السويد – مشاكل حول المعاش المهنى للمتقاعدين

المعاش المهنى
المعاش المهنى

ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// يختار المزيد والمزيد من الأشخاص الحصول على معاش تقاعدي مهني لفترة محدودة  وبعض الحالات لمدة خمس سنوات. وهذا تطور ينطوي على مخاطر كبيرة للمتقاعدين
يصرح بهذا دان أدولفسون بيورك  خبير اقتصادي في شركة المعاشات AMF.
– نحن كشركات المعاشات التقاعدية وسلطة المعاشات التقاعدية تسمى من قبل المتقاعدين بخيبة أمل وخيبة أمل الذين يتساءلون لماذا انتهت مدفوعاتهم – ثم هو القرار الذي اتخذ قبل خمس أو عشر سنوات.
وماذا تقول لهم؟
– لقد اتخذت هذا القرار بنفسك. في معظم أشكال المعاشات المهنية ، لا سيما المعاشات التقاعدية المهنية المتفق عليها جماعياً ، فإن الدفع مدى الحياة هو الاختيار الأولي. واخترت ذلك واختيار دفع تعويضات في الوقت المناسب. ثم يجب أن تكون على علم بما هو عليه.
بصرف النظر عن المعاش العام ، فإن المعاش المهني هو دخل مهم لمعظم الأشخاص الذين توقفوا عن العمل. في تقرير صادر عن AMF ، إحدى أكبر شركات المعاشات التقاعدية في البلاد ، يبدو أن هناك اتجاهًا نحو حقيقة أن عددًا أقل من الناس يحصلون على المعاش المهني مدى الحياة – 40 في المائة من مدفوعات الشركة اليوم. قبل ست سنوات ، كان أكثر من 60 في المئة من المدفوعات مدى الحياة. يتم أخذ الباقي لمدة عشر أو خمس سنوات.
يمكن أن يكون هذا حول الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على المال بينما هم سعداء – أو الأشخاص الذين يحتاجون ببساطة إلى المال لإدارة أعمالهم. لكن دان أدولفسون بيورك يحذر من أن الكثير من الناس يتعرضوا لخطر بأن يصبحوا متقاعدين فقراء بمجرد انتهاء المدفوعات.
– من الواضح أن حرية الاختيار هي شيء يقدره المتقاعدون المحتملون وقد وجدوه. لكن يتم صرف معظم المعاش المهني في غضون خمس سنوات – أعتقد أن معظم الناس يمكن أن يتفقوا على أن هذا غير معقول.
– يجب أن تكون المعلومات أفضل عن فوائد الانسحاب مدى الحياة. في حالة استمرار هذا الاتجاه بعد كل شيء ، فإن الأمر متروك للشركاء الاجتماعيين للنظر في شكل من أشكال قواعد التقييد التي تحد من المبلغ الذي يمكنك سحبه…….المزيد
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: