أخبار السويد اليوم 13 مارس 2019

اخبار اليوم
اخبار اليوم

لمعرفة امساكية شهر رمضان 2019 في اوروبا وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا وعواصم العالم اضغط هنا
ستوكهولم-وكالة أنباء المغتربين// الأحزاب السويدية تتفق على قانون عقوبات جديد مثير للجدل
ترغب الأغلبية في البرلمان في تسهيل بدء الإجراءات القانونية ضد طفل يشتبه في ارتكابه جريمة خطيرة و كانت خطوة رحب بها أمين المظالم للأطفال.
في الوقت الحالي ، الخدمات الاجتماعية هي الوحيدة التي يمكنها طلب إجراءات قانونية ضد طفل دون سن 15 عامًا. ولكن وفقًا لأمين المظالم المعني بالأطفال ، إليزابيث داهلين ، تفتقر الخدمات الاجتماعية إلى المعرفة الكافية بهذا ، وغالباً لا يحدث .
فقد وافقت ستة أحزاب البرلمانية، باستثناء حزبي الحكومة الاشتراكي الديمقراطي والبيئة علي تغيير القوانيين المتعلقة بمحاكمة الأطفال من دون الـ15 الذين يرتكبون جرائم خطيرة.

هل تستعد لرحلة أو سوف تسافر لأي مكان بالعالم .. سجل هنا لتحصل على تخفيضات بالفنادق تصل ل90 % اضغط هنا
يوهان فورسيل، المتحدث في شؤون السياسة القانونية في حزب المحافظين، يقول ان تعديل القانون ليشمل هذه الفئة سيساهم في تحقيق العدالة، وكذلك المتحدثة في شؤون السياسة القانونية ليندا فسترلوند سنيكر من حزب اليسار.

ويمكن الان، وفق القانون السويدي، تقديم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا إلى العدالة من خلال ما يعرف باسم بلاغ “عرض الادلة”. ما هو، وما هي علاقته بمطالبة الاحزاب تعديل القانون؟

على مدار السنوات السبع الماضية ، لم يحدث هذا إلا في ثلاث حالات ، على الرغم من أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا يتم الإبلاغ عنهم لمئات الجرائم الخطيرة كل عام.
لكن إليزابيث داهلين أخبرت إذاعة السويد أنه من المهم للأطفال ، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للبالغين ، أن تحصل على محكمة للنظر في الأدلة بشكل صحيح ، إذا كنت تشك في ارتكاب جريمة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

سر خيبة الأمل السويدية

نقلت ايكوت عن الوزير السويدي لشؤون الاتحاد الأوروبي هانس دالغرين أسفه حيال تصويت مجلس العموم البريطاني على رفض الاتفاق المعدل للخروج من الاتحاد الأوروبي، بريكست الذي توصلت له رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الأوروبيين.

ومن جانبه وصف العضو في البرلمان الأوروبي عن حزب الوسط فريدريك فيدرليه الوضع الحالي بأنه أشبه ما يكون للوساطات الزوجية التي تسعى لإيجاد حلول عقب الطلاق.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم

رفض عودة أطفال داعش
قال وزير الشؤون الداخلية ميكائيل دامبرغ  إن السلطات السويدية لا يمكنها إحضار أطفال أعضاء داعش السويديين من مخيمات اللاجئين في سوريا الذين تقطعت بهم السبل.
يُعتقد أن هناك ما بين 30 إلى 40 طفلاً وُلدوا لأبوين سويديين انضموا إلى داعش يعيشون حاليًا في مخيمات اللاجئين في المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية الموالية للديكتاتور السوري بشار الأسد.
أصبحت السويد ثاني دولة في الاتحاد الأوروبي تتخذ موقفا متشددا ضد استعادة أطفال مقاتلي داعش السابقين بعد ان رفض وزير الداخلية البريطاني ساجيد جاويد في وقت سابق تحمل مسؤولية إعادة شيماء باغوم ، البالغة من العمر 19 عامًا ، والتي غادرت المملكة المتحدة في سن 15 إلى سوريا للانضمام إلى الدولة الإسلامية.
عند سؤاله من قبل وزير الداخلية في الظل ، ديان أبوت ، حدد جافيد أن المملكة المتحدة ليس لها وجود قنصلي في سوريا وبالتالي فهي غير قادرة على مساعدة باغوم.
أمرت إحدى المحاكم البلجيكية الحكومة بإعادة ستة أطفال انضم آباؤهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية (ISIS) ، بينما تعالج الحكومة الفرنسية في الوقت نفسه مسألة إعادة قُصَّر داعش إلى وطنهم على أساس كل حالة على حدة.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم..

مشكلة نقدية تواجة طالبي اللجوء في السويد

مشكلة تواجه بعض اللاجئين في السويد مع اختفاء خدمة الدفع نقداً يوما بعد يوم المتضررون من هذا التطور هم عادة الأشخاص الذين يفتقدون للهوية البنكية وبالتالي لا يستطيعون دفع الفواتير عبر الإنترنت، مثلا ذوي الاحتياجات الخاصة، المسنين وطالبي اللجوء حسب ايكوت.

وعلى الرغم من وجود توجيهات تمنح القادمين الجدد وطالبي اللجوء حق فتح حساب في البنك، والحصول على خدمات الدفع الالكترونية الا ان البعض لا يستطيعون فعل ذلك.
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم..

الأحتيال على كبار السن
قامت الشرطة في المنطقة Syd بالعديد من الهجمات ضد المجموعات التي قامت بالاحتيال على كبار السن  عبر الهاتف.
هناك ستة أشخاص محتجزون الآن في قضيتين مختلفتين ، ومن المتوقع أن تتم مقاضاة شخص واحد الأسبوع المقبل.
تسبب المحتالون في قيام كبار السن بتسجيل الدخول إلى حساباتهم باستخدام صندوق مصرفي أو معرف مصرفي ، وفقد المستضعفون مبالغ كبيرة.
وفقًا لبترا ستنكولا ، رئيس وحدة التحقيق في الشرطة في المنطقة الجنوبية ، فإن الأمر يتعلق بالإجرامي الكبير الذي يعتبر الاحتيال عبر الهاتف دخله الأساسي…….المزيد
هذه الأخبار وعشرات الأخبار الأخري تجدونها على موقع صوت السويد من ستوكهولم
الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: