خطورة إزدياد السعرات الحرارية و الصوديوم فى الوجبات السريعة

تحذير : الوجبات السريعة
تحذير : الوجبات السريعة
برلين  وكالة أنباء المغتربين/ على الرغم من إضافة بعض عناصر القائمة الصحية  إلا أن الوجبات السريعة غير صحية بالنسبة لك أكثر مما كانت عليه قبل 30 عامًا. يوضحتحليل للعروض في 10 من أكثر مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية شعبية في الأعوام 1986 و 1991 و 2016 ، والتي نُشرت في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية ، أن مقبلات الوجبات السريعة والوجبات والحلويات زادت بشكل كبير في السعرات الحرارية والصوديوم والمقبلات والحلويات في حجم جزء مع مرور الوقت. كما يوضح أنه على الرغم من ارتفاع مجموعة خيارات الدخول والجوانب والحلوى بنسبة 226 بالمائة ، إلا أن العناصر الجديدة أو التي لم يتم إيقافها تميل إلى أن تكون أقل صحة من تلك المتوفرة خلال فترة الدراسة.
“تقدم دراستنا بعض الأفكار حول مدى قدرة الوجبات السريعة في تأجيج مشكلة السمنة المستمرة والظروف المزمنة ذات الصلة في الولايات المتحدة. على الرغم من العدد الهائل من الخيارات المتاحة في مطاعم الوجبات السريعة ، وبعضها أكثر صحة من غيرها ، وقال الباحث الرئيسي ميجان أ. ماكروري ، دكتوراه ، قسم العلوم الصحية ، كلية سارجنت ، جامعة بوسطن ، بوسطن ، ماساتشوستس إن السعرات الحرارية وأحجام الأجزاء ومحتوى الصوديوم عمومًا قد ازدادت سوءًا بمرور الوقت وبقيت مرتفعة.
وحسب موقع المغتربون فمطاعم الوجبات السريعة آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء العالم. في الولايات المتحدة ، يستهلك حوالي 37 بالمائة من البالغين (الذين تزيد أعمارهم عن 20 عامًا) الوجبات السريعة في أي يوم معين ، ويزيد هذا إلى 45 بالمائة للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا. توفر وجبة واحدة مع دخول وجانب 767 سعرة حرارية في المتوسط ، أو ما يقرب من 40 في المئة من 2000 سعرة حرارية في اليوم. أضف مشروبًا حراريًا ، وستزداد الكمية إلى 45-50 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية للشخص. أشار الدكتور ماكروري إلى أنه “بالنظر إلى شعبية الوجبات السريعة ، فإن دراستنا تسلط الضوء على أحد التغيرات في بيئة طعامنا والتي من المحتمل أن تكون جزءًا من سبب زيادة السمنة والحالات المزمنة ذات الصلة على مدار العقود العديدة الماضية ، والتي أصبحت الآن الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة “.
قام الدكتور ماكروري وزملاؤه بفحص التغييرات التي تمت على مدار 30 عامًا من 1986 إلى 2016 في الطاقة ، وحجم الجزء ، وكثافة الطاقة ، والصوديوم ، والحديد ، والكالسيوم في عناصر القائمة في فئات المقبلات والجوانب والحلويات التي تقدمها 10 من أفضل الوجبات السريعة مطاعم المأكولات (حسب المبيعات). تم جمع البيانات باستخدام دليل الوجبات السريعة ، الذي نُشر في عامي 1986 و 1991 ، والمصادر الإلكترونية في عام 2016. وكانت أهم النتائج هي:
زاد العدد الإجمالي للمقبلات والحلويات والجوانب بنسبة 226 في المائة ، أو 22.9 عنصرًا سنويًا.
زادت السعرات الحرارية في جميع الفئات الثلاث بشكل كبير ، مع أكبر الزيادات في الحلويات (62 سعرة حرارية لكل عقد) ، تليها مقبلات (30 سعرة حرارية في العقد). كانت هذه الزيادات ناتجة بشكل رئيسي عن الزيادة في حجم الجزء ، والتي كانت ذات دلالة إحصائية في مقبلات (13 غراما لكل عقد) والفئات الحلويات (24 غراما لكل عقد).
زيادة الصوديوم أيضا بشكل كبير في جميع فئات القائمة.
في أربعة من المطاعم العشرة التي تمت دراستها ، كانت المعلومات عن محتوى الكالسيوم والحديد متاحة. زاد الكالسيوم بشكل كبير في مقبلات والحلويات ، في حين زادت مستويات الحديد بشكل كبير في الحلويات.
يعد التغير في مستويات الكالسيوم والحديد في بعض فئات القائمة ، ولا سيما الحلويات ، تطوراً إيجابياً لأن هذه العناصر الغذائية مهمة لكتلة العظام الجيدة ومنع فقر الدم. ومع ذلك ، يؤكد المحققون أن هناك مصادر أفضل لا تأتي مع السعرات الحرارية العالية والصوديوم. أعرب الدكتور ماكروري عن أمله في أن تؤدي نتائج الدراسة إلى زيادة الوعي والحلول الإبداعية. “نحن بحاجة إلى إيجاد طرق أفضل لمساعدة الناس على استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية والصوديوم في مطاعم الوجبات السريعة. المطلب بأن تعرض مطاعم السلسلة السعرات الحرارية في قوائمهم. نود أن نرى المزيد من التغييرات ، مثل المطاعم التي تقدم أجزاء أصغر صحية بأسعار متناسبة”……….المزيد 
للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا
الكاتبة
Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com

للحصول على استشارة قانونية عاجلة في شئون الهجرة واللجوء من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .
اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في أوروبا وأمريكا وكندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل في اوروبا وكندا ///////صفحة المغتربون الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

You may also like...

%d مدونون معجبون بهذه: