرنسية قبل وصولهم
تعد كيبيك من بين القادة في كندا عندما يتعلق الأمر بالاحتفاظ بالمهاجرين بعد خمس سنوات من وصولهم إلى كندا
لدى بوسكا مخاوف بشأن قانون الهجرة المقترح للحكومة ، مشروع القانون 9 ، الذي يحمل عنوان “قانون لزيادة الرخاء الاجتماعي والاقتصادي في كيبيك وتلبية احتياجات سوق العمل بشكل كاف من خلال دمج المهاجرين الناجح.
تقول بوسكا يبدو أن العنوان يشير إلى أن الحكومة تنظر إلى الهجرة فقط كمسألة اقتصادية.
وأضافت بوسكا: “قد تكون هذه مشكلة لإدماج المهاجرين”.
“إذا أردنا أن نواجه ركودًا أو كسادًا اقتصاديًا ، يمكن لبعض الناس أن يقولوا” حسنًا ، والآن لا نحتاج إلى المهاجرين “، ويمكن أن نرى الهجرة كشيء يمثل مشكلة في كيبيك.
يقول سائقو سيارات الأجرة المهاجرين المسلمين أنهم يواجهون التمييز و العنصرية  في سوق العمل في مدينة كيبيك
وقال بوسكا إنه لا تزال هناك العديد من المشكلات المرتبطة بدمج المهاجرين في مجتمع كيبيك ، وهي الاعتراف بالمعادلات المهنية من بلد المنشأ والتمييز أثناء عملية التوظيف.
وقال بوسكا: “هذه عناصر تجعل دمج المهاجرين أكثر صعوبة” ، مشيرًا إلى أن مشروع القانون 9 لا يتضمن أي أحكام لمعالجة هذه المشكلات.
ووجد التقرير أيضًا أن مستوى المهاجرين غير المؤهلين – الأشخاص الذين يشغلون وظيفة تتطلب الحصول على دبلوم أقل من ما لديهم – أكبر منه في عموم السكان.
توصي IRIS بأن تحافظ حكومة المقاطعة على مستويات الهجرة عند 50000 لأسباب إنسانية واقتصادية وديموغرافية.
وقال بوسكا إن معدل المواليد في كيبيك آخذ في الانخفاض ، والحفاظ على مستويات هجرة أعلى من شأنه أن يحافظ على وزن المقاطعة الاقتصادي التنافسي داخل كندا.
كجزء من إصلاحاتها المتعلقة بالهجرة ، قررت وزارة الهجرة الإقليمية إلغاء حوالي 18000 طلب من العمال المهرة بينما انتقل مشروع القانون 9 إلى الجمعية الوطنية.
هذا و قد أصدرت المحكمة العليا في كيبيك أمرًا قضائيًا الشهر الماضي يفرض على الحكومة مواصلة معالجة هذه الطلبات حتى يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ…..المزيد 
 
الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com
 
….المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: